الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عميد متقاعد بقرار أهلاوي
نشر في شبرقة يوم 03 - 07 - 2011

تقاعد العميد عن بطولات الموسم وغادر دونما قدرة على أن يرسم على ملامح المحبين لشعاره ولو حتى لحظة فرح عابرة اما لماذا تقاعد وكيف ؟ ففي ثنايا السؤال العريض يحضر الأهلي هذا المارد الكبير الذي قال وطال واصدر قراره الأخير في تنحية عميد النوادي إلى التقاعد.
لم يدر بخلد الاتحادي الشغوف بحب فريقه أن يكون قرار الأهلي قاسيا إلى هذا الحد بل أن هذا الاتحادي العتيق المتيم بعشق الاتي لم يتوقع أو يتصور أو يعتقد بأن النهاية ستأتي إليه بمثل تلك المشاهد التي أقرت واعتمد بقرار أهلاوي صرف حسم المهمة لصالحه فيما ترك السطر الأخير من المعادلة لعميد توقف عن المقارعة والمنافسة وتاه في دروب الأخضر يجتر مرارة الانكسار.
بعض الاتحاديين ان لم يكن جلهم أصبحت البطولة الحقيقية لهم الفوز على الهلال ما عدا ذلك فالذي أفرزته المباراة النهائية على بطولة الأبطال وقرار الأهلي أكدت بأن الأهلي هو المتخصص والمتفرد وصاحب الريادة والسيادة على أي مهمة تجمعه بخصمه وجاره وغريمه ليس من باب الإنشاء الذي يكمل فراغ العبارات وإنما من باب حقائق ثابتة يحفظها التاريخ.
بأقل مستوى وفي غضون أسبوع فقط هاهو معقل الأمجاد وصانعها وكبيرها وأساسها يعود من طريق الاتحاد ليثبت بكل المدلولات والوثائق والنتائج والمستويات على انه الكيان المختلف الذي مهما غيبته الظروف إلا انه قادر بفكر خالد ودعمه وخبرته على ملازمة القمم الشامخة والظفر بمنجزاتها أيا كانت ومن أمام أي خصم حتى ولو كان هذا الخصم ريال مدريد.
لا يكاد يمر على الأهلي والأهلاويين أي موسم رياضي إلا ويثبتون من خلاله رقي العمل المؤسساتي ببطولة وهذه البطولة التي اعنيها ليست بالضرورة مرهونة بالفريق الأول بل هي معنية بتلك الألعاب التي أضحت اليوم مثالا يجب ان يحتذي به الآخرون فالأهلي وألعاب الأهلي مدعاة للاعتزاز بكيان رياضي مشرف اهتم بالجمع وتنازل عن المفرد وهذه السمة قلما تجد لها شبيها في اوروربا.
أعود للعميد الذي تقاعد مرغما بقرار أهلاوي قائلا هل عرفتم اليوم ماذا تعنيه استفزازاتكم السابقة تجاه الأهلي .. وهل أيقنتم تمام اليقين ماذا يعني سفير الوطن اسما وتاريخا وجمهورا ؟
تعلموا من بين طيات الأسئلة حقيقة الأهلي الخصم والند والغريب والرقم الصعب في مسيرة الكرة السعودية أقول تعلموا اعتقادا مني بأن الاعتراف الضمني بهيبة المتخصص هي من سيكون لها حق الأولوية في صناعة اتحاد شاب يقارع وينافس على الميدان وليس على وسائل الإعلام.
أما عن مرحلة ما بعد قرار إحالة العميد للتقاعد فالأهلي مطالب بضرورة تفعيل العمل إداريا وفنيا بما يتوازى مع أهمية المرحلة المقبلة ومتطلباتها الفنية.
الأهلي ولكي يصبح من الموسم القادم منافسا على الدوري يجب عليه التركيز في ملف اللاعب الأجنبي ولا سيما في خط الدفاع هذا الخط الذي بعثر الأوراق واستفز مشاعر الأهلاويين وصادر الكثير الكثير من النقاط وسلامتكم ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة