وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفهد: أدعو الكشافة في أنحاء العالم أن يكونوا رسل سلام
نشر في سبق يوم 06 - 02 - 2013

كشف عضو اللجنة الكشفية العالمية، ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أنه بحلول عام 2020، سيصبح ثلثا عدد كشافي العالم، البالغ عددهم 31 مليون كشاف، رسل سلام فاعلين، بمقدورهم تغيير العالم إلى ما هو أفضل، وتقديم رسائل السلام إلى ما يقرب من 200 مليون إنسان على الأقل، في جميع أنحاء العالم.
وأكد أن المشروع الكشفي العالمي لرسل السلام، من أهم المشاريع التي تحقق التربية من أجل السلام، بدعم خادم الحرمين الشريفين، وبين أن المشروع يهدف لتشجيع الكشافين في جميع أنحاء العالم على الإيمان بثقافة الحوار، ودعم مبادرات المشاريع الاجتماعية للكشافين في جميع أنحاء العالم، والتركيز على مهارات وطاقات الكشافة لمساعدة الشباب، الذين يعيشون في مناطق الصراع، وتحفيز الشباب غير الأعضاء في الحركة الكشفية على إدراك، وفهم أهمية نشر السلام والتفاهم، من خلال إعداد شبكة عالمية من رسل السلام.
وقال في محاضرة ألقاها مساء أمس في الكلية الجامعية بمحافظة الليث، حضرها وكيل الكلية عبدالله البقمي، ورؤساء الأقسام، وأساتذة كليات فرع جامعة أم القرى، وطلابها: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، دعا الكشافة في أنحاء العالم أن يكونوا رسل سلام في إحدى زياراتهم للرياض، وتم إعداد مشاريع باسم هدية السلام عام 2006، استفاد منها عدد من الشباب في أنحاء العالم، وكان لها أثر كبير على مجتمعاتهم، وفقاً للتقارير الواردة للصندوق الكشفي العالمي من الدول المشاركة بالمشروع، الذي انطلق من جامعة الملك عبدالله في احتفال كبير حضره ملك السويد، وأعضاء اللجنة الكشفية العالمية، ومديرو الأقاليم، وأعضاء اللجان الفرعية، إضافة إلى مندوبين من خمس وتسعين دولة.
وأضاف من خلال مجالات المشروع الخمسة: السلام، والحوار، والصحة، والبيئة، وحل الصراعات، يستطيع الكشاف أو الجوال تصميم برنامج متكامل في أحد المجالات، ويحدد أهدافه الإجرائية وخطوات تنفيذه، والوقت المطلوب لتطبيقه، والاحتياجات اللازمة لتنفيذه، واستشهد ببعض المشاريع الإقليمية والعالمية قائلاً: المشروع العالمي حظي بإقبال كبير على مستوى الأفراد والجمعيات الكشفية الوطنية والأقاليم، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تزخر بالبرامج المتنوعة والمفتوحة، ليستفيد منها جميع شباب العالم من خلال الشبكة العالمية للمعلومات، ومن الأمثلة على المشاريع التي تم تنفيذها، المشروع الكشفي لحماية البيئة ونظافتها المطبق بالمملكة، الذي جمع فيه 290 طناً من النفايات، خلال أسبوع واحد، وغرس عشرة آلاف شجرة، وعمل على توعية أكثر من خمسين ألف إنسان، حول دوره في حماية البيئة ونظافتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.