"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سكان قرى الزيالعة يطالبون بسفلتة طريق وعر طوله 300 متر
اتهموا البلدية بعدم المساواة.. ورئيسها يرد: خدماتنا وصلتهم
نشر في سبق يوم 02 - 08 - 2012

اشتكى عددٍ من المواطنين من سكان قرى الزيالعة، وبالتحديد قرية الشيابين بمركز حلي بمحافظة القنفذة، من عدم إيصال الأسفلت إلى منازلهم بالرغم من سوء الطريق الذي تغطيه الرمال الزاحفة، وهو الطريق ذو التفريعة المارة شمال مصلى العيد، ويمتد على طريق مستقيم إلى القرية.
وقال المواطن أحمد الزيلعي: "تم اعتماد طريق لجميع قرى الزيالعة بما فيها الطرق الفرعية المؤدية إلى منازل السكان المتفق عليها من جميع سكان الزيالعة مسبقاً دون اعتراض، وهي محددة بأطوال معينة من أجل المساواة ولكن تنفيذ الطرق الفرعية لم يتم بالصورة الصحيحة المتفق عليها، إذ تم الإخلال بالأطوال لأشخاص دون آخرين".
وأضاف: "قمنا بمراجعة بلدية حلي، وقالت على لسان رئيسها إن طريقكم المتفرع من خط قرية المكاليف، إحدى قرى الزيالعة، يمر شمال مصلى العيد ولا يمتد على استقامته بل يمر بين مزرعتين، وقد اعترضنا على قوله هذا، ولكنه أصر على أن يمر الطريق بين المزرعتين أو إحضار إقرار من أصحاب المزرعتين بأن الطريق لا يخدمهما ولا يرغبان أن يمر بمزرعتيهما".
وأكد كل من أحمد ومناجي الزيلعي: "نحن نرى ذلك إجراءً تعسُّفياً لا نعرف سببه، مع أن المخطط الذي نفذته البلدية لقرى الزيالعة حضره أحد المواطنين من قرية الزيالعة"، وبيّنا أنه تم بالفعل تقديم الإقرار من أصحاب المزرعتين بتوقيع أصحابهما إلا أن الطريق لم ينفذ على نحو يخدمنا أسوة بغيرنا من سكان قرى الزيالعة الآخرين، إذ تم عمل جزء بسيط لا يكاد يذكر مقارنة بغيرها".
وطرح كلٍ من إبراهيم وشامي وحسن شداد وأبو بكر شداد الزيلعي وآخرين معاناتهم بسبب الطريق الوعر الذي تغطيه الرمال، مشيرين إلى أن بلدية حلي لم تضع ذلك في الحسبان, بل طلب رئيسها تقديم طلب باسمهم لتمهيده إن أرادوا فقط. متسائلين: "هل هذا يعقل؟"، وطالبوا بإيجاد حل لطريقهم الذي لا يتجاوز 300 متر.
من جانبه، أوضح رئيس بلدية حلي المهندس علي القرني أن أهالي قرية الزيالعة تقدموا بمطالبة محالة من بلدية القوز لسفلتة طريق "الزيالعة"، حيث تم تقديم طلب آخر عن طريق "عريفة الزيالعة" وقامت البلدية بعمل كروكي واعتماد سفلتة الطريق، موضحاً أنه بعد ذلك تم مراجعة عدد من المواطنين من سكان القرية يطالبون بزيادة الكميات المعتمدة لهم لوعورة طرقهم ورافقوا مع المطالبة كروكي شامل لقرية الزيالعة, وتم الاسترشاد بالكروكي والإضافة عليه، وتسليمه للمقاول على الطبيعة لسفلتته.
وأضاف القرني: "عند البدء في التنفيذ اعترض أصحاب المزارع على تنفيذ الوصلة، التي تبدأ شمال مشهد العيد وتقدم إلينا أهالي قرية المكاليف، وهي إحدى قرى الزيالعة، مع أصحاب المزارع بطلب تعديل مسار الطريق وتم تحقيق طلبهم".
وأشار المهندس القرني حول ما تضمنته شكوى المواطنين بعد تقدمهم للبلدية وعدم حل مشكلتهم، إلى أن "هذا غير صحيح، بل تم تحقيق طلبهم والخدمة المقدمة في قرية الزيالعة تعتبر مثالية, وهذه الطرق في الغالب تمر وسط أملاك زراعيه ولحداثة البلدية لا يوجد كروكيات حديثة, وهذا لا يعني عدم الالتفات إلى الطلبات الفردية, ونؤكد بأنه وقبل البدء في سفلتة قرية الزيالعة لم يكن هناك طلب خاص بقرية المكاليف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.