"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة ستدار «إلكترونيا»
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2015

عقب وفاة الدكتور محمد عبده يماني عجز الوحداويون عن تنصيب رئيس لاعضاء الشرف حيث كان الامر يقتصر على رئيس لجنة مشرفة او جهود تبذل من قبل شخصيات غيورة على رأسها رجل الاعمال صالح كامل وامين العاصمة الدكتور اسامة البار والسفير محمد طيب، عدا ذلك لا شيء. فقد تعثر مشروع تكوين مجلس شرفي يلم شمل الوحداويين ويوفر الدعم للنادي الا ان الادارة الحالية بدأت خطوات جادة في طريق تكوين مجلس شرفي حيث تسلم ملف المجلس نائب رئيس النادي المهندس محمد سمرقندي بل شارفت مهمته على الانتهاء.
«عكاظ» استضافت سمرقندي لمعرفة الى اين وصلت تلك المحاولات، وابرز التحديات ومهام المجلس القادم ودور نادي الوحدة تجاه اهل مكة المكرمة.. فماذا قال عن كل ذلك؟
بما انك مسؤول عن ملفي اعضاء الشرف والتنظيم الاداري بنادي الوحدة، ايهما له اهمية لدى ادارة النادي؟
الاثنان معا مهمان لأنهما يمثلان عصب الحياة لأي ناد، ونحن في ادارة النادي لدينا طموحات في ان يكون نادينا نموذجيا لذلك لابد من المرور من قاعدة اعضاء الشرف وتطوير النادي اداريا، وها نحن الان نجتهد في سبيل اغلاق ملف اعضاء الشرف.
كيف تودون تطوير الاداء الاداري وقد سرحت الادارة عددا من الموظفين بالنادي؟
نعم لقد تم تسريح بعض الموظفين الذين ليس لهم فائدة، فقد كان هناك تضخما فوجدنا ان نستغني عن العناصر التي ليس لها دور فاعل وقوي ونصحح الامور بحثا عن الافضل.
ادارة الكترونية
ما هي ملامح او خطوات ذلك التطوير الاداري الذي تسعون لتحقيقه؟
ان تكون الادارة الكترونية تربط جميع الاقسام والالعاب الكترونيا بعيدا عن الاداء الروتيني المعتاد خصوصا اداريي العاب النادي، وسوف يتم تطوير اداء عملهم من خلال دائرة الكترونية يطرحون خلالها متطلبات العابهم واحتياجاتها عبر هذه الدائرة على ادارة النادي على وجه السرعة.
معنى ذلك انكم لم تكونوا راضين عن الاداء الاداري الحالي؟
القضية ليست اننا راضون او لا، المهم ان نصل الى درجة المهنية والاحترافية في اداء العمل الاداري وهذا الشيء الذي نركز عليه حاليا، والعمل الان يسير بصورة مرضية ولكننا نتطلع الى عمل احترافي يضعنا في مصاف المراكز الاولى من ناحية العمل الاداري في الاندية، وقد استعنا بمكاتب ذات خبرة في هذا المجال لتطوير العمل الاداري بالوحدة.
المجلس قادم
وعلى صعيد ملف اعضاء الشرف، الى اي حد وصلتم في مسألة تكوين المجلس؟
نحن الان بصدد ارسال خطاب لمكتب رعاية الشباب لتحديد موعد لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس شرفي خلال الشهرين القادمين، وقد وصلنا عبر تفاهمات الى ملامح المجلس الجديد الذي سيكون داعما قويا لمسيرة النادي القادمة في كافة المجالات.
ما هو الدور المرجح الذي سيلعبه مجلس الشرف القادم؟
هناك عدة محاور سيعمل عليها المجلس الجديد منها تنمية الموارد المالية وجلب التبرعات وطرح افكار بناءة وحل الخلافات والتصدي للمشاكل التي قد تحدث بين الحين والاخر.
5 شرائح للشرفيين
تردد بأنكم بصدد وضع ضوابط معينة تحكم مجلس الشرف القادم لتبرز العضو الداعم وتحجم الاعضاء المزيفين الذين يسعون للشهرة فقط، ما صحة ذلك؟
نعم هناك لائحة تبين من هو عضو الشرف من خلال استخراج بطاقة شرفية موزعة الى خمس شرائح وكل شريحة لها برامجها وصلاحيات المنتسب لهذه الشريحة، وستكون بطاقة العضوية الشرفية في متناول كل محبي هذا الكيان، فالشريحة الاولى ماسية بمائة الف ريال،
والشريحة الثانية البلاتينية بخمسين الف ريال، والشريحة الثالثة الذهبية بعشرين الف ريال، والشريحة الرابعة الفضية بعشرة الاف ريال، والشريحة الخامسة برونزية بخمسة الاف ريال.
الداعمون قلة
بصراحة منذ ان تسلمتم ادارة النادي هل وقف اعضاء الشرف مع ناديهم وقاموا بالدور المطلوب منهم ام ان التجاهل ظل كالعادة هو سيد الموقف؟
بكل امانة هناك اعضاء شرف قاموا بدورهم على الوجه المطلوب ووقفوا الى جانب الادارة من اجل خدمة النادي ولكن هؤلاء بعدد اصابع اليد الواحدة، ونحن لم نغلق الباب فالفرصة متاحة وسوف تكون اكبر واشمل من خلال تكوين المجلس الشرفي القادم الذي نتطلع ان تكون قاعدته عريضة وكبيرة تشمل جميع اطياف المحبين.
هل هناك سقف معين لتبرعات اعضاء الشرف؟
لا ابدا، التبرع مفتوح لكل محب فليس هناك مبلغ معين فمن يرغب في خدمة هذا الكيان قلوبنا قبل ابواب النادي مفتوحة للجميع.
لم الشمل
ترى ما هي ابرز التحديات التي تواجه ادارة النادي الحالية؟
التحديات كانت كبيرة منذ البداية وتتمثل في تسديد الديون ولم شمل الوحداويين على قلب رجل واحد من اجل ان نقدم صورة مشرفة لكل محبي هذا النادي، حيث كان الجميع ينظر لنا كوحداويين على اننا دائما متناحرين ومشاكلنا لا تنتهي، وهذا الامر يأتي في صلب جهد الادارة الحالية التي ليس لها خلافات مع اي شخص، ونحن من جانبنا نريد لم شمل الوحداويين ووضع حد للمشاكل بين فرقاء النادي.
ولكن الكل يتساءل ايضا: ما هو دور نادي الوحدة تجاه اهل مكة؟
جميل هذا السؤال، نحن الان بصدد اطلاق برنامج شباب الوحدة في خدمة المجتمع المكي ويستمر هذا البرنامج لمدة 12 شهرا، كل شهر ببرنامج يهدف الى خدمة اهل هذه البقعة الطاهرة خصوصا الفقراء، حيث ننسق مع جهات تجارية بحيث نقوم بزيارة لاسرة فقيرة ونقوم بتغيير اثاث المنزل وتحقيق متطلبات الحياة لها، كما سيتعاون الشباب مع الدفاع المدني في حالة الامطار من اجل المساهمة في انقاذ حياة الناس، ايضا سوف نتعاون مع الجميع لخدمة المجتمع المكي في كافة المجالات على مدار العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.