خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    أمير جازان يرعى حفل افتتاح مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    تشكيل الهلال المتوقع أمام الفتح    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    حرب نتنياهو .. إلى أين ؟    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زعماء وملوك يعزون خادم الحرمين في "حادث منى"
عبّروا عن تضامنهم ومواساتهم لأهالي الشهداء والمصابين
نشر في سبق يوم 24 - 09 - 2015

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة من أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت؛ أعرب فيها عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وابتهل أمير الكويت إلى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وفي سياق ذي صلة أعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع ودعا الرئيس الباكستاني في بيان صحفي المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف من جانبه عن أسفه الشديد إزاء الحادث وعن تعازيه في الخسائر البشرية الناجمة عنه، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسكن المتوفين فسيح جناته.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم.

وسأل أمير قطر الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وتلقى الملك برقية عزاء ومواساة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية إثر حادث التدافع الذي وقع اليوم بمنى.

وأعرب الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة والتضامن.

كما تلقى خادم الحرمين اليوم برقية عزاء ومواساة من فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية إثر حادث التدافع وأعرب عن خالص تعازيه لخادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودي في هذا الحادث الأليم ومواساته لعائلات الضحايا، راجياً من الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق ذويهم جميل الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما عبر عن تضامن تونس الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في هذا الظرف الأليم راجياً من الله أن يحفظ المملكة قيادة وشعبا من كل مكروه.

وبعث ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، اليوم، برقية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين لتقديم خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الحادث وعبّر ملك الأردن، عن بالغ تأثره بهذا المصاب الأليم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقدمت الحكومة الأردنية تعازيها لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بالمصاب الجلل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني: "نأسف لحادثة التدافع التي أدت إلى وفاة وإصابة المئات من الحجاج، ونقدم تعازي الحكومة الأردنية ومواساتها لذوي الضحايا من مختلف الجنسيات".

من ناحيته؛ قدم وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم تعازيه في حادث وفاة عدد من الحجاج في تدافع بمنطقة منى.

وقال في تغريدة -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أمر مؤسف حدث في مكة.. أتوجه بمواساتي لجميع المتأثرين بما حدث".

كما أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود، عن تعازيه في سقوط الضحايا، قائلاً: "أحزنني سماع نبأ سقوط ضحايا أثناء أداء مناسك الحج.. أتوجه بالتعازي لذويهم".

وأبدى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أسفه لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد شتاينماير مواساة الحكومة الألمانية للمملكة حكومة وشعباً ولأسر الضحايا.

هذا وقد تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء من مستشارة المانيا الاتحادية أنجيلا ميركل إثر حادث تدافع الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت "ميركل" عن تعازيها لخادم الحرمين الشريفين وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما تلقى الملك برقية عزاء ومواساة من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر إثر وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم.

وسأل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.