استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرض منتجات 100 شركة صناعية في معرض القوات المسلحة
برعاية نائب وزير الدفاع وبمشاركة 24 متحدثا في 16 جلسة حوارية
نشر في عكاظ يوم 08 - 12 - 2012

تنطلق اليوم أنشطة معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار في دورته الثانية بمشاركة نحو 100 جهة تمثل كبرى الشركات المصنعة والذي تنظمه وزارة الدفاع بالشراكة الاستراتيجية مع غرفة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا والمشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي لوزارة الدفاع وتستمر أنشطته حتى 13 من نفس الشهر .ويعقد على هامش المعرض أكثر من 16 جلسة حوارية وورشة عمل ومحاضرة وحلقة نقاش يشارك فيها نحو 24 متحدثا.
يشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة وجهت الدعوة للقطاع الصناعي خاصة ورجال الأعمال بشكل عام لزيارة المعرض الأضخم من نوعه، والتواصل مع صناع القرار في القوات المسلحة والشركات المشتركة والمتمثلة في كل من أرامكو وسابك والتحلية.
وتعرض الوزارة احتياجاتها في أقسام مختلفة حيث يشتمل القسم الأول للمعرض عينات من المواد والقطع التي ترغب الوزارة في تصنيعها محليا والتي تعرض أمام المصنعين لتعريفهم بهذه القطع من حيث مواصفاتها والكميات المطلوبة وحجم استهلاكها لخمس سنوات.
المنتجات الطبية
كما يشارك القطاع الطبي بالوزارة في عرض احتياجاتها من اللوازم والصناعات الطبية والمنتجات المساندة للخدمات الطبية المختلفة بهدف تعرف المصانع الوطنية عليها حتى تتمكن من توفيرها للقطاع الطبي حسب المواصفات والكميات المطلوبة.
وتعرض الوزارة في قسمها الثاني الخاص بالشركات والمؤسسات الحكومية الكبرى مثل (ارامكو وسابك والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة) احتياجاتها من المواد والقطع التي ترغب في تصنيعها محليا والتي تعرضها أمام المصنعين الوطنيين لتعريفهم بها .
وفي القسم الثالث الخاص بالقطاع الخاص والمصانع السعودية للتعريف بمنتجاتها وإمكانية مساهمتها في عمليات التصنيع المحلي وعرضها على قطاعات القوات المسلحة وسوف يكون متاحا لكافة المصانع والمعامل المتخصصة في المجال الصناعي.
من جهة أخرى يصاحب فعاليات المعرض محاضرات وندوات وورش عمل تهدف إلى إيجاد بيئة تواصل بين القوات المسلحة والقطاعين العام والخاص والجهات البحثية المختلفة وتوفير الدعم العلمي لإنجاح عملية تصنيع المواد وقطع الغيار ونقل وتوطين التقنية الحديثة وإزالة المعوقات التي تعترضها.
برامج التصنيع
ويوفر المعرض الفرص أمام المصانع الوطنية لخدمة القطاعات المختلفة في تصنيع المنتجات التالية : الفلاتر والسيور والبطاريات والخراطيم المتنوعة والمحابس والوصلات والسلالم والحلقات والراديترات والحشوات عدد من متطلبات الورش والرمان بلي والقطع المعدنية الصغيرة والكيابل الكهربائية وأسلاك الشد والشكمانات وضواغط الهواء "الكمبروسرات" والشطرطونات والأوراق اللاصقة وكراتين وصناديق الشحن وقطع المواد البلاستيكية ومنصات الصيانه الهيكلية والقطع الهيكلية والاطارات بأنواعها والزيوت ومواد التشحيم والأنابيب المعدنية ومثبتات الكفرات وقطع ومواد تجهيز العربات والمسامير والروابط والصواميل والأغطية المعدنية والشرائح الالكترونية والدهانات والمنظفات ومواد وسوائل كيميائية والمصانع المتخصصة في اللوازم والصناعات الطبية والمصانع المساندة للخدمات الطبية.
وتبرز أهداف المعرض الاستراتيجية في أهمية التصنيع المحلي لقطع غيار المعدات العسكرية والاكتفاء الذاتي بتصنيع أغلب قطع الغيار للمعدات العسكرية.
ويعد المعرض فرصة ثمينة للقطاع الخاص لتصنيع مختلف احتياجاتها من المعدات وقطع الغيار حيث يسعى إلى إطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة من المواد وقطع الغيار التي يمكن تصنيعها محلياً، إلى جانب إنشاء قنوات اتصال للتخطيط والمتابعة بين القوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والجهات البحثية لتعزيز التصنيع المحلي.
تأهيل الصناعة الوطنية
كما يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على تأهيل المصانع الوطنية لتصنيع قطع الغيار محلياً، ودعم الصناعة الوطنية وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع المعايير والجودة والمواصفات العالمية المطلوبة، وذلك بفتح قنوات تعاون مشترك بين الوزارة والشركات والمصانع المحلية والقطاع الخاص، كما أن المعرض يهدف إلى الإسهام على نقل وتوطين التقنية وتطويرها، إلى جانب تدوير الموارد المالية محلياً وتشجيع برامج السعودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.