أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نور الشريف وحليمة بوند فرسا رهان Lbc
نشر في عكاظ يوم 08 - 07 - 2013

بدا واضحا أن هيكل المشاهدة الرمضانية هذا العام لدى مختلف الفضائيات سيدخل معتركا وسباقا ساخنا منذ بدء البث الرمضاني غدا الثلاثاء فعلى غرار مختلف القنوات المنضوية تحت مظلة شبكة قنوات روتانا، تجمع شاشة L b c اللبنانية كثيرا من أقوى الأعمال الدرامية، وأكثر البرامج الحوارية وبرامج الألعاب وأبرز نجوم الوطن العربي خلال شهر رمضان المبارك.
ومن أول ما يلفت في هيكل إل بي سي حضور النجم نور الشريف الذي سيطل هذا العام مع أحد أقوى الأعمال الدرامية المصرية المنتظرة لهذا العام، «خلف الله». المسلسل يحمل الكثير من الرسائل الاجتماعية والدينية، ويلعب فيه الفنان نور الشريف دور الشيخ «خلف الله»، رجل صعيدي يتمتع بجميع صفات الصعايدة وجذورها، تعرضت أسرته للموت حرقا مما تسبب في زهده للدنيا وتدروش ولفظ كل مظاهر الحياة وسكن المساجد يصارع الشر... يشارك في المسلسل كل من عبير صبرى، وصبا مبارك وسميرة عبد العزيز ولقاء سويدان وأحمد حلاوة وخليل مرسي وبهاء ثروت وعلاء مرسي وأحمد الشافعي، ومدحت تيخة وسلمى غريب وريهام نبيل. مسلسل «خلف الله» كتبه زكريا السيلي، وأخرجه حسني صالح. أما تتر المسلسل فهو من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان محمود طلعت وغناء علي الحجار.
كذلك تطل ليلى علوي من خلال مسلسل «فرح ليلى» للكاتب عمرو الدالي ومن إخراج خالد الحجر. هذا العمل الدرامي المنتظر، يعالج تطلعات الناس ونفسياتهم بعد الثورة وتدور أحداثه في 30 حلقة ويستعرض قصة حياة (ليلي) وهي شابة مصرية من الطبقة المتوسطة تجاوزت الأربعين من عمرها دون زواج بسبب خوفها من أن تصاب بمرض خطير أصاب معظم نساء عائلتها وأودى بحياتهن في سن مبكرة مما كون لديها عقدة من الزواج جعلتها تتفرغ تماما لعملها كمصممة أفراح.
كذلك تعرض القناة مسلسل «مسلسليكوس» للنجم محمد هنيدي الذي يقدم من خلاله أول عمل درامي جرافيكس، 3D على مستوى الوطن العربي. أقل ما يقل عن هذا العمل الذي سيعرض على «روتانا خليجية» أيضا، إنه جديد من نوعه وهو إلى جانب طابعه الكوميدي يقدم أيضا ألوانا من الفوازير والاستعراضات الفنية. يجسد هنيدي في «مسلسليكوس» 30 شخصية من أبطال المسلسلات العربية والتركية، وذلك بعد تغيير شكل ومضمون العمل والعصر الذي قدمت فيه، وفي نهاية كل حلقة يتم تقديم استعراض ضخم عن المسلسل الذي تم تقليده.
شارك في تنفيذ هذا العمل أسماء فنية لامعة منها أيمن بهجت قمر لناحية تأليف الفوازير ومحمد يحيى لناحية التلحين وتولى تومه مهمة التوزيع، أما الإخراج فلأحمد المهدي.. تقدم أيضا شاشة ال LBC المسلسل الدرامي الضخم «العقرب» من تأليف حسام موسى، وإخراج نادر جلال وبمشاركة منذر رياحنة في دور البطولة إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما. تدور أحداث «العقرب» في إطار اجتماعى يحمل قدرا كبيرا من الإثارة والتشويق، حيث يقدم لنا القيمون على العمل مسلسلا يشبه المجتمع الذي نعيش فيه إن كان من خلال الشخصيات أو المشكلات التي تواجه كلا منهم.
كذلك يطل يوسف الشريف من الشاشة هذا الموسم من خلال المسلسل المشوق «اسم مؤقت» الذي تدور أحداثه حول هجرة أحد الأشخاص إلى الخارج وعودته لوطنه بعد أكثر من 10 سنوات، لكنه يتعرض لحادث يغير مجرى حياته بالكامل، خاصة أنه عندما يستيقظ من الحادث يجد نفسه شخصا آخر يدخل في صراعات درامية خلال أحداث المسلسل. يذكر أن «اسم مؤقت» من تأليف محمد سليمان وبطولة يوسف الشريف، شيرى عادل، داليا مصطفى، صبري عبد المنعم، زكي فطين عبد الوهاب، وريهام حجاج، وإخراج أحمد نادر جلال.
أما «حاميها حراميها» للمؤلف محسن رزق، فهو كوميديا اجتماعية تدور قصتها حول شاب فقير يرتبط بفتاة فقيرة مثله ويتعرض للعديد من المواقف الصعبة في إطار كوميدي. يجمع العمل عددا من نجوم الشاشة المصرية منهم سامح حسين، أحمد راتب، منة فضالي، محمود البزاوي، هيدي كرم، ميمي جمال، عمرو عبد العزيز، وإنتصار، ومها صبري. يذكر أن هذا المسلسل يشهد عودة المخرج عصام شعبان للكوميديا، بعد أن اندمج خلال العامين الماضيين في أكثر من عمل درامي.
كذلك تعرض القناة الجزء الخامس من مسلسل «صبايا» الذي هو أيضا من إنتاجها. سيشهد هذا العام دخول صبايا جدد إلى العمل الذي تم تصويره في لبنان. العمل من إخراج محمود دوايمة وبطولة كل من جيني اسبر، ادين ويلسون نجيم،
رانيا ملاح، بدور مصري، هبة نور، ليليا الاطرش، جويل مران، مريم حسين، نهال
كمال، ستيفاني سالم، جو طراد، جسيكا نصار، غنوة محمود، انطوانيت عقيقي، محمد خير جراح، معتصم النهار.. وغيرهم من الممثلين اللبنانيين والسوريين.
أيضا للبرامج حصتها عبر شاشة ال LBC إذ سيلبس «ب بيروت» العباءة الرمضانية وستعكس فقراته الأجواء الجميلة التي ترافق هذا الشهر. كما وسيزينه عدد من الضيوف من جميع الميادين يطلون علينا من على شاطىء بيروت مع تقارير خاصة بهذا الشهر الفضيل.
وتعود المقدمة الخليجية حليمة بولند إلى الساحة الإعلامية بعد غياب عنها مع برنامج الألعاب الجديد بشكله ومضمونه «حليمة بوند». يتمحور ضمن إطار من الفقرات المميزة التي تدور حول أفلام جيمس بوند برؤية جديدة وأجواء مناسبة للمفهوم العام، إضافة إلى الاتصالات الجماهيرية والأسئلة المباشرة والديكورات المتعددة والفقرات الجذابة..
هذا وسيحمل البرنامج اسم «حليمة بوند» ، على نسق جيمس بوند وقد تم الربط بين اسم حليمة بولاند وجيمس بوند لأنها ستظهر بإطلالة مناسبة وجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.