نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحرك لاستعادة حقوق 200 مساهمة عقارية متعثرة في مختلف المناطق
نشر في عكاظ يوم 11 - 08 - 2013

تعكف لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة على استعادة حقوق المساهمين في 200 مساهمة عقارية متعثرة في مدن المملكة، بعد أن نجحت في حل 200 مساهمة أخرى خلال العامين الماضيين، وستبدأ في طرح ثلاث مساهمات عقارية في مكة المكرمة خلال الأسبوعين المقبلين للبيع المباشر تتجاوز مساحاتها 6 ملايين متر مربع.
وكشف ل «عكاظ» مصدر مسؤول داخل اللجنة عن وجود 450 مليون ريال لدى اللجنة لمساهمين لم يتسلموا حقوقهم من مساهمات أنهيت تصفيتها خلال الفترة الماضية، وقال « لا يزال 691 مساهما لم يتموا إكمال بياناتهم وتحديثها فيما يوجد نحو 200 شيك لمساهمين لم يراجعوا اللجنة لاستلامها».
وطالب المصدر المواطنين بمراجعة اللجنة، وتحديث بياناتهم البنكية، مبينا أنه ينتظر أن تحول اللجنة أكثر من 450 مليون ريال إلى حسابات المساهمين مباشرة بعد تحديث بياناتهم.
وأعلنت اللجنة أسماء المساهمات التي لا تزال المبالغ في حساباتها حتى اليوم وهي مساهمات حي التويجري في الخرج، حي المهندسين في الدلم، أرض الشرفة وأرض التقنية، العارض، درة الخليج، العوالي، فجر أبها، الخضراء والبشرى (لمكتب أعمال التميز) ، كنوز جدة، جوهرة الشرق والبدرية، فيما حددت قائمة أخرى للشيكات المتأخرة التي لم يراجع أصحابها مقر اللجنة بوزارة التجارة والصناعة لاستلام حقوقهم من المساهمين في مساهمات مخطط السلام، فلل المطلق، الرفايع، القصوى والنهابي.
وفي سياق متصل أعلنت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة عن طرح عدد من أراضي المساهمات العقارية المنظورة لدى اللجنة للبيع في المزاد العلني والبيع المباشر تمهيدا لتصفية تلك المساهمات، وإعادة حقوق المساهمين في أقرب وقت ممكن، حيث قررت اللجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة، رئيس اللجنة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة إقامة مزاد علني خلال الأسبوعين المقبلين في سكاكا لبيع القطع المتبقية من مخطط درة الجوف، والقطع المتبقية من مخطط جوهرة المقبل في المجمعة للمساهمتين التابعتين لشركة متعب بن عبدالعزيز المقبل وشريكه، كما ستقيم اللجنة مزادا علنيا للقطع المتبقية من مخطط مساهمة المهندسين في الدلم التابعة لشركة عبدالمحسن بن خالد التويجري وشريكه.
من جهة أخرى، تواصل اللجنة استقبال عروض الشراء المباشر لأراضي المساهمات التي قررت بيع أراضيها بطريقة البيع المباشر لأعلى العروض ومنها أراضي مساهمات : برج بكه في مكة المكرمة، أرض التشليح في جدة، أرض مكة المكرمة التابعة لمجموعة صلاح النفيسي، مخطط خليج سلمان شمال جدة، شذا القنفذة في القوز، أرض الغربال في جدة، درة أبها ومخطط المستقبل في الخرج، والقطع المتبقية من مخطط الخضراء في مكة المكرمة، وتقدم طلبات رغبة الشراء المباشر للجنة بتقديم عرض شراء باسم أمين عام اللجنة موضحا فيه القيمة الإجمالية وسعر المتر المربع والمساحة المحددة مع تحرير شيك مصرفي ب 5 في المئة من قيمة كامل الأرض.
وكانت قد بدأت لجنة المساهمات العقارية قبل أسبوعين في صرف رأس المال والأرباح لمساهمة البدرية في الأحساء العائدة لكل من الحرس، والوهيبي ، ويتم تحويل المبالغ المستحقة لجميع المساهمين على حساباتهم مباشرة في جميع البنوك السعودية بعد تعثر دام 38 عاما.
من ناحية أخرى، استكملت اللجنة إجراءات تصفية حقوق المساهمين في المساهمات المتعثرة التابعة لشركة خالد عبدالمحسن التويجري وشريكه بتحويل جزء من رأس المال المتبقي للمساهمين في مساهمة التويجري في الخرج بما نسبته 25.8 في المئة، وكذلك كامل المتبقي من حقوق المساهمين في مساهمة المهندسين في الدلم بنسبة 42 في المئة، دعت لجنة المساهمات العقارية المساهمين الذين لم يستلموا مستحقاتهم مراجعة أي من فروع بنك البلاد مصطحبين معهم جميع الأوراق المتعلقة بالمساهمة، وإثبات الشخصية، والتأكد من صحة الآيبان حتى يتسنى للجنة تحويل المبالغ لحسابات المساهمين في أسرع وقت ممكن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.