فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي وزير الصحة : عودة الملك أبهجت قلوب جميع المواطنين كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً
نشر في شبرقة يوم 24 - 02 - 2011


بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين
وصف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى ارض المملكة بعد رحلته العلاجية الموفقة بحمد الله بأنها مناسبة سعيدة أبهجت قلوب جميع المواطنين كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين سالماً معافى بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وفيما يلي نص كلمة معاليه :-
الحمد لله رب العالمين على نعمه وآلائه التي لا تعد ولا تحصى فقد أنعم علينا بعودة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله إلى أرض الوطن بعد رحلة العلاج بالخارج المكللة بالنجاح ولله الحمد حيث منَّ الله عليه بالصحة والعافية .
وقد عمت أرجاء البلاد الفرحة والغبطة والسرور بعودة المقام الكريم طيباً معافاً ليواصل لبنات البناء والتقدم مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - للرقي بهذه البلاد المعطاء إلى صفوف الدول المتقدمة ورفع مستوى المعيشة للمواطن الكريم إلى أفضل المستويات .
إن عودة ملك القلوب إلى أرض مملكة الإنسانية بعد رحلة العلاج الموفقة مناسبة سعيدة أبهجت قلوب جميع المواطنين صغاراً وكباراً رجالاً ونساءً فرحة صادقة نابعة من أعماق القلوب حباً ووفاءً لرجل أعطى الوطن من عمره وصحته وماله وكل ما يملكه من أجل رفعة الوطن وراحة المواطن .
لقد استطاع خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أن يواصل بكل حنكة واقتدار مسيرة الخير والنماء التي أرسى دعائمها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وتمكن خلال سنوات قليلة أن ينهض بهذا الكيان الكبير ويجعله يتبوأ المكانة الرفيعة اللائقة به بين دول العالم أجمع بكل ما يشمله ذلك من سياسة خارجية متزنة وثابتة قائمة على تعليمات الدين الإسلامي الحنيف المتضمن احترام الغير وعدم التدخل في شؤونه ، إلى سياسة اقتصادية ناجحة ترتكز على تنويع مصادر الدخل القومي ، من خلال بناء المدن الصناعية والاقتصادية في مناطق المملكة المختلفة من أجل إيجاد فرص عمل للمواطنين ، وكذلك مراكز المال والاستثمار ، مع التركيز على دعم البنى التحتية وتحديثها ، وزيادة فاعلية صناديق الاقتراض التنموية وغيرها من المشاريع الاقتصادية الناجحة الكثيرة
أما فيما يخص الخدمات الصحية في المملكة فقد حظيت كغيرها من الخدمات الحيوية والضرورية بكل رعاية واهتمام من ولاة الأمر - حفظهم الله- في إطار ملحمة البناء والتنمية المستمرة التي أرساها مليكنا المفدى في وطننا الغالي ، حيث قطعت المملكة العربية السعودية أشواطاً متقدمة سعياً إلى رفع مستوى الخدمات الصحية كماً وكيفاً في كافة المجالات الصحية الوقائية والعلاجية والتشخيصية حتى شهدت بذلك كافة الجهات ذات الشأن والخبرة على الصعيد الدولي وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ، التي صنفت المملكة في مصاف الدول المتقدمة من حيث المستوى المتطور الذي وصلت إليه أنظمة الرعاية الطبية وأساليب الخدمات الصحية المعمول بها.
وتحقيقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - إلى تحديث القطاع الصحي وتطويره لما يحقق رضا الله سبحانه وتعالى ثم رضا المواطن السعودي الكريم فإن وزارة الصحة تعمل جاهدة للوصول بالخدمات الصحية إلى مستوى يحقق تلك التطلعات.
وختاماً أسأل المولى عز وجل أن يديم على مليكنا المفدى وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني نعمة الصحة والعافية وأن يحفظهم من كل سوء وأن يديم لهذه البلاد أمنها واستقرارها ويسدد قادتها المخلصين إلى ما يحبه ويرضاه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.