«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إزهاق الأرواح البريئة يفتح ملف المنعطفات الخطرة
متصفحو موقع «عكاظ» الإلكتروني:

تفاعل متصفحو موقع عكاظ الإلكتروني مع خبر «مسن مسحوق ينتزع دموع المارة في تبالة».
غالب عدد من المارة دموعهم في مفرق تبالة عندما سحقت ناقلة عملاقة سيارة رجل في الستين من العمر ما أدى إلى تفحمه. وذكر شهود في الموقع أن شدة الارتطام والسحق أشعلت مركبة المسن. وبحسب التقارير المرورية فإن الناقلة التي يقودها باكستاني كانت في طريقها إلى سبت العلايا وفوجئت بالسيارة الصغيرة تقطع عليه الطريق وفشل السائق في السيطرة على الوضع.
وخلصت ردود وتفاعل القراء حوله، وجاءت الردود على النحو التالي:
قارئ
أكثر حوادث الشاحنات من السائق الأجنبي، لماذا لا يتم اختبارهم جيدا قبل تسليمهم رخصة قيادة؟
الحربي
بعض الأجانب لا يجدون القيادة ولقد لاحظت هذا كثيرا. ويقودون السيارات الكبيرة بسرعة قوية حتى في وسط البلد، ومن المعروف عموما أن الذي لا يسرع حتى لو كان مبتدئا في القيادة قد يسيطر على الوضع أو قد تكون الأضرار طفيفة.
محمد رفدان
«إنا لله وإنا إليه راجعون» الله يصبر أولاده وأنا أرى أن يمنع من القيادة من هم فوق سن 65 لكثره حوادثهم وهم الغلطانين لعدم انتباههم في القيادة، أرجو من إدارة المرور إعادة النظر في هذه الحالة.
ناصر الحربي
من المسؤول عن ذلك الحادث. يا إخوان هل الباكستاني لديه المعرفة التامة في قيادة الشاحنات الكبيرة تراهم يتعلمون عندنا ونحن ندفع الثمن من أبناء الوطن والله المستعان.
حجازي
وفتح الحادث المأساوي ملف معالجة المفرق الخطير في تباله. دائما متأخرين، لا ينتبهوا للشيء إلا بعد ما تحصل كارثة.
بنت أبوها
«الله يرحمه ويغفر له ويجبر مصيبة أهله ويصبرهم، وأنا أطالب كل مسؤول أنه يتدخل في موضوع الشاحنات التي أهلكت العالم ويشوفون حل لهذه المشكلة. وهذه العماله دائما نسمع ونشوف أنه أغلب الحوادث من شاحنات لماذا لا يضعون لها خط جانبي بعيد عن الخط الرئيسي ويكون خط مخصص للشاحنات».
خالد الجداوي
لا ندري من المخطئ في هذا الحادث ، ولكن لكل أجل كتاب، تعددت الأسباب والموت واحد.
عبدالله بن سعيد الزهراني
«أولا رحمه الله على المتوفى ثانيا: بالنسبة للحوادث الحالية تكون بسبب تهور وعدم احترام الآخرين أي بمعنى آخر الذي يسبق هو الذكي، أما بالنسبة لتعليقي للحادث فهو من الممكن أن سائق الشاحنة أستمر في سرعته دون توقف لأنه يعتقد أن كل الآخرين يرونه وسيبتعدون عنه هذا ما نراه بشكل يومي في طرقاتنا».
فهد
«أكثر حوادث الشاحنات من السائقين الباكستانيين وإذا أردت أن ترى فانظر إلى الطرقات يعملون بهذه الشاحنات دون رخص قيادة لماذا هل لإزهاق الأرواح».
أبو زياد
«الله يرحمه ويصبر أولاده لكن المشكلة ليست في السائق الباكستاني فقط ولكن المشكلة يا جماعة في طريقة قطع الطريق وخصوصا من الشيياب والله طريقةلازم يشوفولها حل».
الحارثي
«الله يرحمه رحمة الأبرار الآن هذا التقاطع الخطير لماذا لا يتبه له منذ البداية بوجود إشارة».
خليل
«وفتح الحادث المأساوي ملف معالجة المفرق الخطير في تبالة!!
لازم تتفحم جثة انسان لكي يعالجون المنعطفات الخطرة !».
وليد الرشيدي
«الله يرحمه ويجعله من أهل الجنة يا رب... المشكلة عندنا الأجانب وبعض المواطنين يحسبون أن التأمين كل شيء خاصة الأجنبي إذا عنده تأمين ما عليه من أحد يقضي على أرواح بريئة تحت كفرات شاحنته».
مواطن مقهور
«في أحد المرات دخلت أمام شاحنة بالغلط ولقد زاد السرعة لكي يدعمني بس الله ستر هو عارف نفسه في الشاحنة ما راح يصير له شيء واذا راحت الشاحنة ما تفرق معه لان حلال عمه ما يهمه..واكثر الشاحنات كذا يقتلك عمدا..»
الحياة أفضل بدون واسطة
«المفروض للشاحنات طريق خاص أو يكون هناك قطارات كثيرة لتقليل الزحمة وأكثر قائدي الشاحنات أجانب».
محمد الزهراني
«الله يغفر له ويرحمه، بصراحة يا إخوان بعض كبار السن قيادتهم ضعيفة جدا وهم الذين يسببون الحوادث».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.