وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوصلة البلوز بين مؤشري مورينيو وغوارديولا
آرينا خدشت كبرياءه قبل المونديال
نشر في عكاظ يوم 22 - 11 - 2012

تهاوى نجم تشيلسي الإنجليزي في المنافستين المحلية والأوروبية وبات على موعد مع فقدان أول مكتسباته إذ بات قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه بعد أن تراجع إلى المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد سقوطه أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية على ملعب يوفنتوس آرينا أمام 39670 متفرجا، وباتت فريق البلوز الذي يمر راهنا بفترة سيئة مهددا بأن يصبح أول حامل للقب يخرج من الدور الأول، إذ تجمد رصيده عند 7 نقاط ومني بهزيمته الثانية.
وواجه مدربه دي مايتو نقدا لاذعا بعد أن بقي الإسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء ولم يؤد البلجيكي ادين هازار الدور المطلوب منه إلى جانب البرازيلي اوسكار والإسباني خوان ماتا.
ولم يفلح الزرق في الاستفادة من بدايتهم الإيجابية حين كانوا قد تقدموا ذهابا بهدفين على ملعب ستامفورد بريدج قبل أن ينزل فابيو كوالياريلا ويسجل هدف التعادل بهدفين.
وفاز تشلسي مرة وحيدة في إيطاليا في دوري الأبطال، وكان ذلك على حساب لاتسيو 4 صفر، الذي حمل ألوانه سابقا مدرب الفريق الحالي لكنه فشل هذه المرة.
مورينيو أم غوارديولا
ويبدو أن رومان ابراهيموفيتش مالك تشيلسى ضاق ذرعا بالمدرب الشاب وبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية فإنه يجرى المحاولة الأخيرة مع بيب غوارديولا مدرب البارسا السابق بهدف إقناعه بتدريب البلوز خلفا للإيطالي روبيرتو دي ماتيو وذلك عقب تعثر البلوز بالثلاثة فى إيطاليا.
وتابعت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن بنيتيز سوف يكون الخيار المتاح لفريق ستامفورد بريدج فى حالة رفض غوارديولا العرض المغرى.
وكان وكيل غوارديولا قد أكد أن مدرب البلوغرانا السابق لن يتراجع عن قراره بالعمل فى مهنة التدريب بداية من الصيف المقبل والحصول على راحة طوال الموسم الحالي.
فيما يعزز بقرب رحيل ماتيو هو عودة الأنباء القوية لربط عودة مدرب ريال مدريد جوزينه مورينيو إلى البريمرليج بعد نهاية الموسم الحالي رغم أنه جدد عقده خلال الصيف الماضي رفقة الميرنجي حتى صيف سنة 2016.
ففي تقرير أصدرته صحيفة «ديلي ستار» أيضا قالت في وقت سابق أن «السبيشل وان» قد يعود لتدريب تشيلسي بعد نهاية الموسم الجاري وذلك لعدة أسباب أولها انتقال ابنته إلى لندن من أجل الدراسة في مدرسة الفنون وثانيها العلاقة الممتازة التي مازالت تربطها بمالك تشيلسي الروسي رومان أبراهيموفيتش بالإضافة إلى تصريحات صديق مقرب له والتي أكد فيها أن مورينيو لم يعد سعيداً داخل الفريق الملكي بسبب تصرفات بعض اللاعبين. وكان جوزيه مورينيو قد أبدى مراراً رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي بعد نهاية فترته حسب ما أكده في آخر تصريحاته.
فالكاو وباللوتلي
يؤمل المدير الفني الجديد في تعزيز عناصره للمرحلة المقبلة واستقطاب العديد من الأسماء خلال فترة الانتقالات الشتوية، وبحسب صحف إسبانية بات المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا نجم أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم قريبا من اللعب في الدوري الإنجليزي وربما من منتصف الموسم، ورجحت أن يكون الشهر المقبل هو الأخير لفالكاو مع ناديه، وأوضحت أن أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد تزاحم تشيلسي الإنجليزية في التعاقد مع فالكاو الذي يمكنه الانتقال لأي نادٍ يستطيع سداد قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو والبالغ 60 مليون يورو، ولا سيما بعد أن تغزل اللاعب في فريق تشيلسي واصفاً إياه بالفريق المثير الذي يطمح أي لاعب للاحتراف بصفوفه ويكفي أنه بطل التشامبيونزليج وهي إشارة قوية، وربما يقايض نجمه الحالي توريس بالإيطالي الشهير ماريو باللوتلي الذي يسابق الخطى هو الاخر للحاق بركب الاندية الانجليزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.