سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير خدمات ما بعد البيع ب"عبداللطيف جميل": رضا عملائنا يتجاوز 84%
رئيس مجلس إدارة "تويوتا "يعتبر الشركة أفضل الوكلاء على مستوى العالم
نشر في سبق يوم 22 - 02 - 2014

أكد المدير العام التنفيذي لخدمات ما بعد البيع في شركة عبداللطيف جميل، المهندس عثمان العرابي، أن شركة تويوتا العالمية تهتم بعشرات الملايين من زبائنها حول العالم منذ أكثر من 80 عاماً، وفي أكثر من 150 دولة، وعن طريق وكيلها الرسمي في كل دولة.

وجاء هذا التأكيد بمناسبة تصريح رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا، الذي قال فيه إن شركة عبداللطيف جميل تُعدّ أحد أفضل وكلائها حول العالم، وإشارته إلى أن سياسة تويوتا العالمية التي تعتمد على الوكيل الرسمي اعتماداً كاملاً في الاهتمام بتطوير خدمات ما بعد البيع.

وأضاف بأن سيارات تويوتا هي الأولى في العالم؛ إذ تتميز خدمات ما بعد البيع التي يوفرها وكيلها في السعودية بالجودة؛ ما ساهم في أن تكون سيارة تويوتا الأولى في السعودية منذ أكثر من 38 عاماً.

وتتمتع الشركة بأن لها مكتباً في السعودية منذ أكثر من 30 عاماً لدعم شركة عبداللطيف جميل في خدمات ما بعد البيع، كفريق عمل واحد مع الشركة. كما يوجد مركز اتصال يهتم بشكاوى ومقترحات الزبائن، يعمل فيه أكثر من مائة شاب، وينفذ ما يزيد على أربعة ملايين اتصال سنوياً، وتتابع شركة تويوتا تلك الاتصالات مباشرة.

وتتابع شركة تويوتا وكيلها في السعودية فيما يتعلق بكل الخطوات، بما في ذلك قياس مدى رضا الزبائن؛ إذ إن شركة عبداللطيف جميل تجري هذا القياس سنوياً منذ عشرات السنين.

وأجرت الشركة دراسة لقياس رضا الزبائن بمعاونة شركتين عالميتين، وبمراجعة شركة دولية ثالثة، واتضح أن معدل الرضا يصل إلى 84 %، وتسعى الشركة لتحسين أدائها كل يوم.

وقال عثمان العرابي: "عدد الشكاوى التي تصل إلى الشركة من الجهات الخاصة والحكومية في السعودية كافة يمثل بضع مئات ضمن كل مليون معاملة، كما أن الشركة حريصة على تخفيض معدل الشكاوى على الدوام".

وأضاف: "الشركة الصانعة وشركة عبداللطيف جميل تعملان دائماً كيد واحدة لمصلحة العملاء في السعودية منذ 60 عاماً، وتقوم شركة عبداللطيف جميل بخدمات الصيانة والضمان لجميع سيارات تويوتا ذات المواصفات القياسية الخليجية منذ مدة طويلة".

وأردف "عثمان" بأن شركتي تويوتا العالمية وعبداللطيف جميل تعملان معاً لنقل التكنولوجيا وممارسات العمل المحترف إلى السعودية من خلال البرامج التدريبية المختلفة لموظفي شركة عبداللطيف جميل في اليابان، التي تصل في بعض البرامج إلى ثلاث سنوات.

وقال: "جميع سيارات تويوتا آمنة، وما يحدث من استدعاءات مختلفة مثلما يحدث في الشركات الصانعة الأخرى هو أمر طبيعي في عالم صناعة السيارات، ويهدف إلى تحسين جودة أداء السيارة باستمرار".

وأضاف: "شركة عبداللطيف جميل تنفذ الاستدعاءات كافة وفق اللوائح والأنظمة والقوانين، ونفذت خلال العام الماضي ما يزيد على 20 استدعاء طواعية، وتتواصل مع الزبائن مباشرة من خلال أكثر من أربعة ملايين مكالمة ورسالة نصية شهدها العام الماضي".

وأردف "عثمان": "شركة تويوتا تحرص على تقييم أداء وكلائها سنوياً؛ ولذلك فقد صرح رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا السيد يوشي يامادا مؤخراً، بمناسبة زيارة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لليابان، بأن شركة عبداللطيف جميل تعدّ من أفضل وكلائها في خدمات ما بعد البيع حول العالم".

جدير بالذكر أن عدد مراكز خدمات ما بعد البيع لشركة عبداللطيف جميل يصل إلى ألف مركز خدمة، بينما وصلت نسب تسليم قطع الغيار إلى 98 %، كما قدمت الشركة خلال العام الماضي 57 ألف ساعة تدريب لموظفي خدمات ما بعد البيع، ووفرت أكثر من 22 مليون ساعة عمل في مجال الصيانة، ويعمل فيها أكثر من 12 ألف موظف لخدمات ما بعد البيع.

وحافظت الشركة على المركز الأول في المبيعات لمدة 38 عاماً على مستوى السعودية؛ وذلك بسبب خدماتها المتميزة التي تقدمها، والتي تسعى لتحسينها باستمرار منذ عام 1955م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.