فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر سفير العرب في مواجهة بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية (8 – 8)
"سبق" تختتم قراءتها الفنية لمنتخبات كأس العالم
نشر في سبق يوم 12 - 06 - 2014

تختتم "سبق" قراءتها الفنية التي قدمتها خلال الأيام الماضية لمنتخبات كأس العالم، التي ستُقام مساء اليوم في البرازيل، وتستكمل ذلك بالمجموعة الثامنة، التي تضم الممثل العربي الوحيد منتخب الجزائر.
بلجيكا
اللقب: الشياطين الحمر.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال11.
عدد مرات التأهل: 12 مرة.
أفضل نتيجة: المركز الرابع (1986).
أكبر فوز 3-0 على السلفادور (1970). أكبر خسارة 2-5 من ألمانيا (1934).
يترقب العديد من جماهير كرة القدم متابعة المنتخب البلجيكي في مشواره بكأس العالم المقبل بالبرازيل، وذلك ليس بسبب تاريخ كروي كبير يمتلكه المنتخب البلجيكي في المونديال، بالرغم من أنه حقق أرقاماً جيدة، لكن لأن تشكيلة منتخب الشياطين الحمر الحالية يوجد بها عدد كبير من النجوم المتألقين في الدوريات الأوروبية، مثل "إدين هازارد" نجم تشيلسي الإنجليزي، و"عدنان يالوزي" و"مروان فيلاني" لاعبي مانشستر يونايتد، و"ناصر الشاذلي" و"موسى ديمبيلي" لاعبي توتنهام، إضافة إلى نجوم الدفاع، الذين يتقدمهم نجم مانشستر سيتي "فيسنت كومباني" ولاعب بايرن ميونخ "دانيال فان بوتين"، إضافة إلى الحارس المتألق "تيبو كورتوا" الذي قدم موسماً أكثر من رائع مع ناديه أتليتكو مدريد بالتتويج بلقب الدوري الإسباني والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة من الريال، والعديد من اللاعبين المميزين.
كانت المشاركة الأكثر تميزاً لدى المنتخب البلجيكي في مونديال 1986، الذي أحرز فيه المركز الرابع. وفي المونديال الذي قبله بإسبانيا عام 1982 وصل للدور ربع النهائي، وخسر أمام بولندا والاتحاد السوفييتي.

تشكيلة منتخب بلجيكا للمونديال:
المدرب: مارك ويلموست.
حراسة المرمى: تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، سيمون مينيوليه (ليفربول الإنجليزي)، سامي بوسوت (زولت فاريجيم البلجيكي).
خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد (أتلتيكو مدريد)، أنطوني فاندين بوري (أندرلخت) ودانيال فان بويتن (بايرن ميونيخ الألماني)، فيسنت كومباني (مانشستر سيتي الإنجليزي)، يان فيرتونجن (توتنهام الإنجليزي)، توماس فيرمايلن (آرسنال الإنجليزي)، نيكولاى لومايرتس (زنيت الروسي) ولوران سيمان (ستاندار لياج البلجيكي).
خط الوسط: أكسل فيتسل (زنيت)، مروان فيلاني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ستيفن ديفور (بورتو البرتغالي)، موسى ديمبيلي وناصر الشادلي (توتنهام)، كيفن دي بروين (فولفسبورج الألماني).
خط الهجوم: روميلو لوكاكو وكفين ميرالاس (إيفرتون الإنجليزي)، ديفوك أوريجي (ليل الفرنسي)، إدين هازارد (تشيلسي الإنجليزي)، درييس ميرتنس (نابولي الإيطالي)، عدنان يانوزي (مانشستر يونايتد).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
63
46
17
9
10
36
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
5
4
3
3
3
مارك ويلموست
يان كيولمانس
ليوبولد أنول
إينزو سيفيو
نيكو كلايسين


الجزائر
الألقاب: محاربو الصحراء، الخضر، الأفناك.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال22.
عدد مرات التأهل: 4 مرات.
أفضل نتيجة: لم يتجاوز الدور الأول.
أكبر فوز 3-2 على تشيلي (1982). أكبر خسارة 0-3 من إسبانيا (1986).
حظي المنتخب الجزائري بشرف تمثيل العرب في بطولة كأس العالم القادمة بالبرازيل، وكان الوحيد بين 8 منتخبات عربية وصلت للمراحل النهائية للتصفيات المونديالية في القارتين الآسيوية والإفريقية؛ لتسجل التأهل الرابع في تاريخها والثاني على التوالي، وتتساوى مع كل من السعودية والمغرب وتونس من حيث الأكثر تأهلاً لكأس العالم في المنتخبات العربية.
يلقب المنتخب الجزائري بالأفناك، ومعناها ثعالب الصحراء، ويلقب أيضاً بمحاربي الصحراء؛ وذلك تمجيداً لتاريخ الجزائر في الحروب القديمة.
رغم أن محاربي الصحراء لم يتمكنوا من تجاوز الدور الأول خلال مشاركاتهم الثلاث الماضية إلا أنه لا يخفى على أحد مشاركتهم في أول تأهل لهم في مونديال 1982 بإسبانيا، التي كانوا قريبين جداً فيه من التأهل لولا المؤامرة الألمانية. ووقتها حققت الجزائر فوزاً غالياً على المنتخب الألماني بهدفين لهدف، وأحرز هدفيها "رابح ماجر" و"الأخضر بلومي". هذا الفوز ليس غالياً فقط لأنه جاء على حساب منتخب كبير كألمانيا، لكن لأن الخضر كسروا غرور مدرب الألمان الذي استهان بالمنتخب الجزائري، وأكد أنه لا يمكن أن يخسر المباراة إطلاقاً.
ويُعتبر أبرز اللاعبين الذين يرتدون القميص الجزائري حالياً "سفيان فيغولي" لاعب فالنسيا الإسباني، إضافة إلى "فؤاد قادير" و"رفيق جبور" والقائد المحبوب "مجيد بوقرة". بينما يعتبر أبرز الغائبين عن المحفل العالمي "إسحاق بلفوضيل".
تشكيلة المنتخب الجزائري لكأس العالم:
المدرب: وحيد خليلوزديتش.
حراسة المرمى: رايس مبولحي (سيسكا البلغاري)، محمد أمين زماموش (اتحاد الجزائر الجزائري)، محمد سيدريك (شباب قسنطينة الجزائري).
خط الدفاع: السعيد بلكالم (واتفورد الإنجليزي)، مجيد بوقرة (لخويا القطري)، الياسين كادامورو (ريال مايوركا الإسباني)، فوزي غولام (نابولي الإيطالي)، رفيق حليش (أكاديميكا البرتغالي)، كارل مجاني (فالنسيان الفرنسي)، جمال الدين مصباح (ليفورنو الإيطالي)، عيسى ماندي (ستاد رانس الفرنسي).
خط الوسط: نبيل بن طالب (توتنهام الإنجليزي)، ياسين براهيمي (غرناطة الإسباني)، مدحي لحسن (خيتافي الإسباني)، سفير تايدر (إنتر ميلان الإيطالي)، حسان يبدة (أودينيزي الإيطالي)، سفيان فيغولي (فالنسيا الإسباني)، مهدي مصطفى (أجاكسيو الفرنسي).
خط الهجوم: عبد المؤمن جابو (النادي الإفريقي التونسي)، رياض محرز (ليستر سيتي الإنجليزي)، إسلام سليماني (سبورتينج لشبونة البرتغالي)، هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي)، نبيل غيلاس (بورتو البرتغالي).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
12
6
5
2
2
9
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
2
1
1
1
1
صلاح عصاد
رابح ماجر
الأخضر بلومي
جمال زيدان
تاج بن سحاولا


كوريا الجنوبية
الألقاب: محاربو التايغوك، النمور، الشياطين الحمر.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال57.
عدد مرات التأهل: 9 مرات.
استضافة البطولة: مرة واحدة (2002) بالمشاركة مع اليابان.
أفضل نتيجة: المركز الرابع (2002).
أكبر فوز 2-0 على بولندا (2002)، أكبر خسارة 0-9 من المجر (1654).
يفاخر المنتخب الكوري الجنوبي بنفسه أنه أكثر المنتخبات الآسيوية مشاركة في بطولات كأس العالم، برصيد 9 مشاركات، كان أولها عام 1954، كما أنه صاحب الإنجاز الأكبر في تاريخ آسيا بتحقيقه المركز الرابع في مونديال 2002 الذي أقيم على أرضه بالمشاركة مع اليابان، وكانت تلك هي المرة الأولى والأخيرة التي تقام فيها البطولة في دولتين.
يلقب المنتخب الكوري ب"محاربي التايغوك" وهو لفظ يطلق على المحاربين الكوريين القدامى. وكلمة "تاي" تعني الدفاع عن النفس، و"غوك" تعني الدهر. كما يلقب أيضاً ب"النمور" نسبة إلى شعار الاتحاد الكوري الجنوبي الذي يحتوي على تميمة نمر في وضع الانقضاض.
تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية للمونديال:
المدرب: هونغ ميونغ يو.
حراسة المرمى: جونج سونج ريونج (سوون بلووينجز الكوري الجنوبي)، كيم سيونج جيو (أولسان هيونداي الكوري الجنوبي) لي بوم يانج (بوسان الكوري الجنوبي).
خط الدفاع: بارك جوو هو (ماينتس الألماني)، كيم يانج جوون (جوانجتشو ايفرجراند الصيني)، يوون سوك يانج (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، هوانج سيوك هو (سانفريتشي هيروشيما الياباني)، هونج جيونج هو (أوجسبورج الألماني)، كواك تاي هوي (الهلال السعودي)، لي يونج (أولسان هيونداي)، كيم تشانج سو (كاشيوا ريسول الياباني).
خط الوسط: كي سونج يونج (سندرلاند الإنجليزي)، ها داي سونج (بكين جوان الصيني)، هان كوك يانج (كاشيوا ريسول الياباني)، بارك جونج وو (جوانجتشو آر اند إف الصيني)، كيم بو كيونج (كارديف سيتي الإنجليزي)، لي تشونج يونج (بولتون واندرارز الإنجليزي)، جي دونج وان (أوجسبورج الألماني)، سون هيونج مين (باير ليفركوزن الألماني).

خط الهجوم: كو جا تشيول (ماينز الألماني)، لي كيون هو (سانججو سانجمو الكوري الجنوبي)، بارك تشو يانج (واتفورد الإنجليزي)، كيم شين ووك (أولسان هيونداي).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
61
28
15
7
5
28
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
3
2
2
2
آهن يونغ- هوان
بارك جي سونغ
لي جونغ سوو
لي تشونغ يونغ


روسيا
الألقاب: سبارنا، أحفاد السوفييت.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال19.
عدد مرات التأهل:10 مرات.
أفضل نتيجة: المركز الرابع (1966).
أكبر فوز 6-0 على المجر (1986). أكبر خسارة 1-3 من السويد (1994).
يعتبر المنتخب الروسي من المنتخبات الحديثة في عالم كرة القدم، ليس لأنه اكتسب اسمه الجديد في أواخر التسعينيات، بل لأنه كان يلعب من قبل تحت مظلة الاتحاد السوفييتي، الذي انفصل فيما بعد؛ لتتكون منه دول عدة، أكبرها روسيا، ويعترف الاتحاد الدولي بالمنتخب الروسي كوريث شرعي للاتحاد السوفييتي، ويمتلك كل أرقامه وإنجازاته في لعبة كرة القدم؛ ولهذا يلقب المنتخب الروسي ب"أحفاد السوفييت"، ويلقب أيضاً بمنتخب "سبارنا"، ومعناها منتخب الكرة.
كانت الفترة الذهبية للدب الروسي في كرة القدم حينما كان يلعب تحت مظلة الاتحاد السوفييتي؛ إذ حقق المركز الرابع في مونديال 1966.
ولن يكون النجم المخضرم "أندريه أرشافين" لاعب أرسنال السابق وزينيت الحالي حاضراً في تشكيلة سبارنا لمنافسات كأس العالم، بعد استبعاد "فابيو كابيلو" له، وربما لن يتمكن من اللعب مع منتخب بلاده في المونديال بعد ذلك؛ إذ إنه يبلغ من العمر 32 عاماً؛ ما يعني أن فرص لحاقه بمنتخب بلاده في النسخة التي تستضيفها روسيا ضعيفة للغاية؛ إذ سيكون عمره وقتها 36 عاماً.
تشكيلة منتخب روسيا للمونديال:
المدرب: فابيو كابيلو.
حراس المرمى: إيجور إكينفييف (سيسكا موسكو)، يورو لوديجين (زينيت سان بطرسبرج)، سيرجي ريجيكوف (روبن كازان).
خط الدفاع: فاسيلي بريزوتسكي و سيرجي إيجناشيفيتش وجورجي شينيكوف (سيسكا موسكو)، فلاديمير جرانات وأليكسي كوزلوف (دينامو موسكو)، أندريه إيشيتشينكو (أنجي مخاتشكالا)، دميتري كومباروف (سبارتاك موسكو)، أندريه سيمينوف (تيريك جروزني).
خط الوسط: دينيس جلوشاكوف (سبارتاك موسكو)، إيجور دينيسوف و يوري شيركوف (دينامو موسكو)، آلان دزاجوف (سيسكا موسكو)، فيكتور فايزولين وأوليج شاتوف (زينيت سان بطرسبرج)، رومان شيروكوف (كراسنودار).
خط الهجوم: مكسيم كانونيكوف (إمكار بيرم)، ألكسندر كيرجاكوف (زينيت سان بطرسبرج)، ألكسندر كوكورين وألكسي إيونوف (دينامو موسكو)، ألكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
43
66
14
6
17
37
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
6
5
4
4
4
4
أوليج سالينكو
فالانتين إيفانوف
إيجور شيسلنكو
فاليري بروكوجان
أناتولي بيشوفيتش
إيغور بيلانوف

جدول مباريات المجموعة الثامنة:
التوقيت
المباراة
التاريخ
7:00 مساءً
بلجيكا × الجزائر
17 / 6
1:00 صباحاً
روسيا × كوريا الجنوبية
18 / 6
7:00 مساءً
بلجيكا × روسيا
22 / 6
10:00 مساءً
كوريا الجنوبية × الجزائر
22 / 6
11:00 مساءً
كوريا الجنوبية × بلجيكا
26 / 6
11:00 مساءً
الجزائر × روسيا
26 / 6


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.