حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولادة مكة تفتتح أول وأحدث وحدة لخلط المحاليل
تغطي احتياجات المرضى في العاصمة المقدسة
نشر في سبق يوم 28 - 01 - 2015

افتتح مدير مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، الدكتور أنس سدايو؛ أول وحدة لخلط المحاليل الوريدية في المنطقة الغربية، لافتاً إلى أن الوحدة تغطي كافة احتياجات المرضى في منطقة مكة المكرمة، علاوة على أنه تم تدريب الكوادر الطبية التي تعمل في كلٍّ من: صيدلية مستشفى النور، ومستشفى حراء، ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة .

وأوضح الدكتور"سدايو" أن الوحدة هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات المنطقة الغربية، منوهاً إلى أن هذه الوحدة صممت طبقاً لأعلى المعايير العالمية للجودة والسلامة، لافتاً إلى أن افتتاح هذه الوحدة في مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة؛ يأتي كإنجاز يتوج شعار الوزارة الجديد "الصحة أولاً"، كما يشكل إضافة نوعية كبيرة في إعداد وتجهيز الأدوية الوريدية، إلى جانب رفع مستوى جودة وسلامة المحاليل المصروفة للمرضى .

وقدم مدير مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، جزيل شكره على الدعم اللامحدود الذي يحظى به مستشفى الولادة والأطفال من قبل القيادات العليا، ممثلة بوزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع، والمدير العام لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة، الدكتور عبدالله صالح المعلم، ومساعد المدير العام للشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور سري بن إبراهيم عسيري.

وفي ذات السياق قال مدير قسم الصيدلية، الدكتور الصيدلي محمد الزيلعي: إن الوحدة تقوم بتوفير 6 أنواع من الإنزيمات الخاصة بالأمراض الوراثية، وتحضير أكثر من 400 دواء وريدي ومضاد حيوي في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن الهدف من إنشائها في تحضير المحاليل اللازمة للرضع والمواليد الجدد، ومرضى العناية المركزة في بيئة نظيفة خالية من أي تلوثات، ويتولى تحضيرها نخبة من الصيادلة المتميزين ذوي الخبرة والمعرفة في هذا المجال، كما روعي في تصميم هذه الوحدة أن تتلاءم مع المعايير الدولية الأمريكية.

وأضاف أنه في إطار الإنجازات المسجلة لقسم الرعاية الصيدلية؛ تم إنشاء وحدة معلومات الأدوية والسموم، وهي تعمل بمثابة مركز معلوماتي، يزود الكادر الطبي داخل وخارج المستشفى بالمعلومات المتوافرة عن الأدوية؛ بهدف تحسين وصف الدواء المناسب من قبل الأطباء، وإيصال المعلومات المناسبة عن الأدوية الموصوفة للمريض، فضلاً عن إرشادهم للطريقة الصحيحة والمناسبة لاستعمال الأدوية والمضاعفات المحتملة لها.

كما تم تفعيل الوصفات الإلكترونية في الصيدلية للمرضى بحيث يتم صرف الدواء لهم بمجرد إبراز بطاقة المريض للصيدلي .

جدير بالذكر أنه نظير مجهود قسم الرعاية الصيدلية في تحضير الأدوية والإنزيمات الخاصة بالأمراض الوراثية؛ حصل القسم على شهادة شكر وتقدير من قبل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض " Enzyme Replacement Therapy Relocation".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.