مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. الجزائر تحيي آمالها بانتصار تاريخي على كوريا
سجلت رباعية رائعة في مواجهتها الثانية بالمونديال
نشر في سبق يوم 23 - 06 - 2014

حقق منتخب الجزائر فوزاً تاريخياً ومثيراً بنتيجة 4-2 على كوريا الجنوبية في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثامنة لكأس العالم 2014، في لقاء أقيم على ملعب بييرا-ريو في بورتو أليجري.

سجل أهداف الجزائر كل من إسلام سليماني (26) رفيق حليش (28) عبد المؤمن جابو (38) ياسين براهيمي (62) بينما سجل سون هيونج مين (50) كوو جا تشيول (72) هدفي كوريا الجنوبية ليحقق المنتخب الجزائري انتصاراً تاريخياً هو الأول له في العرس العالمي منذ 1982.
كانت بداية المباراة هجومية من المنتخب الجزائري الذي سرعان ما هدد المرمى الكوري الجنوبي بعد مرور أربع دقائق فقط إثر تسديدة من سفيان فيغولي علت المرمى قبل أن يسدد ياسين براهيمي كرة قوية من نقطة الجزاء ولكن الكرة مرّت بدون أي خطورة حقيقية.

ولكن الضغط الجزائري أثمر في الدقيقة 26 بعدما أرسل كارل مجاني تمريرة خلفية إلى إسلام سليماني الذي اخترق منطقة الجزاء رغم مضايقة المدافعين هونج جيونج هو وكيم يونج جوون وسجل على يسار الحارس جونج سونج ريونج قبل دقيقتين فقط من الهدف الثاني إثر ركلة ركنية لعبها عبد المؤمن جابو من الجهة اليمنى وارتقى لها رفيق حليش برأسه في المرمى.

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه وتقدم أكثر إلى الأمام لينجح بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 بعد تمريرة من إسلام سليماني من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة نحو عبد المؤمن جابو الذي سيطر على الكرة وسجل بهدوء في المرمى لتصبح النتيجة 3-0.

بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، قلّص المنتخب الكوري الجنوبي إثر كرة عرضية فشل مجيد بوقرة في التعامل معها لتصل إلى سون هيونج مين الذي قام بالتمويه قبل أن يسدد كرة قوية مرت من بين قدمي الحارس رايس مبولحي.

ولكن المنتخب الجزائري أعاد فارق الأهداف الثلاثة في الدقيقة 62 إثر هجمة منظمة قادها سفيان فيغولي قبل أن يتبادل الكرة مع ياسين براهيمي الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية زاحفة من تحت الحارس جونج سونج ريونج.

وفي الدقيقة 72، سجّل منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثاني بعد كرة عرضية فشل سون هيونج مين بمتابعتها وصلت إلى لي كيون هو الذي مرر نحو كوو جا تشيول الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في المرمى الخالي.

وعلى الرغم من المحاولات الكورية في الدقائق المتبقية من اللقاء، إلا أن منتخب الجزائر نجح في الصمود ليخرج فائزاً بنتيجة 4-2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.