الصين تهدد أمريكا برد انتقامي بسبب عقوبات هونغ كونغ    «الأرصاد» تتوقع: طقس حار إلى شديد الحرارة على هذه المناطق    لقاح أمريكي محتمل يولد أجساماً مضادة ضد كورونا    إلغاء تراخيصها.. وإلزامها برد جميع المكاسب    هل يستمع مرتزقة أردوغان في ليبيا لتحذيرات أوروبا؟    ضربة مجهولة تستهدف تركيا وروسيا في إدلب    «اتفاقية» تُنهي جدل «السواط»    فيصل بن سلمان: الاستثمار يطور القوى الوطنية    مجلس الوزراء: إلغاء «لجنة السكان».. وتنظيم «التجارة الخارجية»    الموافقة على التبليغ بالوسائل الإلكترونية في أنظمة القضاء    الفيصل: على الجامعات الخروج وراء أسوارها لخدمة المجتمع    رئيس هيئة الملكية الفكرية ل عكاظ: لجان شبه قضائية لشكاوى الصحفيين    أمير تبوك يدشن الفحص الموسع «تأكد»    «الصحة»: 132 مصاباً ب«كورونا» استفادوا من العلاج ببلازما المتعافين    للمرة الأولى.. نسبة المتعافين تقفز ل 286 %.. ب 7718 حالة تعافٍ    «فأولئك لهم الدرجات العلى».. تلاوة خاشعة ل«المعيقلي» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    الفضلي: نظام البيئة يضمن تنمية الموارد واستدامتها    محافظ محايل يلتقي رئيس خلية العناية بأسر الشهداء والمصابين بالمنطقة الجنوبية    وزارة المالية تدشن 12 منتجاً جديداً على منصة «اعتماد»    إصلاحات المملكة تدعم التويجري    المملكة تدين انتهاكات ميانمار ضد الروهينغا    عسيري يدخل الحرة.. والأندية تترقب    جاكم المطبل !    إطلاق سوق المشتقات المالية 30 أغسطس بنسبة تذبذب 20%    أمير تبوك يدشن المركز الموسع لفحص «كورونا»    آيا صوفيا آخر ما في جراب الحاوي «أردوغان»    ضبط 420 مخالفة للإجراءات الوقائية في الطائف    جازان .. "الغبرة" تعود وتمنع الصيادين من دخول البحر    أخبار العالم    افتتاح كلية البترجي الطبية ومركز الأطباء السعوديين بخميس مشيط    لماذا يعيش البشر في صالة معيشة واحدة؟    التعصب والمتعصبون    بتاع كلووو !!!    واشنطن لطالبان: خففوا العنف كي ينجح الاتفاق التاريخي!    استعراض خطط الحج ورفع الجاهزية ومواجهة «كورونا»    «بلدية الخرج» تغلق 16 منشأة تجارية لمخالفتها الاشتراطات الصحية    نجد فهد تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم الإلكترونية    باب رزق «الهلال»    التعاون يخوض ثلاث وديات.. ويشكر الهلال    نجاح عملية نادرة لإغلاق الفتحة بين المريء والرئة في مركز القلب في القصيم    «كيلو» تطوير وظيفي ب10 ريالات!    عودة «واتساب» للعمل بعد عطل مفاجئ    13 سنة سجناً لممثل «حريم السلطان» التركي.. حاول قتل خطيبته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    المجلي: زيارة أمير القصيم للمتنزه الشرقي ووضعه حجر الأساس لتطوير البلد القديم دلالة حرصه على مشروعات التنمية والتطوير    أسرة آل ناجع تكرم الأستاذ “ناصر بن جبران”    رسائل توعوية بست لغات لحجاج هذا العام    .. ويعزيان أسرة العيادة    مالك معاذ: أنا اتحادي.. ولعبت للأهلي بقرار والدتي    «العيد اليتيم» مرشح للفوز في مهرجان «سينيمانا»    حفلات «الافتراضية » تنقذ الساحة الغنائية من التوقف الإجباري    فسخ عقد ديجانيني خطوة استباقية    تسليم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لذوي شهداء محايل    استعراض خطط مسؤولي الحج والأمن العام    أمانة الشرقية تنجز 89% من أعمال التطوير والصيانة في طريق الملك فهد وطريق الأمير نايف    الإتصالات تطالب بإتاحة تطبيقي «توكلنا» و«تباعد» للمستخدمين بالمجان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دالي بليند .. «ابن الوز عوام»
نشر في عكاظ يوم 05 - 07 - 2014

لا يمكن لأحد على الإطلاق أن يقول بأن دالي بليند حصل على مكانه في تشكيلة المنتخب الهولندي ب «الواسطة»، فمدافع اياكس امستردام استحق تواجده مع «البرتقالي» في مونديال البرازيل 2014 لأنه اكثر من «ابن والده» وحسب..
لقد خطف الظهير، البالغ من العمر 24 عاما، الاضواء منذ مباراته الاولى في العرس الكروي العالمي عندما مرر كرة متقنة لروبن فان بيرسي سجل منها الاخير برأسه احد اجمل الاهداف في البطولة حتى الان.
ولم يكن تألق بليند الذي يتمرن مع المنتخب باشراف والده نجم الوسط السابق داني بليند (مساعد المدرب لويس فان غال)، عاديا بل جاء ضد اسبانيا بطلة العالم واوروبا (5-1) عندما مرر كرة طولية رائعة عجز دفاع «لا فوريا روخا» عن توقعها كما حال حارسه ايكر كاسياس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تتهادى في شباكه بعد الرأسية الرائعة لفان بيرسي.
بالنسبة للنجم البرازيلي السابق زيكو، هذه التمريرة الطويلة كانت «تمريرة» النسخة العشرين من العرس الكروي، مضيفا «ان جمالية الهدف لا تتعلق وحسب بالكرة الرأسية لفان بيرسي بل ايضا بنوعية ودقة تمريرة بليند. انا منبهر بهذا الفتى.
ولم يكتف بليند بهذه التمريرة فقط، بل كان ايضا خلف احد الهدفين اللذين سجلهما اريين روبن.
ولا تعتبر الموهبة الهجومية لبليند ورؤيته الثاقبة شيئا غريبا بالنسبة للهولنديين، فما هو الا من خريجي اكاديمية اياكس امستردام التي تجعل التقدم الى الامام بمثابة الغريزة عند المدافعين.
ومنذ انطلاق نهائيات البرازيل، نجح بليند في ثلاث تمريرات حاسمة ما يؤكد انه اكثر من ظهير ايسر، وذلك ما جعله قادرا حتى على اللعب كجناح او في خط الوسط الدفاعي حيث لعب خلال الموسم المنصرم مع فريقه اياكس الذي توج معه بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي.
وقد يضطر فان غال الى اللجوء لبليند في مباراة السبت ضد كوستاريكا في الدور ربع النهائي من اجل سد فراغ غياب نايجل دي يونغ عن خط الوسط بسبب اصابة ستحرمه من مواصلة المشوار في البطولة مع «البرتقالي».
واذا قرر فان غال اشراك بليند كلاعب وسط محوري فسيلعب المهاجم ديرك كاوت في مركز الظهير الايسر مجددا، كما كانت حاله في المباراة السابقة ضد المكسيك (2-1).
«في المنتخب الوطني افضل تماما اللعب في مركز الظهير»، هذا ما قاله بليند، مضيفا «لكني ما اريده لا يهم، بل ما يهم هو المنتخب. سألعب اين يقول لي المدرب ان العب. ليس هناك من مشكلة».
ومن بين المدربين الذين يستجيب بليند الى اوامرهم، هناك والده داني والنجم الدولي السابق الاخر باتريك كلويفرت اللذان تعملقا مع اياكس وقاداه لاحراز دوري ابطال اوروبا عام 1995 تحت اشراف... فان غال..
ويأمل دالي السير على خطى والده لكن من المستبعد ان يحافظ على ولائه لاياكس، كما فعل بليند الاب (لعب مع اياكس من 1986 حتى 1999 قبل ان يعتزل)، اذ بدأ الحديث عن احتمال انتقاله الى الدوري الانكليزي الممتاز حيث يتنافس على خدماته بحسب وسائل الإعلام البريطانية كل من مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.