اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تذمر موظفي شركة الكهرباء السعوديه
نشر في شرق يوم 11 - 03 - 2011

تذمر عدد كبير من موظفي شركة الكهرباء السعوديه عن وضعهم الوظيفي ، وبعث عدد كبير منهم رسائل الى "شرق" يشرحون مطالبهم من الشركه .
حيث يقول أحدهم ل"شرق" :
(( نحن موظفي 933 التابع لشركة الكهرباء السعودية بمكه المكرمة
حيث يعتبر رقم 933 من أهم الأرقام الحيوية للمواطنين وهو رقم طوارئ أعطال الكهرباء مكة المكرمة ، مع جميع المراكز والقرى والهجر التابعة للمنطقة.
ويعاني موظفي مركز أعطال شركة الكهرباء السعودية من عدم وجود امن وظيفي باعتبار أنهم يعملون تحت مظلة المقاول المتعاقد مع شركة الكهرباء السعودية وليس تحت مظلة الشركة حيث يعانون أيضاً من ضغط رهيب في العمل من خلال المناوبات الطويلة خاصة في فترة الصيف ووقت الذروة ما بين الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً مطالبين بضمهم لكادر شركة الكهرباء السعودية لينعموا بالأمن الوظيفي .
ويعتبر موظفي مركز أعطال شركة الكهرباء 933 هم المحرك الرئيسي للشركة حيث يعملون على تغذية الشركة بمعلومات الأعطال التي تحدث في الميدان لأنهم هم من يواجه الجمهور عبر الهاتف فهم همزة الوصل الحقيقية ويعكسون واقع الشركة كعمل حقيقي حيث يقتصر دور بقية موظفي شركة الكهرباء في المركزعلى الأشراف على الموظفين فقط وذلك كناحية إدارية فقط لا غير .
، و عدم تسجيلهم بفترات منتظمة في التأمينات الاجتماعية ، ومن المشاكل المهمة أنه لا يوجد ممثل للمقاول أو مكتب له في المنطقة التي يعمل فيها الموظفين وهذا يصعب التعامل مع الشركة في حال وجود عمل إضافي أو إجازة أو مشكلة عند أحد الموظفين.
مع العلم أن هناك من الموظفين من يعمل في مركز 933 في مكة منذ العام 2006 م حتى الان.
ونعمل على ورديات متفرقة وذلك من الساعة ال 7 صباحاً وحتى ال 3 بعد الظهر ومن ال 3 حتى ال 11 ومنها حتى الساعة ال 7 صباحاً بحيث يعمل كل موظف في وردية مقسمة عليهم بالتناوب ليكون العمل على مدار الأربع وعشرين ساعة .ونحنو مشغلي المركز والعمود الفقري للشركة السعودية للكهرباء .
ونحن هؤلاء الموظفين هم من يعملون كواجهة للشركة في مركز خدمات للعملاء ومن غير الطبيعي أن يعمل فيه عمالة مقاول يكونون هم المستفيد الأول من مستحقات الشركة له ويأتي من بعده موظفين يعملون في الشركة وفي موقع حساس .
حيث يتساءل الكثيرين من هو المستفيد ؟ و ما هي الفائدة ؟
عندما يتقاضى موظف من مؤسسة خاصة 7000ريال للموظف الواحد وهو يقوم بتوظيف سعودي يعمل ثمان ساعات يومياً ليستلم راتب وقدرة بأي حق يا شركة الكهرباء السعودية ؟
ويتضمن عمل موظفي مركز أعطال الكهرباء 933 بما يلي :
:
القيام بالرد على بلاغات وشكاوى المشترك في المقام الأول .0
طلب رقم المشترك مباشرة للمشتركين الإفراد . 0
إبلاغ وحدة إعادة التيار مباشرة بعد أخذ المعلومات عن العطل
الرد على استفسارات المشتركين عن مبالغ الفاتورة وصدورها. 0
إعداد التقارير اليومية والشهرية والسنوية لنشاط المركز وللأعطال..
ويطالب موظفي مركز أعطال الكهرباء بالأمن الوظيفي والعمل على تثبيتهم على وظائف رسمية وبرواتب جيدة ومعقولة ، ورفع من كفاءتهم بإدخالهم الدورات المناسبة وصقل قدراتهم ومواهبهم الإدارية والفنية .أو على الأقل
أن يتم توقيع عقد مباشر مع الموظفين عن طريق الشركة السعودية للكهرباء بنظام دعم الموارد البشرية المتوفر لدى حكومة المملكة العربية السعودية ولو كان محدد المدة .
والله ولي التوفيق )).
وفي رساله أخرى بعثها الموظفين ل"شرق" كانت بعنوان : "انصفوا اخوانكم في شركة الكهرباء" يقولون فيها :
(( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتمنى منكم انصاف موظفين يعملون في وسط الخطر ويواجهون الموت
دون انصاف لهم .. ارسلنا لكم لثقتنا بمصداقيتكم .. من منتدئ موظفي الشركة وصفحات الفايسبوك ومن اروقة الشركة المظلمة وأحد أهم البنى التحتية للمملكة والتي تضم عيوناً ساهرة لا تقل
اهمية عن الامن العام المستشفيات كرست انفسها لخدمة المواطن ونتظلم اليكم بعد الله عز وجل
بالتالي :
وعبر منيركم نناشد المسؤولين بالتدخل العاجل لتحقيق ما نصبو اليه في ظل تردي أحوالنا
وادعى الموظفون في شكواهم ضد الشركة رفع رواتب النواب بالشركة بعد اندماجها إلى 300%، وذلك بعد أن كان يستلم نواب المدير العام لكل منطقة في رواتب السلم السابق 25000 ريال؛ حيث ارتفعت رواتبهم في سلم الرواتب الجديد إلى 75000 ريال، إضافة إلى زيادة بدل النقل من 1000 ريال إلى 3500 ريال، وزيادة العلاوة السنوية إلى 12%. وأوضح الموظفون أن مجموع الزيادات التي استُحدثت في رواتب كبار مسؤولي الشركة مؤخراً باتت تضاهي الرواتب المخصصة لأكثر من 75% من موظفي الشركة.
وتساءل الموظفون عن أسباب تجاهلهم في وقت رفعت خلاله رواتب جميع موظفي الدولة وكبار مسؤولي الشركة نفسها. واشتكى موظفو "الكهرباء" من ارتفاع الأسعار، وبقاء رواتبهم دون زيادة، مطالبين برفع الرواتب وزيادة بدل السكن؛ وذلك لارتفاع أسعار العقار، إضافة إلى ضرورة صرف بدل خطر؛ كون موظفي الأمن الإداريين في الشركة يستلمون بدل الخطر بينما الفنيون لا يحصلون على ذلك.
ولخص الموظفون أبرز مطالبهم في نقاط مطالبين المسؤولين بالتفاعل معها والنظر في حاجتهم إلى هذه المطالب لمواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة:
1 - المكرمة الملكية التي أقرها خادم الحرمين الشريفين بمناسبة توليه مقاليد الحكم، وهي 15%.
2 - المكرمة الملكية المسماة بدل غلاء معيشة 15%، وتم تثبيتها بعد عودته الحميدة.
3 - تغيير نظام التقييم السنوي الذي يظلم شريحة كبيرة من الموظفين؛ لأنه مقنن بنسبة معينة، أي لا يأخذ ممتازاً أو جيداً جداً سوى 30% من الموظفين، و70% جيد ومُرضٍ؛ ولذلك تبدأ المحسوبية وتبادل المصالح - حسب تعبيرهم -.
4 - تغيير نظام الترقيات الذي تسبب في تجميد شريحة كبيرة من الموظفين؛ كون الترقية مرتبطة بمسمى جديد، وهو غير موجود، وقد تسبب في تسكين كثير من الموظفين على وظائفهم الحالية.
5 -تعديل سلم الرواتب بما يتماشى مع الأوضاع المعيشية الحالية.
6 - بدل خطر للفنيين ومن يعمل الأعمال الخطرة.
7 - التدريب وتكثيف الدورات للموظفين.
8 - تعديل نظام القروض نتيجة صعوبة الشروط الحالية.
9 - صرف بدل منطقة نائية لمن هم يعملون بالمناطق النائية بالسعودية.
10- ترسيم إخواننا قراء العدادات وتأمين مستقبلهم الوظيفي.
11- تقليص المستوى الإداري للشكاوى والتظلم؛ حيث إنه الآن لا يمكن الشكوى سوى عن طريق الرئيس المباشر / رئيس القسم / رئيس الدائرة/ رئيس الإدارة / رئيس القطاع / نائب القطاع / الرئيس التنفيذي.
هذا والله ولي التوفيق ))


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.