مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    «الوزاري الخليجي الأمريكي»: رفْض التهجير.. وقْف التصعيد.. والتمسُّك بدولة فلسطينية مستقلة    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سأتزوج صاحب تشليح في رمضان
الفنانة الكوميدية منى شداد ل«عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 22 - 07 - 2011

تشارك الفنانة الكوميدية منى شداد في مسلسل «سعيد الحظ» الذي تعرضه قناتا أبوظبي الأولى وأبوظبي الإمارات في شهر رمضان المقبل، والمسلسل تجربة فريدة تجمع للمرة الأولى الفنان محمد العيسى والفنان عبدالناصر درويش.. مع منى شداد دار الحوار التالي:
• حدثينا عن مشاركتك في مسلسل سعيد الحظ في رمضان؟
- أجسد شخصية كوميدية وهي «سياتل» متزوجة من صاحب السكراب يجسد دوره شهاب حاجية. و«سياتل» تعمل في فرقة موسيقية وتحيي الأفراح، وهي بطلعها صاحبة قرار وسلطة على السكراب الذي يمتلكه زوجها كونها من ساهمت في امتلاكه، وبشكل عام الدور الذي أقدمه ظريف وكوميدي ومرح، أتمنى أن يعجب المشاهدين.
• ما الذي جذبك للموافقة على هذا الدور؟
- الكاركتر الذي أقدمه جديد ومختلف، كما أن التعامل مع المنتج عبدالعزيز الطوالة فريق عمل المسلسل ممتع جدا، وهذا ما شجعني على قبول الدور.
• كيف وجدت التعاون مع الفنان الكوميدي عبدالناصر درويش؟
- تعاون جميل وراقٍ جدا، وقد سبق لي أن تعاونت معه بأعمال سابقة مثل بعض الحلقات من «قرقيعان»، ويبقى عبدالناصر فنان كوميدي كبير نستفيد من خبرته.
• أيهما تفضلين أكثر .. الأعمال الكوميدية أم التراجيدية ولماذا؟
- لا أفرق بينهما، فكل عمل له أجواؤه الخاصة، لكن في هذا الموسم اخترت أن أتواجد من خلال الأعمال الكوميدية كنوع من التغيير.
• كل شخصية تمتاز بزي معين يرتديه الممثل لإيصال الرؤية بصورة كاملة في الأعمال الكوميدية هل تصل تكلفة الأزياء لحد متقارب مع الأعمال التراجيدية؟
- التكلفة متقاربة كثيرا بينهما ولا أجد فرقا كبيرا، والفارق الوحيد يبقى معتمدا على طبيعة الشخصية نفسها كونها فقيرة أم غنية والمفارقات النفسية التي تعيشها الشخصية من غرور أو بساطة وهكذا.
• ما هي مقومات الممثل الكوميدي من وجهة نظرك؟
- أن يكون سريع البديهة ومتجانسا مع زملائه الفنانين خلال التصوير.
• من الفنان الكوميدي الذي تودين التعاون معه، ولماذا؟
- شاركت مع أغلبية فناني الكوميديا في الكويت مثل طارق العلي، داود حسين، حسن البلام، وعبدالناصر درويش، وحاليا أفكر في نجوم العرب مثل أحمد بدير.
• لو قارنا الكوميديا الخليجية بالكوميديا العربية فمن باعتقادك الأكثر مشاهدة، ولماذا؟
- الاثنان متشابهان ويحظيان بنسبة مشاهدة عالية لدى الجمهور، فالممثل العربي يقدم جهدا وفنا، وكذلك الخليجي، وأرى أن الاختلاف بينهما يكمن فقط في اللهجة.
• على أي أساس تنتقين أدوارك؟
- يجب أن يكون النص ذا جودة عالية وفكر واضح يخدم قضية معينة، والشخصية التي أجسدها مؤثرة في مجرى الأحداث، إضافة لذلك كله أن يكون مزاجي جيدا حتى أوافق على قبول الدور وخصوصا الكوميدي.
• هل من الممكن أن تتنازلي عن بعض أجرك مقابل دور ترغبين به؟
- موضوع الأجر أصبح موضوعا قديما لا أتناقش به، فحاليا أصبح لي اسمي في السوق، والمنتجون يعرفون قدر كل فنان يتعاملون معه دون بخس حقه.
• ما الخطوط الحمراء في حياتك؟ وهل من أدوار ترفضين تجسيدها؟
- كل الأشياء التي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا الخليجية، وأرفض كل دور يمسها.
• تشاركين في أكثر من عمل درامي هذا الموسم.. ألا تعتقدين أن ذلك يشتتك ويشتت المشاهد؟
- بعض هذه الأعمال سيكون ضمن دورة رمضان والبعض الآخر خارجها، وأعتقد أن ذلك لن يشتت الجمهور أبدا ولن يشتتني كوني عملت توازنا في اختياري الدقيق للشخصيات حتى لا تتشابه.
• إلى أي درجة يعتمد نجاح العمل على أسماء النجوم أو القناة التي ستحتضن العمل؟
من وجهة نطري أرى أن نجاح أي مسلسل يعتمد على أسماء النجوم وجودة النص وعلى عملية التسويق التي تتصدى لها القناة.
• ما الجديد الحالي الذي تحضرين له؟
- أواصل تصوير مشاهدي في مسلسلي «فلتة الفريج» مع طارق العلي، و«العضيد» مع عبدالعزيز المسلم، وأنهيت مؤخرا تصوير مشاهدي في «عيني عينك» مع شهاب حاجية إضافة إلى «الثمن» مع عبدالعزيز المسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.