الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنجز الانتخابي بين توثيقين
بحد الريشة
نشر في عكاظ يوم 31 - 12 - 2012

سيوثق التاريخ الرياضي لأول تتويج تحقق لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن طريق الانتخابات، فهذا الحدث أو المنجز الانتخابي هو الأول من نوعه على مستوى الرياضية السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل خاص.
إلا أنه تغلب على حداثته من خلال ذلك المستوى الرفيع والحضاري الذي لازم أهم وأدق مراحل العملية الانتخابية، وهي التي احتضنها مركز الملك فهد الثقافي يوم الخميس 7 صفر 1434ه الموافق 20 ديسمبر 2012م، وتمثلت في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، وتصويت أعضائها الذي آل إلى تنصيب أحمد عيد رئيسا للاتحاد السعودي لكرة القدم بفارق صوتين عن منافسه خالد بن معمر.
التوثيق التاريخي «الدقيق» لسيرة ومسار هذا المنجز الانتخابي، حتما سيتصدره ما يجب أن يحسب بكل عرفان لمن كان له الفضل بعد الله في إطلاق «مشروع» هذا المنجز، وهو صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب؛ من خلال ذلك القرار الشهير والتاريخي أيضا الذي اتخذه سموه وضمنه استقالة جماعية لاتحاد كرة القدم السابق الذي كان برئاسته، كان ذلك في أعقاب الخروج المرير للمنتخب السعودي في آخر فرص التأهل التي كانت للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014م في البرازيل، بعد خسارة المنتخب من المنتخب الأسترالي، الذي قلب تخلفه بهدفين مقابل هدف إلى فوز بأربعة أهداف يوم الأربعاء 7/4/1433ه.
وأردف سموه قرار استقالة اتحاد كرة القدم السابق، بتكليف إدارة مؤقتة برئاسة أحمد عيد، تتولى المهمة والمهام طوال الفترة الفاصلة ما بين التاريخين المذكورين (تاريخ القرار وما ترتب عليه من الشروع في مشروع العملية الانتخابية وتكليف إدارته المؤقتة، وتاريخ الاحتفاء بالمنجز الانتخابي وقد استكمل كافة مراحله بتميز متوجا بتنصيب رئيس اتحاد كرة القدم المنتخب أحمد عيد).
ومما لن ينساه أو يتناساه التوثيق التاريخي لهذا المنجز الانتخابي الرياضي، ما واجهه المتفانون في إنجاحه من عقبات وتحديات تجاوز البعض منها حتى ما قد يندرج تحت ما يسمى بمقاومة التغيير.. وكيف تم التغلب عليها بقانون الحق ثم بسمو الهدف وصادق التوجه وتغليب المصلحة العامة.
يقابل هذا التوثيق التاريخي المرتقب والمأمول من قبل المختصين بهذا الجانب، توثيق آخر أكثر أهمية وأبلغ أثرا وتأثيرا، هذا التوثيق استوفى كل ما يتعلق بمحتواه «النظري» من خلال ما دونه وعرضه واستعرضه رئيس الاتحاد المنتخب أحمد عيد، في ملفه الانتخابي، وتبقى ما سيتم رصده في المحتوى «التطبيقي» خلال هذه الفترة الانتخابية بسنواتها الأربع التي ينبغي على ربانها أن يأخذ من «تسارع الزمن» عبرة الوقت كالسيف...، والله من وراء القصد.
تأمل: تكون الحياة سعيدة عندما تبدأ بالحب وتنتهي بالطموح.
فاكس: 6923348
للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ,636250 موبايلي, 737701 زين تبدأ بالرمز 124 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.