ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عسير يكشف عن خطط جمالية تنتظر "أبها"
قال: نرحِّب بالأفكار والشباب مظلومين
نشر في سبق يوم 22 - 05 - 2011

أكَّد أمين أمانة منطقة عسير، المهندس إبراهيم الخليل، في حواره مع المواطنين يوم أمس بنادي أبها الأدبي أنه يتطلّع إلى أن تكون البلديات الفرعية مستقلة، وحول وجود 612 قرية بأبها و3 مراكز لإمارة عسير لا تتمتع بخدمات وتطوير قال: "إن نقص الخدمات موجود، وإن الميزانية تُعطى وتعتمد للوزارة لكل القرى، وسنسعى لتداركه لتقديم لكل قرية ومدينة نصيبها من الخدمات".
وأشار إلى أن مشروع تدوير النفايات يحاك في أروقة الوزارة وهو التدوير الأولي للنفايات وواقعه ليس كما هو مظهر في وسائل الإعلام، مضيفاً وجود صعوبة بالفرز الأولي لهدف اقتصادي، وتابع: "تحدّثت مع الوكيل كعمل تطوّعي واستغرق المشروع بالقصيم سنة وكل شهر سنة".
وأوضح الأمين أن مشروع المجمع الحكومي ينتظر استقلال كل جهة بمبنى، وقال: "من حيث المبدأ المخطط موجود وننتظر نزع الملكيات من أصحابها"، كما تحدث عن المنتزهات ونظافتها: "بخصوص المنتزهات لدينا خطة ستنفِّذ في حوالي شهر من الآن، بالتعاون مع الزراعة وأن يذوب الأمانة بالزراعة، وغداً لنا اجتماع مع الإدارات التي لها علاقة بالسياحة وصيف هذا العام لن تعاني المنطقة من قلة الاهتمام أو عدم النظافة لا شك هناك معاناة وشحّ في الأراضي وقتال الأهالي على المساحات الصغيرة والاشتراطات تريد مساحات واسعة وتضاريس المنطقة تتحكّم كذلك الازدحام لذلك نرى أن الخروج خارج المنطقة السكانية للمباني الحكومية".
كما أشار إلى التطوّرات الجمالية التي تنتظر مدينة أبها، واعداً بتقديم الكثير من الخدمات الجمالية الفنية، حيث قال حول منطقة الحزام واستخدام الألوان بشكل جمالي لائق: "سترون ذلك على أرض الواقع، وهناك توسعة لطريق منتزه السحاب، لدينا مشروع لتحسين قمة الجبل ونستدرك ما نستدركه هذا العام ولدينا مشروعات ستفرحون بها".
وعن مشروع نفق خميس مشيط، أوضح: "نفق الخميس لا أريد أخوض في تاريخه وسجله، وسبق أن قلت: بحول الله 4 شهور وتسير عليه المركبات، تقاطع الطريق تصاميمه كأنفاق وتحويله إلى كباري فهي لحاضرة المدن والحل الأمثل هي الأنفاق، إضاءة المنتزهات، سنحاول قدر الإمكان إضاءتها خاصة للمنتزهات وإعطاءها حقها، وللخميس مشاريع رائعة، وساحة البحار لست عقبة في التمدن فيها".
وفي إجابته لسؤال من أحد المعاقين يختص بتهيئة الأماكن للمعاقين قال: "لا ننكر أن هناك قصوراً بالخدمات، وأطلب منك أن تكون ممثّل لفئتك بالأمانة ،لا نشعر بحاجة أن نعمل على تدارك سابق، وأن تدخل لدهاليز الأمانة، وأن تصل إلى ما يخدمكم".
وحول أسماء الشوارع والأحياء ذكر الأمين: "لوحات الأحياء لم أخض فيها والمملكة متشابهة في قضاياها وتسمية الأحياء تتبع نظام للوزارة يتبع للمساحة وتغيّر الأسماء، وذلك بتشكيل لجان لذلك، والمسؤول عليها لجنة وزارية".
وفيما يخص سوق الخضار أشار الأمين إلى أنه زار السوق 4 مرات وقال: "لا يوجد به روائح كريهة ومحطة التدوير المائية جيدة، ولم أشمّ أي رائحة، ونحن في المرحلة الثالثة للتدوير، وموقع السوق هو أفضل مكان ونعمل الآن على تدارك السلبيات، وبخصوص المطبّات أسعى لإيجاد لجنة تتكون من أطياف المجتمع من البلدية والمرور والمجلس المحلي والبلدي ولن يوضع أي مطب إلا بقرار اللجنة، وما هو موجود حالياً نسبته 50 % وما نحتاجه هو في نسبة رفع المطب، وخلال 3 شهور سيتغير شكل المطبات، وسيكون فيها عواكس" .
وحول فكرة تسهيل إجراءات المواطنين فيما يختصّ بمعاملاتهم لدى الأمانة، وذلك بإنشاء موقع إلكتروني يتم من خلاله إنجاز المعاملات بين الأمين أن الإجراءات الإلكترونية تحتاج لوقت بهدف تفعليها، وشبه البلديات التي تريد أن تكبر ب"الطفل الذي يحتاج للعناية".
وأشار إلى أن ما يقدّم للشباب قليل، فهم مظلومون، مضيفاً أن الأمانة نحاول أن تخفّف من معاناة الشباب، وسيكون فيه زيادة لمساحات جلوس الشباب في السودة والحزام، وقال: "ومَن لديه فكرة فنحن يمكن أن ننفّذها، وبالنسبة للنساء هناك مشروع لتحويل إحدى الحدائق لهن، وعلى الأقل حديقتان، ونحن نرحّب بكل الأفكار".
وأشار في ختام حديثه إلى أن لديهم مبنى تحت الإنشاء ويواجهون بعض الصعوبات في العمل ما بين مبناهم والمبنى الجديد وهي مرحلة انتقالية حتى يتم التحول للمبنى الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.