القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بإمكاني أخذ الشقحاء إلى القانون ولكن..
الموسى معلقا على «فسبكة» انتخابات أدبي الرياض:
نشر في عكاظ يوم 02 - 12 - 2011

في العدد السابق من فضاء.. ات، وفي زاوية «فسبكة» تحديدا، وصف القاص محمد منصور الشقحاء الدكتور علي سعد الموسى الكاتب المعروف وممثل المثقفين في انتخابات نادي الرياض الأدبي، وصفه «بالواعظ الذي شغلهم بحديثه عن فن الترغيب وخطر الترهيب والفرقة الناجية وعن هدفهم الذي قدموا من أجله وكأنه يقول لأعضاء الجمعية العمومية أنتم شهود زور»!.
وأضاف الشقحاء قائلا: «الموسى تحدث أثناء الانتخابات كالخطيب الذي جيء به لحظة الفراغ ليبرر لأعضاء الجمعية العمومية بأنهم في أيد أمينة تحفظ حقوقهم وترسم لهم بثقة واجباتهم»!.
وقد جاء رد الدكتور علي الموسى ساخنا عبر فضاء.. ات «عكاظ» وعلى النحو التالي: «بالطبع لقد فوجئت بالأخ العزيز محمد الشقحاء وقد تلبس قاموس الإعراب في الشتم وكان باستطاعتي أن أرد عليه بلغة الشقحاء الموغلة في الدونية».
وأضاف الموسى: «كان باستطاعتي مثلا أن آخذه إلى القانون عندما اتهمني بشهادة الزور ولكنني مؤمن بأن الشقحاء تحدث خارج الوعي مثلما هم بعض أصنام الثقافة الذين يخسرون ويعلقون خسائر زمنهم المنقرض على الرموز التي يعتقدون أنها سحبت البساط من تحتهم متناسين أنهم يجلسون بلا بساط»!.
وتساءل الموسى قائلا: «لا أعلم كيف حولني الشقحاء إلى خطيب بينما يستطيع أن يستعيد كلمتي بضغطة إلكترونية على موقع اليوتيوب، ثم إنني لم أحضر الانتخابات من أجل إخراج مسرحية هزلية تناسب طموح الشقحاء ولغته».
واختتم تعقيبه بالقول: «كلما عرفته أنني لم أعرف فائزا واحدا من قبل إلا على طاولة اجتماع مجلس الإدارة بعد التصويت، ويكفي أن الوشمي فازت بعشرة أصوات من عشرة وأن ابنة ابن زعير كانت الفائزة السادسة، ولو كان لدى لجنة الانتخابات أي أجندة لتزوير الانتخابات لكان الشقحاء على رأس القائمة، لأنه كما أظن ومن خلال ما قرأت أجدر الفائزين بالفوز تزويرا إن وقفت أنا كشاهد زور»!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.