حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الرويلي" يُبدي استياءه من خدمات المرضى بالصحة النفسية بالجوف
طالَبَ بتطوير أداء العاملين بالمستشفى وتسريح من لا يقدّم المطلوب بكفاءة
نشر في سبق يوم 11 - 02 - 2015

أبدى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف حسين بن الراوي الرويلي، استياءه من سوء الخدمات المُقدّمة للمرضى المقيمين بمستشفى الصحة النفسية والأمل بالجوف؛ لافتاً إلى أن الانطباع سيئ تجاه المستشفى، وأن العلاج في هذه المستشفيات ليس غذاء ودواء فقط كما يعتقد القائمون عليها.

وأوضح الناطق الإعلامي ب"صحة الجوف" فهد الكريع، أن تعليقات "الرويلي" جاءت خلال اجتماعه بكل العاملين بالمستشفى، بعد جولة قام بها؛ لافتاً إلى أن "الرويلي" شدد على أن هذا المستشفى يعوّل عليه المجتمع وولي الأمر، ويجب التوقف عن الأدوار السلبية، وتحويلها لإيجابية؛ لتحقيق التطلعات من هذا المستشفى والعلاج فيه.

وتابع "الرويلي": "المريض لا يأتي هنا لإبقائه في غرفة مغلقة وتقديم الغذاء والدواء فقط، بهذا لم نقدم شيئاً للمريض، المباني الحديثة لا تكفي وحدها"؛ مؤكداً ضرورة تفعيل عمل البرامج وتنفيذها بدقة؛ فالمريض يحتاج سلامته أولاً والرفع من الخدمة المقدمة له، ومجموعة من العوامل التي تساعده على الشفاء مع الغذاء والدواء.

وقال: إن إقامة برامج التأهيل السلوكي والمعرفي من أهم الوسائل التي تضمن خروجه للمجتمع بشكل أفضل، وتساعده على ترك الإدمان، والبرامج هنا مهملة بشكل تام، يجب إبداع برامج جديدة وتطوير الطب النفسي وعلاج الإدمان بالمستشفى.

ولفت إلى أن مرضى هذا المستشفى لا حول لهم ولا قوة؛ مؤكداً مراعاة خصوصيتهم بالدرجة الأولى، وقال: يجب تشغيل المستشفى بشكل كامل؛ حيث ما يتم تشغيله حالياً لا يتجاوز 50%.

وشدد "الرويلي" على ضرورة تطوير العاملين بالمستشفى، وإخضاعهم لبرامج تدريب؛ لافتاً إلى أننا يجب أن نفتح صفحة جديدة ونستغني عن كل من لا يقدم ما يُنتظر منه.

وتجوّل في أقسام المستشفى، واطلع على ما يُقَدّم من خدمات واطلع على قسم التغذية، ولَفَت نظر المتعهد إلى التقيّد بالجدول الأسبوعي لقائمة الغذاء، واطلع على أقسام التنويم والمختبرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.