وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هاشتاقات عاصفة الحزم تستحوذ على اهتمام المغردين
نشر في عكاظ يوم 28 - 03 - 2015

تفاعل آلاف السعوديين مع الهاشتاقات التي أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدء عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن، مؤيدين ومشجعين لهذه المبادرة العربية.
وشهدت الهاشتاقات (#عاصفة_الحزم و#عاصفة_الحزم_السعودية) سيلاً من التغريدات التي تدعو لجميع المشاركين في هذه العاصفة بالتوفيق وتحقق الأهداف ودحر التوسع الإيراني بالمنطقة، وتناقل عدد من الناشطين قصائد شعرية نظمها شعراء بهدف تشجيع المقاتلين في ساحة المعركة، مثمنين في الوقت نفسه القرارات الحكيمة من قائد البلاد الملك سلمان بن عبدالعزيز.
الشيخ الدكتور عائض القرني كتب في حسابه بتويتر «قرار صائب وموفق تمليه الشريعة الإسلامية والغيرة على الدين والوطن ومصالح المسلمين، جزى الله خيرا ولي أمرنا وسدده وحفظه، شكراً لمليكنا أبي فهد».
ونظم القرني أبياتا شعرية كتب فيها:
لأوامر القايد الأعلى تمثلنا
أرواحنا في سبيل الله نعربنها
وإن دندنت طبلة الحراب دندنا
بآيات حق علي وبلال دندنها
ووجه القرني رسالة لجنود الوطن كتب فيها: «إلى جنودنا البواسل أنتم في جهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة الله وحفظ الدين والوطن ثبتكم الله ونصركم، اللهم أيد جنودنا البواسل وانصرهم لحماية الدين والوطن.. عاشت الهمم والنصر لنا بإذن الله».
الاقتصادي راشد الفوزان كتب في حسابه: «بفجر هذا اليوم والشعب ينعم بأمن وأمان، المملكة تحمي بلادها والحرمين من عبث الإيرانيين باليمن وذراعها الحوثيين بقصفهم ودعم الشرعية اليمنية، المملكة تقف مع أشقائها والشرعية تقف مع أمن المنطقة تحارب تدمير الإيرانيين لليمن والمنطقة تحارب الإرهاب واليمن أصبح معقلا لها».
وأضاف: «عاصفة الحزم، هي حزم المملكة بقواتها الجوية البواسل بقصف مواقع الحوثيين والإيرانيين داخل اليمن حماية للمملكة واليمن وشرعيتها، اللهم سدد رميهم، المملكة لا تتراجع عن حماية الوطن وأشقائها فعلتها بحرب تحرير الكويت فعلتها بالبحرين وتفعلها الآن باليمن وطن تفخر به».
الشيخ الدكتور صالح المغامسي كتب: «أظهرت عملية عاصفة الحزم ما يلي: شجاعة وحكمة وحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكفاءة وفعالية المجلس السياسي والأمني للدولة، وكفاءة وحنكة وقدرات الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع المشرف على العملية، كما حظيت عملية (عاصفة الحزم) بتأييد العلماء والدعاة والشعب السعودي كله في إجماع قل نظيره، ونجاح السياسة السعودية التي كان الملك سلمان يتبعها فكان هذا التأييد العربي الكبير للعملية والمشاركة فيها»، واختتم تغريداته «اللهم تول بلادنا وقيادتنا وشعبنا بولايتك يا قوي يا عزيز».
صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز اكتفى بكتابة: «قبل أن تفكر في أذية (النخلة) حدق جيدا ب(السيفين)، السيف البتار الأبي ردع للمعتدي الحوثي».
الكاتب العكاظي عبده خال كتب: «دخولنا للحرب انقيادا لأمننا وصيانة للشعب اليمني من الانجراف في وجود طائفي يستدعي جميع القوى المتقاتلة للذهاب باليمن إلى طريق مغلق، لن تستطيع ايران مجابهة دول عاصفة الحزم في الوقت الراهن، إذ أن تسارع الأحداث سيبقيها في الخانة الأضعف ولن تغامر بتكسير سلة البيض دفعة واحدة».
الإعلامي اليمني والمهتم بالشأن السياسي مأرب الورد نشر في حسابه عبر تويتر صورا لمتظاهرين يمنيين خرجوا تأييدا لعاصفة الحزم رافعين علم السعودية وصور الملك سلمان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.