خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل عامر: 900 مليون لمشاريع تقنية ومهنية في تبوك
نشر في عكاظ يوم 23 - 09 - 2013

أبلغ رئيس المجلس التقني والمهني في منطقة تبوك علي سالم آل عامر بأن 900 مليون ريال تم رصدها لمشاريع المؤسسة وأن عدد المتدربين والمتدربات في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية لهذا العام بلغ ما يقارب 3600 متدرب ومتدربة في المنطقة. وعن مشاريع المؤسسة أوضح أن التكلفة الإجمالية لمشاريع المؤسسة في المنطقة بلغت ما يزيد على 800 مليون ريال، كلها تم استلامها من المقاولين وجاهزة للتشغيل، فيما عدا الكلية التقنية بالوجه هي آخر المشاريع القائمة ونسبة إنجازها بلغت 98% وسيتم استلامه خلال الأشهر المقبلة.
وقال آل عامر إنه في خطوة استهدفت توفير التدريب التقني لأبناء المحافظات التي لم يتم افتتاح كليات تقنية فيها (حقل، تيماء، ضباء) فقد بادرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى افتتاح أقسام للكليات التقنية في تلك المحافظات في نفس مواقع المعاهد الصناعية الثانوية ليتم تقديم التدريبين التقني والمهني في نفس الوقت تحت مسمى المجمعات التقنية والمهنية. وجار حاليا التنسيق مع بلديات المحافظات لاختيار أراض للمجمعات التقنية.
مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل الكليات التقنية (بنين/بنات) في كل من محافظتي الوجه وأملج من خلال كليات التميز وهي كليات مدعومة حكوميا وسيتم ذلك بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي عالميا وتقدم شهادات الدبلوم في المجالات المتخصصة للخريجين والخريجات. ومن أمثلة الكليات التي تم تشغيلها حاليا كمرحلة أولى في بعض المناطق (كلية لوريات الأمريكية للبنات في مكة، كلية تي كيو للبنين البريطانية في المدينة، كلية موندراغون الإسبانية للبنين في عسير).
وعن مشروع التشغيل الذاتي لكلية التقنية بتبوك (بنين/بنات) قال آل عمر إن مشروع التشغيل الذاتي يعني بتفويض المزيد من الصلاحيات لمجالس الكليات وعمادتها. ويأتي مشروع التشغيل الذاتي في طليعة أهم مشروعات المؤسسة الحديثة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في تحفيز العاملين في الوحدات التدريبية لإدارتها بالأساليب العلمية الحديثة وإسناد اتخاذ القرارات لهم بتفويض أكبر للصلاحيات والمسؤوليات والمهام في إطار مؤشرات أداء محددة لخلق المنافسة بين الوحدات التدريبية لضمان جودة التدريب والإسهام في تخريج متدربين ماهرين قادرين على المنافسة في سوق العمل بإدارة مشاريعهم الخاصة أو العمل في منشآت القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.