"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرب الهلال الجديد.. "لاعب مغمور ومدرب لم يثبت قدراته"!
خاض تجارب فاشلة قبل تذوق النجاح مع "ستيوا بوخارست"
نشر في سبق يوم 26 - 05 - 2014

لم يكن مدرب الهلال الجديد الروماني لورينت ريجيكامف "39 عاماً" معروفاً قبل عام 2012 حتى على مستوى بلاده رومانيا، نظراً لسجله المتواضع كلاعب أو مدرب، ثم جاءت نقطة التحول في مسيرته عندما تعاقد مع نادي ستيوا بوخارست في 21 من شهر مايو عام 2012.

وكانت ل"ريجيكامف" ست تجارب تدريبية غير مقنعة، بدأها بعد اعتزاله كلاعب مباشرة مع نادي سناجوف عام 2009، حيث انتقل في العام التالي إلى نادي جامعة كرايوفا، وساهم في إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في رومانيا، لكن إدارة النادي لم تجدد عقده بعد نهاية الموسم.

وتحوّل المدرب الشاب بعد ذلك إلى نادي جلوريا بيستريتا، ولم يكمل الموسم مع الفريق، ليعود مجدداً إلى نادي سناجوف، ليواصل تخبطه ويقرر بعد أشهر قليلة العودة إلى جامعة كرايوفا، ثم دخل في صراعات مع نجوم الفريق لتقرر إدارة النادي إقالته من دون تحقيق أي إنجازات تذكر.

وانتقل "ريجيكامف"، بعد ذلك، إلى نادٍ مغمور هو كونكورديا كياجنا، حيث ساهم في إنقاذه من الهبوط بعدما غيّر طبيعة تشكيل الفريق؛ من خلال التعاقد مع 17 لاعباً جديداً معظمهم من لاعبي الفريق الذي كان يشرف عليه، لكن ذلك لم يشفع له أيضاً وتمت إقالته.

وفي شهر مايو من عام 2012، قررت إدارة نادي ستيوا بوخارست، أحد أعرق أندية رومانيا، التعاقد معه، ونجح في موسمه الأول في قيادة الفريق لحصد لقب الدوري المحلي الذي كان غائباً عن خزائن النادي منذ سبع سنوات.

وظهر الفريق مع "ريجيكامف" بشكل مميز في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث بلغ دور ال16 للبطولة متجاوزاً فرقاً عريقة مثل شتوتجارت الألماني وكوبنهاجن الدانماركي وأياكس أمستردام الهولندي، قبل أن يودّع المسابقة على يد تشيلسي الإنجليزي.

وخلال الموسم نفسه؛ تمكّن المدرب من إحراز لقب كأس السوبر الروماني، بعدما فاز الفريق على بترولول بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد "ريجيكامف" لقبه الثاني مع الفريق في موسمه الأول.

وعاد ستيوا ليتوّج بلقب الدوري الروماني، خلال الموسم الماضي للعام الثاني على التوالي، بعدما خسر مرة واحدة فقط طوال 34 مباراة؛ حيث فاز خلال هذا الموسم ب22 مباراة، مقابل 11 تعادلاً.

وقبل احترافه التدريب تنقَّل "ريجيكامف"، الذي كان يلعب في خط الوسط؛ بين عدة أندية محلية وأوروبية، وبدأ مشواره عام 1993 مع نادي تراجافوستي، وخاض معه 49 مباراة سجل فيها أربعة أهداف.

وانضم في الموسم التالي إلى نادي سانت بولتن النمساوي، على سبيل الإعارة، وخاض معه مباراة واحدة فقط، قبل أن يتعاقد معه نادي ستيوا بوخارست العريق، عام 2006، الذي أعاره بعد ذلك إلى نادي ليتكس لوفيتش البلغاري؛ حيث خاض معه 14 مباراة وسجل أربعة أهداف.

وعاد المدرب الروماني من جديد إلى ستيوا بوخارست، وخاض معه 73 مباراة سجل فيها خمسة أهداف، قبل أن يبدأ رحلته في ألمانيا من خلال نادي اينرجي كوتبوس، اعتباراً من عام 2000؛ حيث خاض مع الفريق 135 مباراة سجل خلالها 17 هدفاً.

وتحول المدرب خلال عام 2004 إلى نادي ألمانيا آخن واستمر معه حتى عام 2008، وخاض 107 مباريات سجل فيها 19 هدفاً.

وفي عام 2008 انتقل المدرب الروماني إلى نادي كايزر سلوترن الألماني، في تجربة فاشلة لم يخض خلالها سوى مباراتين، ليعلن بعد ذلك اعتزاله اللعب، علماً بأنه خاض مباراة دولية واحدة فقط مع منتخب بلاده طوال مشواره في الملاعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.