وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لم يخب ظننا في شقيقتنا الكبرى فجاء الحسم عاصفا ليحيا اليمنيون
نشر في عكاظ يوم 02 - 04 - 2015

أكد عدد من أبناء الجالية اليمنية أن عاصفة الحزم أعادت الحياة والأمل في نفوسهم، بعدما فقدوها بسبب انتزاع الشرعية وفرض الحوثيين سيطرتهم على البلاد مستغلين توفر السلاح في أياديهم، مشيرين إلى أن كل اليمنيين يقدرون الخطوة والقرار الحكيم الذي أحيا في شرايين الشعب اليمني دماء الحياة، وجمد الدماء في عروق أعداء الدين والوطن، ممن يحيكون المؤامرات ضد سلامة وأمن اليمن والمنطقة.
وقال رئيس الجالية اليمنية في تبوك فايز أحمد هادي الحلحلي، ويحيى بن يحيى العبدي مستشار وزارة المغتربين في المنطقة الشمالية الغربية، إن القيادات اليمنية الشابة كلها تقف وراء هذا القرار الجبار، ويجب أن يكون لها دور في تفعيل حراك الشارع اليمني نحو التحرر والصمود في صد الاعتداءات التي يمارسها الحوثيون في اليمن، مشيرين إلى أن عاصفة الحزم عملية مباركة من شأنها أن تصحح الوضع اليمني وتجعله على جادة الصواب بعد أن عاث فيها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيون فسادا.
واعتبر الحلحلي انطلاق عملية عاصفة الحزم بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، ومشاركة الأشقاء من دول الخليج والدول العربية لدعم الشرعية في اليمن ولتخليص الشعب اليمني من الحوثيين المتمردين، يعد بداية عهد جديد لليمنيين، ولقد عرفنا المملكة دائما حاضنة لليمنيين، وهي الشقيقة الكبرى لليمن وتعرف حجم آلامها وأوجاعها، لذلك كانت عملية الحزم الدواء الأخير لهذا الورم الخبيث الذي أصاب اليمن مؤخرا.
وعبر الحلحلي عن نظرته التفاؤلية للمستقبل بقوله: إن عاصفة الحزم ستكون عبرة للحوثيين ولكل من ساندهم، وستكون بداية لإعمار حقيقي في كل أنحاء اليمن بعيدا عن كل المتآمرين وأعداء الشعب اليمني.
وأضاف العبدي: نحمد الله ونشكره ثم نتوجه بعظيم الشكر والامتنان للملك سلمان - حفظه الله - وإخوانه زعماء دول الخليج على استجابتهم وتدخلهم في الوقت المناسب لوقف الاعتداء الحوثي وأعوانه من نظام علي عبدالله صالح، وأؤكد لجميع الإخوة في المملكة، أن الروح المعنوية للشعب اليمني بمن فيهم المغتربون تحسنت وارتفعت، وعاد الأمل لهم من جديد، مضيفا أن غالبية اليمنيين كانت قد أصابتهم حالة من اليأس بعد مشاهدة ميليشيات الحوثي تعبث في أرض اليمن، حيث قامت تلك الميليشيات بالقتل والتنكيل والتشريد لكل من عارضهم ولو بالكلمات، ولكن عاصفة الحزم جاءت لتصحيح الوضع، بفضل الله ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان (حفظه الله).
وأضاف العبدي: غارات عاصفة الحزم لا تستهدف الشعب اليمني نهائيا، وإنما تستهدف ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح، الذين يقتلون الناس ويشردونهم ويعلم الجميع أنهم هم الإرهاب بكل صنوفه الفكري والديني، والشعب اليمني وقد استعاد عافيته بإذن الله بهذه الضربة العسكرية، لن يقبل بقاء الحوثي في اليمن إلا منزوعا من السلاح، بعد أن يخرج من جميع مؤسسات الدولة التي اغتصبها بقوة السلاح الغاشمة.
وأضاف العبدي: شعب اليمن يتابع عمليات التحالف ويدعمها، لذلك نتمنى أن يكثف التحالف عملياته في صعدة تحديدا، وكل معاقل الحوثيين التي حولوها إلى مخازن أسلحة وعتاد عسكري لا بناء وتعمير، من أجل تنفيذ مآربهم الشيطانية، وأن يقطع رأس الحية علي صالح وأعوانه.
وأوضح الحلحلي أن جماعة الحوثي قد تسببت في القضاء على الأمن اليمني، واستولت على كل مقدرات الدولة ونشرت الفوضى والدمار في كل مناطق اليمن، لتمرير مشروع بسط النفوذ على كل اليمن، فجاءت عاصفة الحزم خطوة إيجابية لوقف الزحف الحوثي على جنوب اليمن، ونتمنى استئصال هذا الورم الخبيث في الجسم اليمني والعربي ككل، وأن يتم تدمير المخزون الذي تمتلكه هذه الجماعة من الأسلحة والمعدات التي استولوا عليها.
وعبر المقيم اليمني علي عبدالحميد الأحمدي (أبو مودة) عن ثقة الشعب اليمني في الداخل والخارج، بحكمة وشجاعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وقال: ستبقى المملكة نبراسا للشعوب العربية المضطهدة التي خيم عليها ظلام القهر والعبث، فهي البلد الإسلامي العروبي الذي يحتضن اليمن واليمنيين منذ عشرات السنين.
وأضاف: لم تخيب المملكة ودول الخليج وجميع دول التحالف العربي ظن إخوانهم من أبناء الشعب اليمني، وجاء الرد على نداء الرئيس الشرعي لليمن حاسما وشجاعا، وجاءت عاصفة الحزم لتضع حدا لجماعة البغي والتعدي، التي ارتضت لنفسها أن تكون أداة للمشروع الإيراني.
وواصل: نحمد الله أن سخر لنا المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حفظه الله، الذي بعث فينا الأمل بعد ما تسرب اليأس إلى نفوسنا، ونحن نتألم مما نشاهده من انتهاكات الحوثي ومؤيديه لليمن أرضا وإنسانا، فقد قضى على كل شيء جميل فيها، ابتداء من صعدة التي حولها لثكنة عسكرية وأذاق أبناءها ألوان القتل والتنكيل، ثم صنعاء وكل الوطن اليمني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.