تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللامي شوّه التاريخ وحرف الحقائق
نشر في عكاظ يوم 02 - 04 - 2013

تواصلت ردود الاتحاديين حيال تصريحات الرئيس الأسبق للنادي طلعت للامي التي أشار فيها إلى عدم تلقيه دعما ماليا أو فكريا من الثنائي الشرفي الفريق أسعد عبدالكريم وعبدالمحسن آل الشيخ وعدم مساهمتهما في الثلاثية التاريخية التي حققها الاتحاد إبان رئاسته، حيث اتفق كل من لاعب الاتحاد السابق فريد زاهد وإداري الفريق الأول لكرة القدم في عهد طلعت للامي عادل نوار على أن اللامي شوه وحرف في تاريخ الاتحاد. وكانت البداية مع فريد زاهد الذي قال: «للأسف الشديد أن يظهر رئيس ناد يدرك تماما حجم الدعم الكبير الذي قدمه اثنان من رجالات الاتحاد المميزين ويتنكر لهما، فبهذا التصرف يكون قد شوه التاريخ وحرف حقائقه لا لشيء وإنما فقط لتكريس (الأنا) التي يعاني منها، إلا أني أذكره بأنه لا يمكنه أن يحجب الشمس بغربال، فما قدمه عبدالمحسن آل الشيخ والفريق أسعد عبدالكريم حتى لو نفى اللامي أو غيره يدركه الإعلام بمختلف شرائحه، فالجماهير والعقلاء من الرياضيين يدركون عطاءهما للنادي».
وأرجع زاهد النقلة التاريخية لنادي الاتحاد وما صاحبها من بطولات وإنجازات وأرقام قياسية للدعم اللامحدود من قبل أسعد عبدالكريم وعبدالمحسن آل الشيخ بجانب إبراهيم أفندي وأبناء باناجة والبلوي والمسعود وكل أعضاء الشرف الداعمين لناديهم حتى أصبح الأفضل عربيا وآسيويا وخليجيا، مضيفا: «لعلي أتذكر موقفا لطلعت لامي يؤكد حجم دعم أسعد له في رئاسة نادي الاتحاد عندما تحدث معي بأن أتوسط له عند أسعد عبدالكريم وقال بالحرف الواحد «أنا تعلمت من درس 1418 وفقدت كل البطولات لذلك آمل تدخلك مع الفريق أسعد عبد الكريم من أجل إبقائي في رئاسة الاتحاد فرديت عليه بأن مصلحة الاتحاد فوق كل اعتبار وأن الفريق أسعد أكثر شخصية تهمه مصلحة الاتحاد فمن الصعب التحدث معه في هذا الموضوع».
وحول اتهامات طلعت لامي له بحقده عليه لعدم قبوله عضوا في مجلس إدارته قال زاهد: «كنت في الرياض أمينا عاما للاتحاد السعودي لكرة السلة ونائب الرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة وقتها، ولم تكن ظروفي العملية تسمح لي بالانتظام في مجلس طلعت لامي، وليعلم بأنني منذ 46 سنة وحتى يومنا هذا وأنا مجند نفسي لخدمة الاتحاد في جميع المواقع، ويكفيني فخرا بأني مثلت النادي لاعبا في السلة والطائرة والتنس واليد وإداريا ومدربا وكنت أحد نجوم الاتحاد عبر تاريخه، كما عملت عضو مجلس إدارة لعدد من الإدارات وعضو شرف ولا أحتاج إلى الدخول في إدارته كما أني أعمل للاتحاد بعيداً عن الأضواء».
واختتم زاهد حديثه بأنه يتمنى من طلعت لامي أن لا ينظر للناس بعين طبعه: «فريد لا يسعى خلف الإعلام فمن يسعى خلفه من لا تاريخ لهم ويحاولون نسب الإنجازات لأنفسهم، كما أدعوه بان يتخلى من «الأنا» وأن يعود إلى الطريق الصحيح ومنح التقدير والشكر لمن يستحق التقدير، فمعدن الاتحاديين الحقيقي الوفاء».
من جانبه، وصف عادل نوار تصريح طلعت لامي بالمغالطات وتضليل الآخرين والصعود على أكتاف الغير، وزاد: «أقل ما يقال عنه أنه افترى، فهو يرفض لغة الانتقاد فكيف يسمح لنفسه بإخفاء الحقائق، ولا أعلم لماذا حاول التقليل من دور أسعد عبدالكريم وهو الذي كان يقوم بكل شيء بينما كان اللامي في الصورة، فأسعد هو من طلب من الأمير الوليد بن طلال مكافأة للاعبين وكل العاملين وأحضرها مندوب الأمير بشيك وهو من أحضر أحمد بهجا بواسطة مدير النادي في تلك الفترة عبدالعزيز شكري، وهو أيضا من أحضر كماتشو عن طريق يوسف عبدالله والسيد ديمتري كما أحضر مشعل التركي وسعود السمار وسليمان الحديثي وحمزة إدريس، أما عن دعم الشيخ عبدالمحسن.. فأنا أحتفظ بمستندات من صندوق النادي بتوقيع المحاسب في تلك الفترة طارق خليل بمبلغ 700 ألف ريال.. وآخر بمبلغ 270 ألف ريال.. ومستند ثالث بمبلغ 170 ألف ريال.. أيضا لا أنسى دعم منصور البلوي للنادي، وأضاف النوار قائلا: «للأسف الشديد طلعت لامي لديه العديد من المواقف السلبية لعل أبرزها موقف التفرقة بين اللاعبين ومنها عندما عاد الفريق من الرياض ولم يجد باص النادي فأخذ اثنين من اللاعبين وترك الباقين مما أوقعنا في حرج مع بقية الفريق واضطررنا إلى إركابهما سيارة ليموزين» مما أغضب أحمد جميل ومحمد الخليوي من سياسة التفرقة بين اللاعبين، كما تنكر لمجهوداتي مع الفريق في تلك الفترة وخاصة لا يوجد مشرف أو مدير كرة أو إداري حيث قمت بكل الأدوار مديرا وإداريا ومسؤولا عن المعسكرات الداخلية والخارجية ومتابعا لكل اللاعبين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.