الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأعمال الكوميدية الخليجية.. النجوم يستحوذون على الشاشة الرمضانية
«الرياض» تعرض أهم أعمال كاتلوج الدراما الكوميدية الخليجية لهذا الموسم (2/2)
نشر في الرياض يوم 31 - 07 - 2011

بينما تستحوذ الوجوه النسائية على بطولات الأعمال الاجتماعية، ينفرد نجوم الشاشة الخليجية ببطولة الأعمال الكوميدية؛ ولأن الكوميديا هي فن الفنون في الدراما؛ فإننا سنكون أمام نوعين من الكوميديا، الأول: الكوميديا لأجل الكوميديا؛ والكوميديا لأجل الإنسان والمجتمع؛ حيث تتأرجح المسلسلات الكوميدية الخليجية، بين هذين الاتجاهين في رمضان الموسم الدرامي المقبل. إذ أن استمرار إنتاج جزء جديد من «تصانيف» غانم السليطي؛ يمثل بقاءً للصيغة الفنية والمهنية الأمثل، لاتجاه الكوميديا لأجل قضايا الناس. بينما تتجه أعمال أخرى لتقديم التسلية والامتاع فقط. وهو ما تسير عليه سلاسل كوميدية خليجية أخرى هذا الموسم. المفاجأة غير المتوقعة، «قد» تكون هذا العام مع «طماشة3» الذي يدخل المنافسة الرمضانية بشكل ومضمون جديد. أما الكوميديا الكويتية ذات الجمهور العريض ستكون مع نجومها، باستثناء داوود حسين الذي توجه لتقديم برنامج منوع، تاركا الساحة لطارق العلي وعبد الناصر الدرويش وآخرين. وهنا نقدم بعضا من أهم كاتلوج المسلسلات الكوميدية الخليجية لموسم (2011):
تصانيف.. السليطي!
يقدم الفنان القطري غانم السليطي الجزء الثاني والجديد من السلسلة الكوميدية (تصانيف) بمشاركة هامة للفنان القدير سعد الفرج وذلك في أول ظهور تلفزيوني مشترك بين السليطي والفرج. ويقدم «تصانيف» هذا العام مجموعة موضوعات اجتماعية تمتاز بالجرأة؛ لعل من أبرزها حلقة (الشذوذ الجنسي) والتي استعان المسلسل لعرضها بعلم النفس والتربية؛ مراعاة لمعايير المشاهدة التلفزيونية في السلسلة الكوميدية التي أخرجها غافل فاضل، وكتب حلقاتها الفنان غانم السليطي، ويشارك في بطولتها الفنانة هدى الخطيب والفنان عبد الله ملك وآخرين، وستعرض على قناة قطر.
طارق.. فلتة!
تدور أحداث مسلسل «الفلتة»، حول شخصية أبو خليفة (طارق العلي) وهو طبيب شعبي يداوي الناس باستعمال الأعشاب والأدوية التقليدية، إلى جانب قيامه بخلع الأسنان وعمل الحجامة وعلاج العيون وطهور الأطفال..الخ؛ الأمر الذي يوقعه في مواقف ظريفة وضاحكة، وذلك في قالب تراثي مفترض، يجري في دولة الكويت أواخر خمسينيات القرن الماضي.. المسلسل سيعرض على (MBC)، بطولة طارق العلي, منى شداد, أحمد الفرج, شهاب حاجيه, سلطان الفرج, أحمد الشمري, هاني الطباخ, مبارك بلال, نورة العميري وآخرين.
سعيد الحظ.. درويش
سلسلة كوميدية، تعرض في كل يوم حكاية منفصلة وتتطرق لموضوعات تمس المواطن في حياته اليومية كالغش التجاري والتلاعب بالأسعار. ويجسد الفنان عبد الناصر درويش شخصية صلاح الأخ الأصغر والمغلوب على أمره والذي يحاول أن يحقق طموحة الدائم في أن يكون نائب مدير عام السكراب (التشليح). بينما يجسد الفنان السعودي محمد العيسى شخصية سعيد الأخ الأكبر والنشيط دائما للحصول على المال لتسديد احتياجاته الأسرية، من أجل علاج أمه المصابة بالزهايمر. المسلسل من تأليف عبد العزيز الطوالة وإخراج محمد الطوالة وسيعرض على قناة الوطن وأبو ظبي.
طماشة..»3»
الفنان الإماراتي جابر النغموش، يعود في قالب وأسلوب فني جديد، مقدما جزءا ثالثا من المسلسل الكوميدي «طماشة»؛ مجسدا ثلاثين «كاركترا» كوميديا جديدا في المسلسل الذي يتطرق لقضايا اجتماعية وإنسانية متعددة ولكن بأسلوب كاريكاتوري ساخر، يبتعد فيه النغموش عن الإسفاف والتهريج. ويشارك في البطولة، أيضا: حبيب غلوم، فاطمة الحوسني، سعيد سالم، مروة، سعاد علي، عبد الرحمن الزرعوني، سعيد السعدي، هدى الغانم من البحرين، هدى الباز من لبنان وسيعرض المسلسل على قناة دبي.
باب الفرج.. مسلسل يروي قصة عائلة فقيرة في إطار كوميدي، يتطرق لعدة موضوعات اجتماعية حالية. والمسلسل من إخراج أمير الشايب وتأليف: مزيد المعوشرجي وبطولة الفنان القدير إبراهيم الصلال ومحمد العجيمي وإلهام الفضالة وعلي جمعة وفاطمة العبدالله وخطر وليلى العبدالله وآخرين. المسلسل سيعرض على قناة فنون والكويت.
اسعاف «2»
تعرض قناة الراي موسم رمضان المقبل.. المسلسلة الكوميدية (اسعاف 2) بطولة الفنانان الكويتيان أحمد سلمان وأحمد العونان والقطري محمد ناصر؛ حيث يجسد هؤلاء الأبطال شخصيات مسعفين يعملون على سيارة إسعاف تابعة لأحد المستشفيات؛ متعرضين لمجموعة مواقف ومفارقات كوميدية أثناء العمل. ويشارك في بطولة المسلسل، هبة الدري وشوق وأمل عباس. أما ضيوف الشرف فهم: حسين المنصور ومحمد جابر وانتصار الشراح وجمال الردهان و آخرين. المسلسل من تأليف يوسف الجلاهمة وإخراج، مناف عبدالله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.