قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور كثيف من الباحثين وطلبة المدارس في "ابتكار 2013"
إقبال على "عالم أصيل ورسيل" ونخبة من المتحدثين في ريادة الأعمال
نشر في سبق يوم 03 - 12 - 2013

شهد معرض "ابتكار 2013م" في يومه الثاني، حضوراً كثيفاً من المهتمين والباحثين ومنسوبي القطاعين العام والخاص، كما زاره عددٌ كبيرٌ من طلبة المدارس الأهلية والحكومية.

وانطلق عددٌ من الفعاليات المصاحبة كالمحاضرات وورش العمل، واستضاف مسرح ابتكار نخبة من المتحدثين البارزين في مجال الابتكار وريادة الأعمال، الأمر الذي يمثل فرصة ثرية للمهتمين بمجال الابتكار وريادة الأعمال لمناقشة وتبادل الأفكار والآراء حول الابتكار والاختراع، وأبرز القضايا المتعلقة ببراءات الاختراع، وأهم آليات تسويق الاختراعات، إضافة إلى ريادة الأعمال.

والهدف من ذلك نشر ثقافة الابتكار والاختراع في المجتمع والتأكيد على دورها في التحول إلى مجتمع المعرفة، والتوعية بدور وأهمية تسجيل براءة الاختراع في حماية الأفكار وحفظ حقوق المخترعين، إضافة إلى إبراز أهم آليات تسويق الاختراعات لتحويل الفكرة المبتكرة إلى منتج، وتحفيز المبتكرين بالانخراط في مجال ريادة الأعمال ودوره في تقدم المجتمع.

ويستهدف بذلك المخترعين والمبتكرين، والمهتمين بمجال براءات الاختراع وتسويق الاختراعات، والمهتمين بريادة الأعمال.

وأبرز المتحدثين في اليوم الثاني المهندس سامي بن علي السديس مدير مكتب البراءات السعودي، وكان موضوعه بعنوان "براءات الاختراع" تلاه السيد مايتو برايان في مقدمة حول معاهدة التعاون بشأن براءات الإختراع.. كما ألقى محاضرة حول واقع وتطلعات معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع.

وقدّم الدكتور عمر بن عبد الخالق البناي مدير مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع محاضرة عن تسويق الاختراعات .

ويلقي الدكتور خالد بن مهدي آل رشيد المشرف مشاريع النقل بوزارة النقل، محاضرة، اليوم الثلاثاء في العاشرة صباحاً بعنوان "مبادئ الاختراع".

كما يلقي مزعل بن مطلق الحربي مدير إدارة دعم الابتكار والاختراع في مكتب براءات الاختراع - الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية محاضرة بعنوان "الابتكار وريادة الأعمال"، إضافة إلى عددٍ من الورش التدريبية.

ومن أبرز ما حظي بإقبالٍ كبيرٍ داخل المعرض مشروع "عالم أصيل ورسيل" وهو مشروع يتكوّن من موقع إلكتروني وسلسلة كرتونية وتطبيقات للأجهزة الذكية، ويستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 12 عاماً، حيث شهد حضور عددٍ كبيرٍ من الأطفال وأولياء أمورهم وعديد من الخبراء والمهتمين بالموهبة والإبداع والابتكار.

وبيّن الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام لموهبة أن مشروع "عالم أصيل ورسيل" يعد واحداً من مبادرات ونجاحات بوابة موهبة الإلكترونية، وأشار إلى أن موهبة تطلق تطبيقات عدة للأجهزة الذكية تستهدف الكبار والصغار، وتهدف إلى تنمية الذكاء لدى الأطفال، ومنها تطبيق "المربي الذكي" للوالدين وتطبيق "ذكاءاتي" للأطفال، بجانب تطبيق "المفكرة الذكية" الذي يسعى لتعليم الطفل مهارة التخطيط وكيفية تحديد أهدافه وتنفيذها.

وعبّر المدير التنفيذي ل "ابتكار 2013" ناصر الراشد، عن سعادته للرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الأمر الذي يعكس اهتمامه وحرصه الدائمين بأبناء وبنات المجتمع السعودي، لافتاً إلى أن "ابتكار" يسعى في المقام الأول إلى تكريم المبدعين السعوديين وإشعارهم بأهميتهم وقيمتهم الوطنية، وتنظيم معرض يربطهم بالمبتكرين ورجال الأعمال والمهتمين بتطوير الصناعات إلى جانب خبراء عالميين تحت سقف واحد.

وأكّد الراشد أن الإبداع بات نهجاً أساسياً في اقتصادات الدول، حيث يسعى المعرض إلى تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة - حفظها الله - في التحول إلى مجتمع معرفي، مشيداً بعزم ومثابرة المشاركين وتبنيهم ثقافة التميز وسعيهم لتحمّلهم مسؤولياتهم الوطنية وتقديم إبداعاتهم بالشكل الذي يسهم في تحقيق هذه الرؤية الوطنية ويعزّز من مكانة السعودية كواحدة من الدول التي تهتم بالمبدعين، واصفاً المعرض في الوقت ذاته ب "الملتقى المثالي" حيث يسهم في تحفيز مقومات الإبداع لدى الشباب ويعزّز دورهم في تحقيق التميز لضمان التطور المستمر والارتقاء بالأداء العام للخدمات في سبيل خدمة الوطن والمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.