السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون بحريني سنغافوري لتطوير المنشآت الصغيرة
نشر في عكاظ يوم 08 - 12 - 2013

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين د. عصام عبدالله فخرو، في مكتبه مؤخراً ممثلين عن هيئة تنمية المعلومات والاتصالات بسنغافورة، حيث بحث فخرو مجالات، وفرص التعاون المتاحة مع الهيئة، خاصة في مجال تنمية وتطوير شبكة المعلومات، والاتصالات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، داعياً ممثلي الهيئة إلى زيارة مركز الغرفة لدعم هذه المنشآت، والاطلاع على الفرص والمجالات المتاحة؛ للتعاون الثنائي بين الجانبين تمهيداً لإقامة مشاريع تكنولوجية واعدة تخدم رواد هذه القطاع الاقتصادي الهام، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام وحرص الغرفة على تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية سنغافورة في كافة القطاعات والمجالات المتاحة، مشيداً بحجم التبادلات التجارية القائمة بين البحرين وسنغافورة، التي وصلت في العام 2011 إلى نحو 185 مليون دولار، حسب إحصاءات التجارة الخارجية في الجهاز المركزي للمعلومات.
لافتاً إلى رغبة القطاع الخاص البحريني بتنمية، وتطوير أطر وآليات التعاون المتاح مع الهيئة في كل ما يُسهم بتطوير قطاع التكنولوجيا والاتصالات في البلاد، مشيراً إلى ضرورة استغلال الخبرات السنغافورية الرائدة في هذا المجال، والاستفادة منها في تطوير القطاع والنهوض به.
من جانبه أعرب الجانب السنغافوري عن رغبة هيئة تنمية المعلومات والاتصالات بسنغافورة في تعزيز علاقات التعاون مع البحرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيداً بما تتميز به المنامة من انفتاح ثقافي وتطور ملحوظ في كافة الأصعدة والمجالات، وما تمثله من بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار في شتى القطاعات الاقتصادية، مبدياً رغبة الهيئة السنغافورية بالتعاون المشترك مع الغرفة والقطاع الخاص البحريني من خلال بحث أوجه التعاون المتاح بين الجانبين، تمهيداً لإقامة مشاريع استثمارية واعدة بين الجانبين، منوهاً إلى مجالات التعاون الرئيسة التي تمثلها هيئتهم والمتعلقة بتبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالحكومة الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجالات التعاون الدولي بشكل عام، مبدياً استعداد بلاده لتزويد الغرفة والقطاع الخاص البحريني بالتوجيه والاستشارات حول العمليات والوظائف الأساسية؛ لتحقيق التقدم، وتحسين الخدمات، والتطوير المستقبلي إضافة إلى عمليات البحث المشترك والتحليل حول التقنيات الجديدة والقائمة، وتنمية الأنظمة والأدوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.