حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلجيكا: متشدد يصيب شرطيتين بساطور.. والأمن يرديه قتيلاً
نشر في عكاظ يوم 07 - 08 - 2016

على رغم استمرار رفع مستوى التأهب الأمني في بلجيكا إلى الدرجة الثالثة، التي تعني حالة خطرة مع تهديد محتمل، أصيبت ضابطتا شرطة في اعتداء شنه بساطور رجل يشتبه في أنه متشدد، هاتفاً باللغة العربية «الله أكبر»، قبل أن ترديه قوات الأمن صريعا.
وندد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل بالاعتداء الذي وقع أمام مركز للشرطة في مدينة شارلروا, وقال: «يبدو مجددا أنه هجوم ذو دلالة إرهابية». وأضاف: «المؤشرات الأولية تشير بوضوح تام إلى الإرهاب». بينما وصف وزير الداخلية جان جامبون الحادثة بالعمل المشين والجبان. وبين أن الهيئة المكلفة بتقييم مستوى الإنذار اجتمعت بعد الاعتداء وقررت عدم تعديل مستوى التهديد (العام وبالنسبة إلى الشرطة) حتى الآن، وتواصل متابعة الوضع.
وأوضح المتحدث باسم شرطة شارلروا دافيد كينو أن المعتدي وصل قرابة الساعة 16:00 إلى أمام مركز الشرطة، وسارع إلى إخراج ساطور من حقيبة رياضية كان يحملها، ووجه ضربات عنيفة جدا إلى وجهي شرطيتين كانتا قبالة مركز الشرطة، فيما أطلقت شرطية ثالثة النار على المهاجم الذي توفي لاحقا في المستشفى.
وذكرت شرطة شارلروا الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب العاصمة بروكسل أن الشرطيتين اللتين استهدفتا في الاعتداء لم تعودا في خطر. فيما أفادت وكالة «بيلغا» أن إحداهما أصيبت بجروح عميقة في الوجه ونقلت إلى المستشفى، في حين أصيبت الأخرى بجرح طفيف جدا.
يأتي ذلك في وقت ما تزال حالة التوتر سائدة منذ أن قتل متشددون 32 شخصا في هجمات انتحارية في مطار العاصمة بروكسل ومحطة مترو في 22 مارس الماضي، علما بأنه يوجد في بلجيكا المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ومؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي.
ومنذ اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس التي تم الإعداد لها في بلجيكا وشارك فيها متشددون بلجيكيون، لا تزال الشرطة البلجيكية مستنفرة وقد نفذت عشرات من عمليات الدهم لمكافحة الإرهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.