استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التخصصات الصحية" تعتمد "أسنان أم القرى" لتقديم برامج التعليم الطبي والتطوير المهني
وقَّعت اتفاقيات عالمية لتطوير منهجها الدراسي وتدريب وتطوير كفاءاتها الأكاديمية
نشر في سبق يوم 15 - 09 - 2011

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى لتقديم جميع برامج التعليم الطبي والتطوير المهني في مجال طب الفم والأسنان، علاوة على تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل في هذا المجال.
وأكد عميد الكلية، الدكتور محمد بن مصطفى بياري، أن هذه الخطوة جاءت بتوفيق الله عزَّ وجل، ثم بما تحظى به الكلية كمثيلاتها من كليات الجامعة المختلفة من دعم واهتمام من مدير الجامعة، الدكتور بكري بن معتوق عساس، لافتاً إلى أنها تضع الكلية على خارطة التعليم الطبي المستمر في مجال طب الأسنان بالمملكة، وتقديم تعليم طبي راقٍ للطلاب والممارسين لهذا المجال، وكذا دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع.
وبين أن الكلية أنشأت مؤخراً قاعدة بيانات لطلابها وطالباتها، وتحميل كافة النماذج الخاصة بالطلاب والطالبات على موقع الكلية الإلكتروني؛ لتمكينهم من تعبئة النموذج من أي موقع، وكذا تفعيل خدمة رصد الدرجات ومتابعتها إلكترونياً، علاوة على تنفيذ العديد من البرامج الاجتماعية للتعريف بطب الأسنان، وتثقيف طلاب الثانوية العامة عن كيفية اختيار التخصص المناسب، وكذلك تنظيم معرض الحضارة الطبية الإسلامية، إلى جانب تدشين 12 موقعاً على الشبكة العنكبوتية للتواصل الاجتماعي مع الجميع من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى التنسيق مع القطاعات الصحية بمكة المكرمة لتمكين الاستشاريين والاختصاصيين والأطباء المقيمين من العمل داخل القطاعات الصحية لتطوير أداء المعيدين وإعدادهم للابتعاث الخارجي، وإثراء خبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وأضاف الدكتور البياري أنه جرى توقيع الكثير من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية لتطوير المنهج الدراسي للكلية وتدريب وتطوير الكفاءات الأكاديمية، مشيراً إلى أن الكلية تضم أربعة أقسام متمثلة في: قسم علوم الفم الأساسية والسريرية، وقسم وقاية الأسنان، وقسم جراحة الوجه والفكين وعلوم التشخيص، وقسم العلاج التحفظي وإصحاح الأسنان.
وأوضح أن الكلية مجهَّزة بأحدث الوسائل التعليمية والمعملية؛ حيث يوجد بها 60 عيادة للطلاب والطالبات، وأربع عيادات تخصصية وأربع عيادات تشخيصية و10 معامل، منها أربعة معامل متعددة الأغراض وأربعة معامل محاكاة ومعمل للأبحاث ومعمل للإنتاج، وكذا أربع غرف للأشعة، ووحدتان للتعقيم.
وأكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى أن الكلية تعمل على تحقيق جملة من الأهداف منها: توفير بيئة تعليمية عالية المستوى تفي لتأهيل أطباء أسنان على مستوى عالٍ من التعليم، وتدريب وتأهيل جيل واعٍ من الأطباء، بما يتواءم مع المقاييس العالمية لصحة الفم والأسنان، وتأهيل الخريجين لاجتياز امتحانات ترخيص مزاولة المهنة والقبول في برامج التدريب العليا المحلية والعالمية.
وأضاف أن الكلية تهدف كذلك إلى تقديم تعليم طبي مثمر مبني على المخرجات التعليمية في أسلوب علمي تربوي حديث، يقوم على دعم التقييم الذاتي للبرامج الدراسية وطرق التدريس والتقييم بالكلية، والتعاون مع المنظمات والجامعات العالمية المتميزة لتطوير برامج الكلية وطرق التدريس بها، علاوة على تقديم الخدمات الطبية لأفراد المجتمع، وتقديم الاستشارات والخدمات الطبية كمرجع أساسي في المنطقة في مجال صحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى إرسال قوافل علاجية لخدمة الحجيج وقاطني المناطق النائية، وتوفير خدمات طبية تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.