العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الخاصة على الشريط الحدودي.. مظلة أمان لردع الأعداء

عكست الإمكانات والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أفراد وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة في القوات البرية على الشريط الحدودي للسعودية مدى قدرتهم على ردع كل من تسول له نفسه الاقتراب من الحدود للمس بأمن ومقدسات الوطن.
وفيما وقفت «عكاظ» في جولتها أخيرا على أبرز المهمات الخاصة التي تنفذها تلك القوات، اتضح أنها تركز على تنفيذ أدق وأصعب الفنون القتالية في المناطق الوعرة بالاعتماد على المهارة التي يتمتع بها الأفراد كافة بعد تدريبات شاقة ومميزة تراعي الظروف كافة وترتكز على قوة التحمل.
وترابط تلك القوات على الشريط الحدودي لتشارك قواتنا الباسلة في دحر العدو وتعمل جنبا إلى جنب في اختراق صفوفه وتدمير كل من حاول المساس بأمن البلاد.
وكشفت جولة «عكاظ» ما تمتاز به تلك القوات من سرعة في التنفيذ وأداء المهمات وخفة الحركة للأفراد والدقة المتناهية، معتمدين في ذلك على الله أولا ثم على ما تلقوه من تدريب عال يعتمد على مواجهة الصعاب في أحنك الظروف.
وأجمع عدد من قادة وأفراد القوة الخاصة أنهم باقون على ثغور الوطن تلبية لنداء الواجب ونصرة لمقدساته، مؤكدين أن أرواحهم رخيصة فداء للوطن وأنهم مستعدون لتقديم الغالي والنفيس لدحر العدو من كافة حدود الوطن التي تنعم بفضل من الله بالأمن والأمان في ظل استبسال القوات كافة، مشددين على أن العدو يعلم علم اليقين أنه في حال التفكير في الاقتراب من الحدود السعودية فإنه سيجد الرد الحازم والحاسم من قبل القوات السعودية بما تقتضيه المواقف في حينها ولن يتم التساهل مع كائن من كان.
وبينوا أن جميع وحدات قوات الأمن الخاصة يضعون أرواحهم وأنفسهم لحماية حدود الوطن من عبث العابثين، مؤكدين للشعب السعودي أن معنوياتهم العالية وإمكاناتهم المتفوقة هي السلاح بعد عون الله تعالى في دحر الأعداء.
ووفر ولاة الأمر الإمكانات والمعدات كافة لهذه القوات لتقوم بدورها على أكمل وجه، فيما خصصت مستشفى ميدانيا مجهزا بالأجهزة الطبية الحديثة كافة للتعامل مع الحالات الطارئة ولخدمة أفراد قواتنا المسلحة المرابطين على الشريط الحدودي من جميع القطاعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.