نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصداء كلمة الملك في "الشورى" حاضرة في احتفالات اليوم الوطني بجامعة طيبة
شهدت يوماً احتفالياً .. بدأ بزيارة المرضى واختُتم بالعرضة
نشر في سبق يوم 27 - 09 - 2011

سطر طلاب وطالبات جامعة طيبة وأعضاء هيئة التدريس فيها، مساء أمس، لوحات وطنية متميزة؛ شاركهم فيها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، ضمن احتفالات جامعة طيبة بالمدينة المنوّرة باليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة.
كانت البداية عند التاسعة من صباح الإثنين، بزياراتٍ طلابية انطلقت من مقر الجامعة بشطري الطلاب والطالبات بمتابعة من رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفال جامعة طيبة باليوم الوطني الدكتور سليمان الخربوش، لكل من مستشفى الملك فهد ومستشفى النساء والولادة والأطفال للطالبات فقط، وإلى السجن العام ولدار المسنين ولمستشفى الصحة النفسية.
وارتدى الطلاب والطالبات خلال هذه الزيارات ألوان وشعارات الوطن وصور خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين، وشاركوا المنومين على الأسرّة البيضاء والسجناء خلف القضبان فرحة الوطن في ذكراه الواحدة والثمانين.
وعند حوالي الرابعة عصراً كان شباب المدينة على موعدٍ مع استعراضات السيارات حيث جابت مسيرة سيارات مشرعة بأعلام المملكة، إضافة إلى لوحاتٍ عن اليوم الوطني، وعباراتٍ ترحيبية، ودعوةٍ لمجتمع المدينة لحضور الفعاليات.
وبدأ العرض من داخل الجامعة ثم اتجه إلى طريق الدائري الثاني، حيث عاد في حوالي السادسة مساءً إلى الجامعة للإعلان عن الفائزين الأوائل لأجمل ثلاث سيارات مشرعة احتفاءً باليوم الوطني.
وفاز في مسابقة أجمل سيارة كلٌّ من فهد مناور الحربي، وفي المركز الثاني جاء فارس مفلح البلوي، وفي المركز الثالث محمد البلوي.
وفي قاعة الاحتفال التي تحولت إلى تحفةٍ فنيةٍ رائعة زين مسرحها قلعة تحاكي قلعة المصمك التي انطلق منها صقر الجزيرة لتوحيد الوطن، كان الجميع عقب صلاة المغرب على موعدٍ مع محاضرة "النهضة الثقافية" في المملكة للدكتور مسعد بن عيد العطوي.
وعقب المحاضرة تواصلت الفعاليات حيث افتتح مدير الجامعة، المعرض المصاحب للأعمال الفنية المشاركة في مسابقة الفنون التشكيلية ومسابقة الخط التي نظمتها الجامعة بهذه المناسبة حيث شارك 37 عملاً فنياً كان محورها الرئيس الوطن.
وتجول مدير الجامعة والحضور في المعرض واستمعوا إلى شرحٍ عن كل لوحةٍ، كما كرّم الفائزين في المسابقة، وهم: الفنان محمد بن يوسف مظهر في المركز الأول، وفي المركز الثاني الفنان محمد عبدالواحد بوقس، وفي المركز الثالث فازت الفنانة فوزية بنت بخيت الصاعدي، وفي مسابقة الخط فاز كلٌّ من عقلة حبيش الحمد بالمركز الأول، وفي المركز الثاني فاز أحمد بن عادل محمد، وفي المركز الثالث فازت نبيهة الرفاعي، وفي المركز الرابع فاز عواد الرشيدي.
وفي الحفل الخطابي الذي تحول إلى كرنفال احتفالي حضره قرابة ثلاثة آلاف شخص ونُقل على الهواء مباشرةً إلى قسم الطالبات كان لقرارات خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، في مجلس الشورى قبل أيامٍ صداها لدى عضوات هيئة التدريس في الجامعة.
وألقت الدكتورة إيمان عسيري قصيدة شكرت خلالها خادم الحرمين الشريفين، وأشادت بالوطن وبنصفه الآخر الذي لقي كل اهتمام ورعاية من الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين.
وألقيت خلال الحفل القصيدة الفائزة في مسابقة الشعر، وهي للشاعرة تماضر بنت صالح العامر التي حظيت بتكريم الجامعة. كما كرّم معها الحاصل على المركز الثاني الشاعر عاصم الشاماني، وسمية الرويلي التي جاءت في المركز الثالث ليستمر الاحتفال.
ورسم أكثر من 50 شخصاً يقودهم الدكتور مدني شاكر الشريف مؤلف ومخرج أوبريت "وحدة وطن"، وألحان حميد الطاسان، ومحمد مشرف وأداء الفنانين هاشم الخزان ومشعل الجهني لوحات إبداعية لجغرافيا الوطن وتاريخه.
كما حضر التاريخ بشخصية موحد البلاد الملك عبد العزيز، رحمه الله، ليختتم بالعرضة السعودية التي شارك فيها مدير الجامعة ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والحضور. كرّم بعدها مدير الجامعة الرعاة والمشاركين في احتفالات الجامعة التي جاءت هذا العام بشكلٍ مميزٍ ومختلفٍ وحظيت بإعجاب الحضور ونالت رضاهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.