جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أندية أوروبا تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك
نشر في سبق يوم 18 - 07 - 2015

في بادرة استحسنتها الجماهير المسلمة، أقدمت الأندية الأوروبية على تهنئة العالم العربي والإسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر في عدة دول عربية وإسلامية يوم السبت.

وحسب موقع "سي إن إن بالعربية"، هنّأت حسابات أندية كرة القدم الأوروبية وبعض نجوم الملاعب الأوروبية على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمة العربية والمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر هذا العام؛ حيث كتبت تدوينات وتغريدات تتمنى من خلالها أن يكون هذا العيد جميلاً ومباركاً.

يوفنتوس
وهكذا، هنّأ نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، المسلمين بعيد الفطر؛ من خلال نشر صورة تضم لاعبين في الفريق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب عبارة "عيد سعيد لكل المسلمين حول العالم"، ويضم نادي يوفنتوس الإيطالي لاعباً واحداً مسلماً هو سامي خضيرة، وهو لاعب ألماني من أب تونسي وأم ألمانية.

إي سي ميلان
أما نادي إي سي ميلان؛ فقد هنّأ -عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونشر صورة تضم عبارة "عيد مبارك"، وأرفقها بتدوينة صغيرة قال فيها: "عيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير وعافية".

بايرن ميونيخ
بدوره، هنّأ نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، الأمة العربية والإسلامية بحلول مناسبة عيد الفطر؛ حيث نشر صورة للاعبه المسلم فرانك ريبيري، عبر حساب النادي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأرفقها بعبارة "عيد مبارك" نتمنى للمسلمين جميعاً عيداً سعيداً". ويضم بطل ألمانيا عدة لاعبين مسلمين؛ أبرزهم المغربي المهدي بنعطية، والفرنسي فرانك ريبيري.

بوروسيا دورتموند
من جانبه هنأ نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يضم ثلة من اللاعبين المسلمين، الجماهير العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر؛ وذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"؛ حيث كتب بثلاث لغات (هي العربية، والإنجليزية، والتركية) تهنئة مختصرة تمنى فيها عيداً مباركاً للمسلمين.

واللاعبون المسلمون بنادي بروسيا دورتموند هم: اللاعب الأسترالي ذي الأصول الأفغانية مصطفى أميني، واللاعب التركي نوري شاهين لاعب خط الوسط؛ فضلاً عن المدافع الألماني خالد ناري.

مانشستر يونايتد والاتحاد الإنجليزي
أما الحساب الرسمي للاتحاد الإنجليزي على "تويتر"؛ فقد هنّأ بدوره المسلمين بحلول مناسبة عيد الفطر، كما هنأ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي متابعي صفحته من المسلمين بالعيد، ونَشَرَ تغريدة تمنى من خلالها عيداً سعيداً لجميع المسلمين، وأن يكون خيراً عليهم.

ويضم من المسلمين: اللاعب البلجيكي المسلم مروان فلايني ذي الأصول المغربية، ولاعب خط الوسط عدنان يانوزاي المنحدر من أصول ألبانية مسلمة.

مانشستر سيتي
كما حذا نادي مانشستر سيتي حذو غريمه "مانشيستر يونايتد"، وهنّأ بدوره المسلمين بحلول العيد؛ حيث نشر صورة متحركة على حسابه ب"تويتر" وأرفقها بعبارة "أطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من نادي مانشستر سيتي".

يحيى توريه
من جهة أخرى، هنّأ عدد من نجوم كرة القدم وأندية العالم، جماهيرهم ومتابعيهم في العالمين العربي والإسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر؛ وذلك من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث هنّأ كل من نجم نادي مانشستر سيتي "يحيى توريه" ذي الأصول الإيفوارية المسلمة، المسلمين في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "عيد مبارك للجميع".

نصري وبيليرين وجيرفينيو
كما قدّم بعض نجوم كرة القدم؛ أمثال اللاعب الإسباني ومدافع نادي أرسنال الإنجليزي هيكتور بيليرين، ولاعب المنتخب الإيفواري وروما الإيطالي جيرفينيو، والجزائري سمير نصري، تهنئة عيد الفطر لكل المتابعين والمشجعين العرب والمسلمين؛ فيما سجل غياب نجوم العالم كميسي، و"رونالدو"، و"نيمار" عن هذه المبادرة.

وتكاد الأندية العالمية لا تخلو من وجود لاعبين مسلمين ضمن صفوفها؛ الأمر الذي يؤدي بهذه الأندية إلى الاهتمام بمشجعيها من العالم العربي والإسلامي، كما تعتبر هذه المبادرة التي دشنتها الأندية الأوروبية والمتمثلة في مشاركة المسلمين أعيادهم، عربون تقدير للمسلمين الذين يتابعون هذه الأندية أكثر من أندية بلدانهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.