أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبرياء الهلال يعود
نشر في عكاظ يوم 11 - 02 - 2015

استفاق الهلاليون على تفاؤل من نوع خاص، بعد أن بلغوا نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم وسط ظروف عصيبة يمر بها الفريق العاصمي، ليس على المستوى الفني والإداري وحسب بل على المستوى الجماهيري والشرفي أيضا، ولم يكن للأزرق بارقة أمل في عودة سريعة قبل أن يفرض نفسه كالعادة طرفا في أول نهائيات الموسم المحلية وثانيها بالنسبة له بعد نهائي دوري أبطال آسيا.
وأجرى لاعبو الفريق تدريباتهم صباح أمس وسط معنويات مرتفعة على مجموعتين، أدى فيها المشاركون بصفة أساسية في المباراة التي كسبها أمام الخليج بثلاثة أهدف مقابل لا شيء وتأهل بنتيجتها إلى نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل، تدريباتهم الاسترجاعية في معسكر الفريق، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية وسط أجواء مفعمة بالحماس.
ورغم أن الشكوك تدور حول مجموعة من الغيابات للفريق الأزرق في النهائي المرتقب، حيث يعاني كل من عبدالله الزوري وكواك تاي هي ومحمد الشلهوب من إصابات متفاوتة وتواجدوا في العيادة الطبية في الفترة الماضية، إلا أن التفاؤل ساد المعسكر الأزرق بشكل كبير.
وكان مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج قد أوضح أن إصابة المدافع الكوري كواك تاي هي غير مقلقة، وهي عبارة عن كدمة خفيفة في الركبة وجرح تم معالجته في حينه وسيكون جاهزا إلى حد كبير للنهائي، فيما أشار إلى أن ما تعرض له عبدالله الزوري عبارة عن شد في العضلة الخلفية فضل الجهاز الفني استبداله وعدم استكماله مباراة الفريق أمام الخليج.
ريجي يحذر من الفرص
مازال التفريط في الفرص السانحة هاجسا مقلقا للهلاليين، سيما أنه دفع ثمنه باهظا في نهائي دوري أبطال آسيا، ورغم أن المدرب ريجيكامبف قد عبر عن رضاه عن أداء اللاعبين لكنه واصل انتقاده للمهاجمين في إضاعة الفرص السهلة، وقال إن فريقه قدم أداء جيدا وسيطر على اللقاء، وأضاف أضعنا العديد من الفرص خلال اللقاء ولكن الأهم أن الفريق استطاع تسجيل ثلاثة أهداف في المباراة، وأتمنى أن لا نهدر العديد من الفرص أمام الفرق الكبيرة وذلك من أجل تحقيق الفوز فيها، خصوصا أن التعادل يزعجني وأرغب بالفوز في جميع المباريات وهذا ما أتمناه خلال المباريات المقبلة حتى لا نهدم العمل الذي قمنا به الفترة الماضية.
وأبدى ريجي رضاه عن مستوى اليوناني سامراس، وقال قدم مستويات جيدة خلال المباراتين الماضيتين على الرغم من تعرضه لمشكلة صحية عارضة.
بدوره، دافع لاعب وسط الهلال البرازيلي تياغو نيفيز عن نفسه بعد أن أبدى سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي كأس ولي العهد، قائلا أنا أعمل من أجل الهلال كما هم رفاقي، فالفريق استحوذ على اللعب وسيطر على كامل مجريات المباراة الأخيرة وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي، التأهل دافع كبير نحو تحقيق اللقب وتقديم كل ما نملك من أجل إسعاد جماهيرنا في هذا اللقاء، أنا مقتنع بأنني أحاول تقديم أداء جيد خلال المباريات الماضية، أما بشأن انخفاض المستوى فلست وحدي الذي تراجع بل كان الفريق بشكل عام في غير مستواه، وسعينا نحو العودة إلى تقديم المستوى المعهود من الفريق وأفضل خلال الفترة الحالية والمقبلة، ولكن جميعنا نسعى لخدمة الفريق ونلعب كمجموعة واحدة من أجل الأزرق وجماهيره.
وقال لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري إنهم سعوا لإنهاء لقاء الخليج أمس منذ الشوط الأول، وقال: «نحمد الله على تحقيق الأهم من هذا اللقاء بالفوز والتأهل للنهائي، واستطعنا إنهاء المباراة منذ الشوط الأول بتسجيل ثلاثة أهداف، والهدوء في اللعب الشوط الثاني، وحاليا أمامنا مباراة مهمة في النهائي يجب التركيز عليها». وشدد على أن جميع اللاعبين لديهم الرغبة بالمشاركة في النهائي، مبينا أن الأهم بالنسبة لهم جميعا هو التكاتف نحو تحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز بالنهائي.
النقاد يتوقعون النهوض
وكان عدد من الهلاليين قد تفاءلوا بالحدث المهم، وقال فيصل أبو اثنين رقم قياسي للهلال في الوصول لنهائي كأس ولي العهد، يحتاج عشاقه لتحقيق البطولة بمشيئة الله، وعلق على مستويات اللاعبين بالقول ناصر الشمراني يحتاج لدفعة معنوية لكي يعود أقوى من السابق وعودة نيفيز مطمئنة.
وقال فهد الروقي للمرة الثامنة على التوالي في سابقة تاريخية يتأهل الهلال إلى نهائي كأس ولي العهد، مباراة الخليج أعادت شيئا من الهلال في انتظار أن يكتمل (قمرا) بإذن الله يوم الجمعة المقبل.
ويعلق محمد الذايدي قائلا لا جديد الهلال إلى نهائي كأس ولي العهد طرف ثابت منذ 2007 إلى 2015، بعيدا عن العواطف الهلال هو الثابت الوحيد وغيره متحركون فالتاريخ والأرقام تقول ذلك.
أما ياسر القحطاني فقد غرد من ميونخ داعما الأزرق مهنئا: «مبروك يا زعماء لا جديد الهلال ثابت وغيره يتبدل، مجرد مصافحة سيدي مقرن بطولة، كما أننا تعودنا على تحقيق الكؤوس بمسمياتها الجديدة كأس سيدي ولي العهد مقرن بن عبدالعزيز كني أشوفه مع إخوانه بالعريجاء».
واختتم القناص تغريداته قائلا: «زملائي في الفريق نجوم الزعيم إذا احتمى الوطيس ظهروا، لا نعشق الصعب بل يرضخ لنا الأصعب دمتم زعماء».
أرقام قياسية وتفاؤل جاهيري
واصل الهلال تحطيم أرقامه القياسية الفريدة صعبة التحطيم بتأهله لنهائي كأس سمو ولي العهد للمرة الثامنة على التوالي حيث سبق له أن وصل للمباراة النهائية أعوام «2008و2009 و2010 و2011و 2012و 2013 و 2014» أحرز منها 6 كؤوس متتالية.
ويعد هذا النهائي الذي سيجمع الهلال والأهلي هو الرابع بينهما إذ كسب الهلال المواجهات الثلاث السابقة.
وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الزعيم تفاعلت الجماهير الزرقاء مع التأهل والمباراة وعلق علي الجهيم بالقول الفوز المستحق روح جماعية انسجام تكتيك، سامراس لاعب ممتاز له لمسات خطيرة مراوغ أتمنى من الإدارة تكثيف جهودها في النهائي المنتظر واللعب بخطة مناسبة لفك انسجام الأهلي كونه فريق قوي لايستهان به.
بدوره، قال عبدالكريم هذه المواجهة ليست مقياسا مع احترامنا لفريق الخليج ولكن يجب على ريجي إن أراد الكأس أن يتوقف عن اللعب بخطط دفاعية مبالغ فيها بالزج بثلاثة محاور وإفهامه جيدا أن يضع التشكيلة المناسبة لكل مباراة، وأن لا يضيع اللقب بخطة غير مناسبة، وأضاف ريجي وتصنيفاته هي مصدر الخوف على الهلال في النهائي.
وعلقت ندو الهلالية: شيء بسيط من هلال الماضي عاد، صحيح أن الفريق المنافس متواضع مع احترامنا له، لكن شعرت ببعض الحماس خاصة من نيفيز الذي بدأ يعود شيئا فشيئا وهو أمر مهم لأن اللاعبين لا شيء بهم غير الإحباط، وإذا حققنا هذه البطولة بإذن الله سيتحسن وضع الفريق، وكما قال ناصر الشمراني «نبيكم توقفون معنا حنا محتاجين الجماهير في الوقت هذا»، وزادت بالقول يا جماهير الأزرق موعدكم الجمعة والنهائي يناديكم نحتاج إلى أن تملأوا المدرج عن بكرة أبيه وأن تدعموا الهلال كما يجب، فالإيجابيات في المباراة متعددة أهما عودة الحماس ورجعت نيفيز وتماسك الدفاع الصلب بعد عودة كواك، أما سلبياتها فهي إضاعة الفرص وعدم استغلالها بالشكل الصحيح وهو ما نتمنى من ريجي الانتباه إليه وأن لا يكرر سقوطنا الآسيوي بسبب ذلك. وختمت بالقول الحمد لله أولا وآخرا، وكل التوفيق لهلالنا الغالي في نهائي كأس ولي العهد المنتظر وغيره من البطولات المهمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.