أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفقات 2014 باهظة وغير «مؤثرة»
نشر في عكاظ يوم 27 - 11 - 2014

باقتراب العام 2014 من نهايته نسترجع بعض حصاد الأندية خلال هذه السنة، التي شهدت حركة كبيرة في تنقلات اللاعبين قفزت معها 10 أندية إلى قائمة الأكثر صرفا للأموال على مستوى الصفقات وشراء اللاعبين وتدعيم صفوفها، كان اللافت فيها دخول 5 أندية إنجليزية كبرى إلى السباق بعد أن عادت بعض الأسماء الكبيرة إلى اللعب مجدا في سوق الانتقالات بينهم آرسنال وساوثهامبتون.
وتصدرت الأندية الإنجليزية قائمة الإنفاق على التعاقدات برصيد 835 مليون جنيه استرليني أي نحو (1.4 مليار دولار)، متفوقة بفارق كبير على الأندية الإسبانية التي احتلت المركز الثاني برصيد 425 مليون جنيه استرليني، بينما بلغ إجمالي الإنفاق على مستوى أندية الدوري الإيطالي 260 مليون جنيه استرليني، و250 مليونا في ألمانيا، و100 مليون فقط في الدوري الفرنسي.
وتجاوز الإنفاق هذا الصيف حاجز ال 200 مليار جنيه استرليني، حسب مكتب الدراسات الاقتصادية «ديلويت»، وهو رقم قياسي، مقارنة مع مجموع الصفقات الموسم الماضي (630 مليون جنيه) والذي كان بدوره رقما قياسيا في أوروبا والعالم.
وكان مانشستر يونايتد الأكثر إنفاقا على 7 لاعبين هذا الصيف منها 59.7 مليون جنيه على لاعب واحد فقط هو الأرجنتيني آنخيل دي ماريا القادم من ريال مدريد، والذي حطم الرقم القياسي في الانتقالات البريطانية، وذلك في خطوة من المدرب الجديد الهولندي لويس فان خال لتجنب تكرار تعثر الفريق بعد أن احتل المركز السابع في الموسم الماضي، لكنها لم تغير شيئا حتى الآن والفريق ليس ببعيد عن الموسم الماضي، رغم التعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي. ولاعب خط الوسط آندير هيريرا من أتلتيك بلباو مقابل 28.8 مليون جنيه استرليني.
وهو الحال ذاته للأرسنال الذي لم يحقق الاستفادة الكاملة من نجميه سانشيز ويلباك لكنهما قدما مردودا مقنعا رغم تواضع نتائج الفريق. بينما كانت أبرز الصفقات في الدوري الإسباني انتقال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز هداف ليفربول الإنجليزي إلى صفوف برشلونه مقابل نحو 65 مليون جنيه استرليني، ورغم عودته من الايقاف لكنه حتى الان لم يثمر بشكل يحقق المأمول منه.
على النقيض من هداف المونديال المهاجم الكولومبي جيمس رودريغيز هداف كأس العالم الذي انتقل إلى ريال مدريد قادما من موناكو الفرنسي مقابل نحو 80 مليون يورو (105 ملايين دولار) وحقق مردودا طيبا مع فريقه ساهم في اعتلاء الصدارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.