السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكومة محلب الثانية: 13 وزيرا جديدا.. وإلغاء وزارة الإعلام

تؤدي الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشهدت حكومة المهندس ابراهيم محلب الثانية تغييرات طالت13 حقيبة وزارية، وإلغاء وزارتي التنمية، والإعلام على أن تستبدل هذه الوزارة بتشكيل مجلس وطني للإعلام وفقا للدستور، واستحداث وزارة للتطوير الحضري.
وقد اختار محلب المستشار محفوظ صابر وزيرا العدل، سيد عبدالخالق للتعليم العالي، سامح شكري وهو سفير سابق لمصر في واشنطن للخارجية، إبراهيم الهنيدي للعدالة الانتقالية، نجلاء الأهوانى للتعاون الدولي، شريف حماد لوزارة البحث العلمي، وجابر عصفور للثقافة، المهندس هاني ضاحي للنقل، الخبير المصرفي أشرف سالمان لوزارة الاستثمار، خالد فهمي للبيئة، حسام المغازي للري. ممدوح الدماطي للأثار، وعادل توفيق للزراعة.
وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري تماما، وأضاف قبل توجهه لمقابلة الرئيس السيسي أمس، لعرضها عليه، أن التعديلات شملت عشر حقائب وزارية، وأن منصب وزير الإعلام ألغي. وأفاد أن الحكومة الجديدة استحدثت منصبا وزاريا جديدا، وأكدت المصادر أنها وزارة التطوير الحضري وإن وزيرة البيئة في الحكومة المستقيلة ليلى اسكندر ستشغل المنصب.
وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش إن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين اليوم الثلاثاء.
من جهة ثانية، يعقد اجتماع على مستوى سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي برئاسة أوغندا الرئيس الحالي للمجلس.
وفي حال صدور قرار باستعادة مصر نشاطاتها وعضويتها كاملة (وهو الاتجاه الأرجح) وإلغاء قرار المجلس السابق الصادر في 5 يوليو الماضي، ستشارك مصر بكافة الاجتماعات التحضيرية التي تنطلق في العاصمة الإثيوبية 20 يونيو الجاري على مستوى كبار المسؤولين.
أما في حال تأجيل المندوبين اتخاذ موقف وقرار محدد ورفع الأمر إلى قادة دول المجلس التي ستعقد برئاسة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني يوم 25 يونيو السابق للقمة، فسوف تقتصر مشاركة مصر على القمة وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه وفد محدود من بينهم وزير الخارجية وبعض معاوني الرئيس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.