ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كاملي» ترك الطب لإشباع شغفه بالتسويق الرقمي
نشر في عكاظ يوم 17 - 02 - 2015

ترك حاتم كاملي كلية الطب بحثا عن شغفه في مجال الإبداع الرقمي والتسويق الجديد فاستطاع الفوز بجائزة أفضل مدربي الإعلام الاجتماعي في الخليج العربي والمدرب الثالث على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مسابقة «المدرب المتميز» المقامة ضمن فعاليات «منتدى رواد الإعلام الاجتماعي الثالث SMMF2015» الذي استضافته جامعة العلوم التطبيقة بالمنامة مؤخرا.
يقول كاملي درست الطب في بداية التحاقي بالجامعة لكنني لم أجد نفسي في هذا التخصص، وتركته بحثا عن شغفي في مجال الإبداع الرقمي والتسويق الجديد ونصيحتي لكل شاب يبحث عن النجاح أن يتجه إلى المجال الذي يهواه ويستطيع أن يبدع فيه، ويترك أثرا وبصمة مختلفة، وبالنسبة لي كان ذلك المجال هو التسويق الرقمي فاتجهت إليه بلا تردد.
وأضاف، قمت حتى الآن بتدريب أكثر من 5000 شخص في مجالات التسويق الرقمية والسوشيال ميديا والتسويق بالهواتف الذكية على مستوى الخليج العربي، وعملت مستشارا لأكبر الشركات في الخليج العربي في هذا التخصص.
وذكر أنه رغم فشله في خوض أولى مشاريعه، إلا أنه استفاد من تجربته، وصمم أن يحول فشله إلى نجاح، حيث عمل على تحسين مهاراته الإدارية، وتطوير قدراته العملية والعلمية والحصول على أكثر من 15 شهادة دولية معتمدة في عدة مجالات.
وأشار إلى حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف الأولى وبكالوريوس تقنية المعلومات ويعد من أوائل السعوديين الحاصلين على دبلوم احترافي معتمد في التسويق الرقمي من معهد التسويق الرقمي بإيرلندا ومعهد تشارترد للتسويق في بريطانيا، بالإضافة لعدد من الاعتمادات في التحليل والمحتوى الرقمي والإعلام الاجتماعي من شركات عالمية كشركة Google وشركة Hootsuite وشركة Hubspot وشركة eConsultancy وغيرها من الشركات العالمية والمعتمدة في هذه المجالات.. لافتا إلى تقديمه الاستشارات التسويقية والرقمية لعدد كبير من الشركات الكبرى ورواد الأعمال في منطقة الخليج العربي، وتمرس على العمل في عدد من المجالات كالتخطيط الاستراتيجي، والتسويق والإعلام الرقمي وريادة الأعمال وتطوير المشاريع، ومتحدث رئيسي في أكبر المنتديات المحلية والإقليمية والبرامج التلفزيونية في مجالات التسويق الرقمي والإعلام الاجتماعي.
وعن أبرز مشاركاته يقول ساهمت في إنشاء عدد من المشاريع والمبادرات الرقمية وبناء عدد كبير من الخطط الاستراتيجية والتسويقية لكثير من المنظمات، كما تنقلت للعمل في عدد من قطاعات الأعمال، فعملت صحفيا هاويا ثم مختصا في المشاريع والمبادرات الرقمية في عدد من القطاعات والشركات، ومن ثم مديرا للتحليل والإعلام الرقمي بأحد البنوك الدولية في البحرين، وصولا إلى عملي الحالي مديرا عاما لإحدى الشركات الخاصة في مجال التسويق الرقمي والإعلام الاجتماعي، بالإضافة إلى عملي كمستشار في مجال التسويق الرقمي وتطوير المشاريع الريادية لعدد من الشركات والمنظمات الحكومية والخاصة وعضو لمجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.