نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواجدهم مطلوب ولكن ..التحقق من التفاصيل قبل الاتهام
نشر في عكاظ يوم 13 - 07 - 2011

أبدى عدد من متصفحي موقع «عكاظ» الإلكتروني استغرابهم من اعتداء الهيئة على فتاتين وأخيهما في الرضاعة بعنوان «رجال الهيئة: تعرضنا للضرب.. متسوقون يخرجون فتاتين من الحجز في مجمع تجاري».
وطالبوا بتطوير وتثقيف رجال الهيئة وتعليمهم بحسن التعامل والحوار مع الجمهور ويكون عليهم رقابة مشددة، وطالبوا أيضا بوضع نساء يشكلن فريقا للهيئة.. وجاءت الردود على النحو التالي:
• عبدالله العبداللطيف:
هل وجود البنات بعلم أهلهم وبرفقة أخوهم بالرضاعة وبرضاهم وعدم قيامهم بأي شيء مخل للآداب يستدعي الضرب بدون التحقق من التفاصيل وبالتسرع والعمل الطائش؟ الم يجدر بهم أن يسألوا من هؤلاء قبل التسرع حسبي الله وهو نعم الوكيل.
• أسامة:
نحن مع وجود الهيئة لكن بهذه الطريقة يجب أن يكون هناك توعية لأعضاء الهيئة وليس كلهم. يوجد رجال من الهيئة متفهمين وعندهم أسلوب في التعامل مع الجمهور ما أقول غير إنا لله وإنا إليه راجعون.
• منصور المحمدي:
أولا نحن لسنا ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بل نحن نشد على أيديهم ولكن ضد مثل هذه المعاملة. لا بد من شارك في الحادث ينال عقابه مهما كبر منصبه.. ليه صاروا الناس لا يعقلون إلا هم والأدلة واضحة لديهم ولكن سوء معاملة وجهل بالتعامل مع الناس بالطيبة والحكمة.
• عنيزاوي:
والله تصرفات بعض رجال الهيئة منفرة.
• نقد هادف:
الهيئة لها دور كبير في إصلاح المجتمع ولكن بعض من رجال الهيئة ولا يتعاملون مع الأمور بشكل لبق يحاولون إعلاء أصواتهم في وقت الاشتباك مع أي شخص من ثم يقولون تم الاعتداء علينا فلا بد أن يتم الاعتراف حينما يتم فهم أمر بشكل لا يتداركون الأمر ويخفى ما حصل.
• ابو صالح:
اقترح وجود جهاز أفضل إداريا وفرديا وتعاملا مع الناس.
• ابو سارة:
وجودهم مطلوب بس ينقص بعضهم العلم وحسن التعامل في كل المواقف.
• بنت السعودية:
أنا حقيقة لا استغرب.. لكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ونطلب من حكومتنا الرشيدة أن تجد حلا سريعا.
• دانة الشهري:
المفروض الهيئة أولا تتأكد قبل ضرب خلق الله وفضحهم .
وين الاقتداء بالرسول يا هيئة وين اللطف والمعاملة الحسنة يا هيئة.
• بنت مكة:
اتمنى تطوير اسلوب الهيئة للأفضل وأن يكونوا مرنين في التعامل.. والنهي بشدة وغلظة ليس هو الحل خاصة مع الشباب ويجب أن يرجعوا لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في تعامله وكيف كسب القلوب بالأخلاق العالية.
• سلطان:
لا بد ان يكون في الهيئة نساء موظفات مثل ما يوجد في الحرم واللي له حق بياخذه.
• عبدالله:
أول شي الهيئة والله فوق راسي وافتخر بأن فيه رجال حسبة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ثانيا ليش ما يسألونه طيب هو أخوهم من الرضاعة ليه ما يقولوا له طيب خلي ابوهن يجي بعد ما نحجزك أنت والبنات ينزلون أتمنى منكم الالتزام بما تعملون به مو أي واحد تشوفونه أتمنى تراعون شعور الناس لأنه لو صدق أخته ما يسكت لأنها إهانة.
• رأي:
يعلم الله أني مؤيد كل التأييد لدور الهيئة ووجودهم مهم في هذا البلدالمسلم.
أتمنى أن يتفهم الجميع دور الهيئة في ظل هذه التغييرات الدخيلة على مجتمعنا.
• فارس الغامدي:
في البداية اشكر رجال الهيئة على ما يقومون به من جهود ولكن لي ملاحظة على بعض افراد الهيئة وليس الجميع فالبعض يحتاج الى دورات مكثفة في التعامل مع المشكلة التي يواجهها.
عبدالباسط السقاف:
الأمر بالمعروف شي مهم نحتاجه بأمر من الله في الكتاب المبين ورجال الهيئة يحتاجون دروسا في حسن التعامل وكيفية عدم فضح الناس.
• وسطي:
لازم برامج توعوية وتثقفية.. الله يصلح الحال.
• سمير:
يعني لو اتصلوا الهيئة على أبو البنات من الأول وطلبوا حضوره وفهموا منه القصة ما كان صار اللي صار من فشلة وقلة قيمة قدام الناس صحيح الهيئة بتؤدي عملها بس إحنا بننتقد أسلوب البعض.
• سالم:
السلام عليكم أيها الإخوة من الواجب علينا جميعا الوقوف مع الهيئة قلبا وقالبا وأن نخصهم بدعوة في ظهر الغيب والله إن أحد الإخوة يعمل في احدى الهيئات ويخبرني بقصص أشبه بالخيال تكاد لا تصدق والله إنهم يخاطرون بأنفسهم لحماية مجتمعنا من الرذيلة فهل هذا حقهم علينا أن نجعلهم تحت المجهر نضخم أخطاءهم ونتدخل في عملهم.. المسلم إما أن يقول خيرا أو يصمت.. للعلم والله إني لست من الهيئة ولكن أفخر بهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.