وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برج طبي بسعة 100 سرير في قلوة

بحث محافظ قلوة صالح بن محمد القلطي ومديرو الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان محافظة قلوة ومراكزها، مع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي والقيادات بالشؤون الصحية بالمنطقة احتياجات الأهالي الصحية وامتداد دعم وزارة الصحة، ضمن توجيهات سمو أمير منطقة الباحة بالالتقاء بالمسئول الأول.
حيث أعد الحفل الخطابي بهذه المناسبة في قاعة الندوات والمحاضرات وأوضح القلطي المشاريع التنموية التي تحظى بها المحافظة ومن ضمنها المشاريع الصحية، مؤكدا أهمية تلبية طلبات المواطنين واستعرض كذلك كلمة سمو أمير منطقة الباحة بإيجاد تنمية متوازنة بالمنطقة في كافة المجالات، كما قدم شكره لسمو أمير المنطقة على توجيهاته لخدمة المحافظة ولمدير عام الشؤون الصحية على حضوره ولقائه بالأهالي.
ثم بعد ذلك قدم عرضا مرئيا بإشراف من محافظ قلوة تضمن تعريفا بالمحافظة وعرضا موجزا عن المحافظة ومراكزها وكذلك احتياجات المحافظة من الخدمات الصحية، حيث تناول العرض كافة المرافق الصحية بالمحافظة ومراكزها موضحا من خلاله احتياجات الأهالي ومطالبهم في تلك المرافق.
واستعرض مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الرواي الرويلي الأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة واستعرض كافة الخدمات الصحية بالمحافظة وزف البشرى لأهالي محافظة قلوة ومراكزها بإنشاء برج طبي بسعة مئة سرير في ميزانية العام القادم 1436/1437ه ثم استعرض جدول الأولويات الخاصة بالمراكز الصحية ثم استعرض المرافق الصحية بالمحافظة ومعايير افتتاح المستشفيات الطرفية بفئاتها، وكذلك المستشفيات العامة والمستشفيات المرجعية كما استعرض معايير افتتاح المراكز الصحية في المدن والقرى والهجر. كما عرض ما استحدث من خدمات صحية بمستشفى قلوة العام، ووجه مدير مستشفى قلوة العام بتحديد موقع لفريق الطب المنزلي ليقدم الرعاية الصحية لأهالي المحافظة ومراكزها، كما استعرض العديد من الاحصائيات المتعلقة بالصحة بالمحافظة ومراكزها مؤكدا على اهتمامه وحرصه على تقديم الأفضل للمواطنين من رعاية صحية. ثم بعد ذلك كانت المداخلات والأسئلة التي وجهت لمدير عام الشؤون الصحية بدئت بالعديد من المطالب والاحتياجات التي حصرها محافظ قلوة وقدمها لمدير عام الشؤون الصحية ثم شارك المشايخ والأهالي بطرح العديد من الأسئلة والتي تدور حول الخدمات الصحية بالمحافظة ومراكزها البعض منها وجه الرويلي بإيجاد الحلول العاجلة لها في حينه والبعض منها تحتاج إلى دراسة. رافق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة كل من مساعده للخدمات العلاجية الدكتور عادل الغامدي ومساعده للإمداد سعد قليل والمساعد للمشاريع والشؤون الهندسية المهندس محسن الزهراني ونائب المساعد للرعاية الصحية الأولية عبدالله شباب الغامدي والمساعد للتخطيط والتطوير هاشم مديس. بعد ذلك تجول مدير عام الشؤون الصحية ومرافقوه في مستشفى قلوة واطلع على قسم الطوارئ والمرافق الأخرى بالمستشفى يرافقه مدير مستشفى قلوة العام خميس بن أحمد العويفي والمشرف على مراكز الرعاية الصحية بالمحافظة مسعود عبدالله الزهراني ومديرو المراكز الصحية بالمحافظة ومراكزها ومدير مركز مكافحة الملاريا، مقدمين شكرهم لمدير عام الشؤون الصحية ومساعديه على دعمهم للمحافظة ومراكزها وعلى ما تجده المحافظة من اهتمام وحرص من قبلهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.