33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مخلفات البناء تغلق شارعا رئيسيا سنتين
نشر في عكاظ يوم 19 - 01 - 2015

لأكثر من عامين عطلت مخلفات البناء الناتجة عن حفريات مشروعات الوحدات السكنية بمخطط الأمير نايف بالمدينة المنورة سفلتة الشارع الرئيسي في المخطط الواقع مباشرة شمال طريق الممشى المسمى (طريق المية)، ما تسبب في إغلاق الشارع وعدم انتقاع السكان منه.
وشكا عدد من مواطني المخطط من أكوام النفايات التي لم يرفعها المستثمر صاحب هذه الوحدات ما أجبر المقاول المسؤول عن السفلتة على سحب معداته لحين الانتهاء من المشكلة، إذ يقول المواطن عبدالعزيز السيد أن هذا الطريق يخدم عددا كبيرا من المنازل ويعتبر مدخلا رئيسيا لمنازلهم وهو طريق مؤدي إلى طرق حيوية منها شارع المية وطريق المشاة، حيث تسبب صاحب المشروع في إغلاق الشارع بأكوام من مخلفات مشروعة ولم يتم رفعه إلى مكان آخر مما حرمنا من الاستفادة من الطريق.
وأضاف المواطن عليثة العوفي أن الطريق هو مدخل رئيسي وتم اعتمادة رسميا ضمن مخطط الحي، لافتا إلى أن الطريق أصبح مرمى للنفايات وموقعا مستهدفا لأصحاب الشاحنات لوضع مخلفات المباني الأخرى بجوار المخلفات الموجودة على الطريق ما تسبب في تراكم المخلفات وسط الطريق بصورة لم تعد مقبولة، وتستدعي تدخل الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة لهذا الظاهرة.
وأشار المواطن مصلح الحمود نعاني من ترك المخلفات في وسط الطريق، حيث أصبحت مصدرا للغبار حتى وصل الحد إلى رمي هذه المخلفات في وسط الطريق دون مرعاة أن هذا من أنواع الأذى ما تسبب في عرقلة حركة السير وتعطل سيارات الأهالي، مناشدا الجهات المعنية ممثلة ببلدية الحي العمل على سرعة الوقوف على الموقع والتدخل لإزالة تلك المخلفات البنائية من الشارع المشار إليه والمسارعة بسفلتته تيسيرا على المواطنين واستئصال هذه الظاهرة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك ومحاسبة المتسببين برمي هذه المخلفات.
فيما قال المواطن سعد الحربي: إن ترك مثل هذه المخلفات بهذا الشكل يشوه المنظر ويسيء إلى بيئة المكان. وطالب الحربي أمانة المدينة باتخاذ إجراءات صارمة مع المهملين والمتسببين في ترك هذه المخلفات وبهذا الشكل غير حضاري.
فيما قال المهندس يحيى سيف صالح المشرف على الإعلام في أمانة المدينة المنورة: إن الأمانة لديها شركة تم التعاقد معها تتعامل مع هذه المخلفات، وسيتم التحقيق مع المتسبب.
مشيرا إلى أن الأمانة تعمل بملاحظات المواطنين وتعمل على حلها.
المهندس كمال القبلي أحد أصحاب المكاتب الهندسية الشهيرة بالمدينة شدد على ضرورة أن يحافظ الجميع على سلامة البيئه والمنظر العام لطرق وأحياء المدينة والعمل على أن تظهر بمظهر جمالي يسر الأعين. وأضاف «أنها مسؤولية الجميع».
الشيخ غازي المطيري أستاذ كرسي الأمير نايف بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة شدد على أن الإسلام والأعراف الاجتماعيه تحث عن إماطة الأذى عن الطريق، وأن مثل هذه الأمور تؤذي المارة وربما تسببت في حوادث مرورية وعرقلت مصالح الناس، متمنيا من الجميع أن يحافظوا على المظهر العام وأن يعطوا الطريق حقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.