أمن الحج.. خط أحمر    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    القدرات البشرية    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    تراجع أسعار النفط مستمر    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    الحج.. أمن ونجاح    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسح جوي لمنع الحافلات من دخول «المركزية»
اللواء العجلان ل«عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 03 - 11 - 2011

كشف ل «عكاظ» اللواء سليمان العجلان مدير عام المرور عن أن هناك حملة مكثفة لملاحقة الحافلات الصغيرة المخالفة للأنظمة المرورية (الكوستر) من خلال فرق للمسح الجوي والميداني لكشف المخالفين والمتحايلين وتوقيع العقوبات عليهم.
وقال العجلان إن تلك المركبات تتسبب في تكدس الازدحام في بعض الشوارع التي تقوم نتيجة الوقف المستمر العشوائي لهذه الحافلات، وقد شرعت إدارة مرور العاصمة بمنع دخول جميع الحافلات المخالفة التي يقودها أجانب وافدون إلى المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف.
وأردف اللواء العجلان أن هذه الحافلات مخالفة للأنظمة والقواعد المرورية وعدم حمل سائقيها الذين غالبيتهم من الجانب رخص قيادة عمومية، وكذلك ليسوا على كفالة أصحاب تلك الحافلات، بالإضافة إلى عدم نظامية هذه الحافلات، الأمر الذي دعا ملاحقة ومتابعة هذه الحافلات وتوقيفها لما تحدثه من إرباك للخطط المرورية المنفذة لخدمة الزوار والمعتمرين، بالإضافة إلى إحداث الازدحام والتكدس لتكرار التوقف على مختلف الشوراع المؤدية إلى الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى أن الحافلات التابعة للفنادق والنظامية في السير أعد لها خطط ومسارات محددة طبقا للخطة المرورية لهذا العام في المنطقة المركزية مع وضع مناطق للتحميل وتنزيل الركاب في عدد من المواقع المختلفة في المنطقة المركزية للحرم، وبين بأن الحافلات المخالفة في حال إلقاء القبض عليها وتوقيفها يتم ترحيلها إلى مناطق حجز السيارات في مكة المكرمة وتوقيف سائقها وتغريم صاحبها للغرمات المفروضة، وفي حال إن وجد السائق أجنبي الجنسية يتم القبض عليه وتسليمه إلى إدارة الترحيل التابعة للمديرية العامة للجوازات. وأضاف بأن هذه الإجراءات المتبعة وإطلاق الحملة المكثفة تأتي من منطلق ضمان تنفيذ الخطط المرورية المعدة لنجاح حج هذا العام ومنع حدوث الازدحام والتكدس الناجم عن تزايد أعداد هذه الحافلات.
وبين أن هناك مسحا جويا سوف تقوم به إدارة المرور في مكة المكرمة ابتداء من اليوم الثامن من شهر ذي الحجة لكشف المخالفين من مستخدمي الباصات منتهية الصلاحية والتي تكون تالفة ومعرضة للوقوف في أي لحظة والتي يتعمد أصحابها الخروج بها في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة تغنما للازدحام الشديد التي تشهده مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.