إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبول فلسطين في محكمة الجنايات يعطيها الحق بمقاضاة إسرائيل

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية عن قبول فلسطين عضوا في المحكمة اعتبارا من ال13 من يونيو المقبل وهو ما سيعطي الفلسطينيين الحق في تقديم دعاوى ضد مسؤولين إسرائيليين سياسيين وعسكريين بالقيام بجرائم حرب، ستنظر أمام المحكمة.
وأكدت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، على أحقية فلسطين في الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ومقاضاة إسرائيل على جرائمها مؤكدة في تصريحات أمس أن إسرائيل بسلوكها الاستعماري وتدميرها لحل الدولتين وإصرارها على الاستفراد بشعبنا وفرض العقوبات الجماعية عليه تبرهن للعالم أنها تستحق الملاحقة قضائيا.
وأضافت أن الجهود التعددية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال ومحاسبته على خروقاته وجرائمه في الأمم المتحدة والمحاكم الدولية هي الإطار الصحيح لتثبيت حقنا في تقرير المصير وتصويب العملية السياسية ولجم الاحتلال واجتثاث استيطانه من أرضنا. ودعت المجتمع الدولي إلى استخلاص العبر ودعم خطواتنا السياسية في المنابر الدولية لإنهاء الاحتلال ردا على انتهاكاتها، مؤكدة أن السلطة ماضية في جهودها الدبلوماسية والسياسية الدولية لعزل سياسات الاحتلال، وتثبيت حقنا السياسي والقانوني والإنساني في الاستقلال والحرية وجلب إسرائيل للعدالة الدولية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا قبل فوات الأوان.
من جهة أخرى، واستباقا لتقديم الفلسطينيين شكاواهم ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية، وفي محاولة لتخويف السلطة الفلسطينية وقيادات فلسطينية، أعلنت منظمة «شورات هدين» الإسرائيلية المتطرفة أنها قدمت شكاوى إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية هم: رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب. وأشارت المصادر إلى أن الشكاوى تتهم المسؤولين الفلسطينيين بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية إسرائيلية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، كما تطلب المنظمة في الشكاوى إدانة المسؤولين الفلسطينيين الثلاثة بالمسؤولية عن تعذيب مواطنين فلسطينيين. وقالت رئيسة المنظمة المحامية نيتسانا دارشان لايتنير، إن نية الفلسطينيين استخدام المحكمة الدولية في لاهاي كأداة ضد إسرائيل قد تتحول إلى سلاح ذي حدين بالنسبة لهم. وكانت شكاوى مماثلة قدمت في وقت سابق ضد الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، حول دورهم في ما وصف بجرائم الحرب والمس بالمدنيين الإسرائيليين، والقيام بجرائم ضد الإنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.