تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة 5 وإصابة 47 في حوادث مرورية
نشر في شمس يوم 13 - 11 - 2010

الطائف، أبها، القيصومة. عبدالكريم الذيابي ومحمد موسى وعبدالله الفهيد
قضى خمسة أشخاص وأصيب 47 آخرون في حوادث مرورية متفرقة في كل من الطائف والدرب والشقيق والقيصومة، من بينهم حجاج.
وكانت حافلة صغيرة تقل 13 حاجا انقلبت فجر أمس على طريق ظلم وهي في طريقها إلى مكة المكرمة بالقرب من نقطة عميرة الأمنية «40 كيلومترا من مركز ظلم» بعد أن انحرفت عن مسارها، ما أدى إلى إصابة جميع الركاب.
وباشرت 14 فرقه أمنية من المويه ورضوان والخرمة ومركز سجا، موقع الحادث وأسعف المصابون ونقلوا إلى مستشفى المويه العام، فيما نقل عدد منهم إلى مستشفيات الطائف لإصاباتهم البالغة.
وفي اليوم ذاته وعلى طريق الخرمة - رنية لقي شخص مصرعه وأصيب 13 آخرون كانوا في طريقهم لأداء مناسك الحج بعد تعرض حافلتهم لحادث مروري.
وقال الناطق الإعلامي مدير العمليات ب «صحة الطائف» سعيد الزهراني إن فرق مستشفى الخرمة والهلال الأحمر باشرت الحادث، ونقلت المصابين لتلقي العلاج.
وفي جازان لقي ثلاثة أشخاص مقتلهم وأصيب ثمانية في عدد من الحوادث المرورية لقادمين من أبها في طريقهم إلى محافظة الدرب. ففي الحاث الأول فقد قائد سيارة السيطرة على مقودها لترتطم بحواجز خرسانية على طريق الدرب – جازان، ويلقى اثنان مقتليهما على الفور، فيما أصيب ثالث بإصابات بليغة. وفي الحادث الثاني أصيب ستة شباب كانوا في رحلة إلى شاطئ الشقيق بعد اصطدام سيارتهم بأخرى في الطريق الرابط بين الدرب والشقيق. ولقي وافد إفريقي مقتله دهسا بعد أن فاجأته سيارة مسرعة على طريق الدرب العام وهو يهم بقطع الطريق.
أما في القيصومة فقد لقي رجل وامرأة مقتليهما وأصيب 11 بعد أن اصطدمت حافلتهم الكويتية، التي كانت تقل 49 راكبا من جنسيات عربية، بمؤخرة شاحنة لنقل الرمال «قلاب» على بعد 30 كيلومترا شمال حفر الباطن.
وباشرت فرق الهلال الأحمر نقل المصابين فيما استطاع رجال الدفاع المدني بقيادة الرقيب منيف العنزي تخليص عدد من ركاب الحافلة المحتجزين، بينما باشر قسم الحوادث بمرور المحافظة بقيادة الرقيب محمد العنزي تخطيط الحادث الذي وقع بسبب غفوة سائق الحافلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.