«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم الرياض يكرَّم 90 مديراً ووكيلاً ومرشداً وأمين مصادر ومعلماً متميزاً
نشر في سبق يوم 31 - 05 - 2011

حصل وكيل مدرسة للمرحلة الثانوية بسيارة جائزة "التميز" لمكتب التربية والتعليم بشرق الرياض، نظير تميزه في أداء عمله، في رسالة تربوية مهمة جداً على مستوى التعليم في المملكة، لتكريم ورعاية المبدعين من قائدي الميدان التربوي في المدارس، ومنحهم جوائز توازي مشاق عملهم.
وأعلن ذلك في احتفالية كبيرة نظمها المكتب أمس، للإعلان عن الفائزين بجائزته للتميز في عامها الثالث، بحضور الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، في مركز الأمير سلمان الاجتماعي.
وأكد الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض، على أن سياسة التعليم في المملكة الآن هي سياسة نوعية، تتفق مع العصر والمرحلة التي نعيشها، وليس كما كان في السابق في مرحلة كان الاهتمام منصباً على الكم بسبب قلة المتعلمين في أرجاء البلاد، منوهاً أن التميز في التعليم هو بوابة تقدم الأمم ورقيها.
وقال المسند إن المرحلة المقبلة مرحلة تحدٍ كبير، تتطلب السعي إلى الإبداع والتميز، مبيناً أن وزارة التربية والتعليم لا تألو جهداً في ذلك، للرقي بمستويات طلابنا.
وشكر مدير تعليم الرياض القائمين على جائزة "التميز"، مؤكداً على أنها خطوة متقدمة في تحفيز العاملين في الميدان التربوي.
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالله الظافري مدير مكتب التربية في شرق الرياض، المشرف العام على الجائزة، أهمية تكريم المتميزين، وأنه يعد حافزاً لهم لبذل المزيد، مشدداً على أن التكريم هو جزء بسيط من جهود الزملاء في الميدان، الذين لا يألون جهداً في الرقي بمستويات طلابهم ومدارسهم.
وتحدث الدكتور الظافري خلال كلمته عن فكرة الجائزة، والهدف منها، كونها محاولة من المكتب لنشر ثقافة الإبداع بين المعلمين ومديري المدارس، مشيراً إلى أن المكتب وضع ضوابط لهذه الجائزة لكي يكون التنافس شريفاً.
وقال الظافري إن المكتب يفتخر بتكريم 90 مديراً ووكيلاً ومرشداً وأمين مصادر ومعلماً، تميزوا في أدائهم في مختلف المدارس، منوهاً بفكرة الجائزة التي جاءت إيماناً من مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض بأهمية نشر ثقافة التميز بين جميع العاملين في المجال التعليمي والتربوي، ومن مبدأ نشر روح الإبداع والمنافسة بين الجميع لتحسين ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب، وبحثاً عن الارتقاء بمستوى التربية والتعليم، ولمساعدة الهيئة التعليمية والطالب على تطوير الأداء داخل المؤسسة التعليمية.
من جهته، ذكر سعيد الزهراني مساعد مدير مكتب تربية الشرق للشؤون التعليمية، أن فكرة الجائزة برزت إيماناً من مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض بأهمية نشر ثقافة التميز بين جميع العاملين في المجال التعليمي والتربوي، ومن مبدأ نشر روح الإبداع والمنافسة بين الجميع، لتحسين ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب، وبحثاً عن الارتقاء بمستوى التربية والتعليم، ولمساعدة الهيئة التعليمية والطالب على تطوير الأداء داخل المؤسسة التعليمية.
وفي السياق نفسه، أوضح أحمد الحربي أمين عام الجائزة، أن الفائزين بالجائزة خضعوا لمعايير وشروط للحصول عليها، وذلك بهدف تحقيق الشفافية والموضوعية في اختيار المرشحين، وبحثاً عن تحقيق الأهداف المتوخاة من الجائزة، مبيناً أن لجنة تطوير الجائزة ستجتمع الأسبوع المقبل للتباحث عن آلية تطوير الجائزة، مشيراً إلى ترحيبه بكل مقترح يسعى لتطوير الجائزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.