مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق ملتقى توظيف ذوي الإعاقة بالرياض في ديسمبر
بالتنسيق بين "جمعية الأطفال المعوقين وجامعة الملك سعود"
نشر في سبق يوم 10 - 11 - 2015

تطلق جمعية الأطفال المعوقين ونادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود المعرض والملتقى الوطني الثاني لتوظيف ذوي الإعاقة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بتاريخ 13 ديسمبر.

ويستمر الملتقى، المقام تحت رعاية رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، لمدة ثلاثة أيام في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية.
ويهدف الملتقى، المسمى "وظيفتي أمان 2"، إلى جمع القطاع الخاص مع الباحثين عن وظائف من ذوي الإعاقة تحت سقف واحد، مع إتاحة فرصة التعرف على الوظائف المتاحة لدى العارضين من الجهات المشاركة.

وسيتم طرح العوائق والمشاكل التي تواجه عملية التوظيف، ومناقشة آخر ما توصلت له الأنظمة الحكومية على صيد دعم توظيف ذوي الإعاقة بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب القطاع الخاصة في هذا المجال.

ويهدف الملتقى إلى استحداث برامج وآليات جديدة لتوظيف ذوي الإعاقة وخلق بيئة تسهم في زيادة عطاء المعوقين في أماكن عملهم، كما سيصاحب هذا الحدث إطلاق جائزة لأفضل الجهات التي تسهم في دعم ذوي الإعاقة سواً في التوظيف أو في مجال البرامج أو على صعيد تهيئة البيئة لهم.

وسيشهد الملتقى إطلاق منصة لعرض المبادرات في الملتقى على جميع المستويات للإسهام في زيادة توظيف ذوي الإعاقة، كما سيتم التركيز على اللجنة التي شكلت لمتابعة توظيف ذوي الإعاقة في الشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقى الأول.

ودعا القائمون على الملتقى الشركات والمؤسسات وقطاع البنوك إلى المشاركة في هذا الملتقى الذي يعزز تفعيل مسؤولياتهم الاجتماعية تجاه ذوي الإعاقة.

وتبرهن شراكة الجمعية مع جامعة الملك سعود، ممثلاً في نادي المسؤولية الاجتماعية، على عمق الشراكة بين القطاعين الخيري والحكومي؛ للخروج ببرامج ومشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن الملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الإعاقة شاركت فيه أكثر من مائة جهة من القطاع الخاص وساهم في توفير 600 وظيفة مباشرة لذوي الإعاقة بالإضافة إلى رصد بيانات أكثر من 2400 من ذوي الإعاقة الذين يبحثون عن وظائف تناسب إمكانياتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.