النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النمور في مهمة التربع أمام الخليج
نشر في عكاظ يوم 17 - 10 - 2014

تستمر الاثارة اليوم في صراع الصدارة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث يدافع الاتحاد عن شراكته في القمة مع النصر، حين يلاقي ضيفه فريق الخليج على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة طمعا في مواصلة الضغط على المتصدر وانتزاع مشعل الافضلية منه على أمل تعثره والتربع على قمة هرم الترتيب العام.
يدخل الاتحاد المنازلة بعد تغلبه الصعب على فريق الرائد بجزائية ماركينهو التي رفعت رصيده إلى (18) نقطة حل بها وصيفا للفريق النصراوي وبفارق الأهداف، ما يعني ان مدربه المصري عمرو أنور سيدخل المقابلة رافعا شعار الفوز ولا غيره لمواصلة طريق الانتصارات وحصد النقاط على أمل ان يتعثر الفريق النصراوي مستثمرا لعب فريقه بين أنصاره وفارق الإمكانات الفنية التي تصب في مصلحته، ولن يغفل أنور عن مطالبة لاعبيه باحترام منافسهم وتنبيههم من مغبة التساهل أمام هجماته المرتدة التي قد تكلفهم الكثير. يفتقد فريق الاتحاد لخدمات لاعبه الموقف جمال باجندوح.
في المقابل يخوض فريق الخليج المقابلة وهو يقبع في المرتبة الثانية عشرة وبفارق الأهداف عن فريق هجر الذي يحل في المركز الحادي عشر برصيد نقطتين نالهما من تعادلين مع فريقي الشعلة وهجر، وسيبحث مدربه التونسي جلال القادري وبقوة عن تحقيق نتيجة ايجابية اقلها خطف نقطة من أنياب النمور ستكون مهمة لدعم روح لاعبيه المعنوية في قادم الجولات برغم إدراكه بتفوق منافسه وقوته ما سيصعب من مهمته ومهمة لاعبيه ويجبره على إقفال مناطقه الخلفية مع تكثيف منطقة الوسط لتضييق المساحات أمام لاعبي الاتحاد مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في منازله للخروج من المقابلة بأقل الخسائر، وسيكتفي بشن الغارات المرتدة على أمل لعل وعسى ان ينال مبتغاه. يتغيب عن فريق الخليج لاعبه شريف عدنان بداعي الإيقاف.
وفي مواجهة ثانية، يلاقي فريق الفتح ضيفه فريق الرائد وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء في لقاء تميل كفته لفريق الفتح الذي يرغب لاعبوه بالعودة لجادة الانتصارات بعد تذوقهم لطعم فوزهم الاول على فريق التعاون قبل ان يعيدهم فريق الهلال لدوامة الخسائر بتغلبه عليهم في الجولة السابقة 1/2 ليتجمد رصيدهم على ثلاث نقاط وضعتهم في المرتبة العاشرة لتقرر إدارة الفريق إبعاد المدرب الاسباني خوان ماكيدا وتسند المهمة للتونسي ناصيف البياوي الذي سيسعى من اجل تحسين وضع النموذجي مستثمرا معرفته الجيدة بعناصر الفريق ولعبهم داخل قواعدهم ولكنه في الوقت ذاته يدرك صعوبة المهمة وفريقه يلاقي فريقا جريحا باحثا عن تحسين نتائجه في الدوري، فينتظر ان يعتمد البياوي على الهجمات المعاكسة متخذا الأطراف مسرحا ومنطلقا لغارات فريقه على أمل الوصول لشباك احمد الكسار. يتغيب عبد الله الدوسري عن قائمة الفتح لإيقافه.
على الطرف الآخر يخوض لاعبو الرائد اللقاء بعد ان واصلوا مسلسل الخسائر والتفريط في النقاط بعد خسارتهم السابقة على يد العميد بهدف دون رد ليبقى رصيدهم متجمدا على نقطة وحيدة نالوها بتعادلهم مع جارهم فريق التعاون في الجولة الرابعة ليقبعوا بها في المرتبة ما قبل الأخيرة وبفارق الأهداف عن متذيل الترتيب العام فريق الشعلة ما يعني سعي مدرب الفريق البلجيكي مارك بريس وبقوة للخروج بنتيجة ايجابية أمام مستضيفه بالرغم من بعد لاعبيه عن أنصارهم، معتمدا على رغبة لاعبيه بتخطي حاجز نتائجهم السيئة في الدوري برغم إيقاف لاعبه سلمان هزازي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.