قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 01 - 04 - 2011

ودعت الحياة الطفلة «سمية»، متأثرة بجراح بالغة تعرضت لها في حادث سير مأساوي على الطريق الرابط بين الشقيق والحريضة البارحة الأول، فيما نجا تسعة من أفراد أسرتها، تلقت الجهات الأمنية نداء استغاثة من الطريق عن انقلاب وتحطم سيارة عائلية بعد احتكاكها مع شاحنة على الطريق الدولي. فتحركت الفرق المختصة إلى الموقع بقيادة مدير الدفاع المدني في المركز الملازم عبدالله أبو عوة، وأجلت فرق الإنقاذ تسعة جرحى من عائلة واحدة من وسط حطام المركبة. فيما عثرت على الصغيرة سمية البالغة من العمر عاما ونصف العام متوفاة. وقالت التقارير إن العائلة المنكوبة كانت في طريقها إلى مدينة أبها حينما تحطمت سيارتهم. وأبلغ مدير الهلال الأحمر في الدرب ماجد اليامي أن ثلاث فرق باشرت الحادث. كما تمت الاستعانة بفرقتين من منطقة عسير لنقل الحالات إلى مستشفى الدرب العام. وأفاد مصدر طبي أن المصابين التسعة تحت العلاج ويحظون بعناية فائقة. وفي أبها تعرضت طالبتان جامعيتان للدهس بعد هبوطهما بدقائق من حافلة أمام مقر كلية البنات. وبحسب شهود فإن سيارة رباعية الدفع مسرعة في الطريق دهمت الطالبتين أثناء عبورهن الشارع إلى مقر الكلية، فتعرضن لكسور متفاوتة استلزمت نقلهما إلى المستشفى العام في خميس مشيط.
وعلى الطريق الرابط بين جدة وجازان على مدخل مركز الشاقة (47 كيلو مترا جنوبي محافظة الليث)، قضى شاب في انقلاب وتحطم سيارته المسرعة. وبحسب التقارير فإن قوة الانحراف قذفت السائق إلى مسافة خمسة أمتار من عرض الطريق وباشرت دوريات الطرق تفاصيل الحادث. كما جرح 12 في حوادث سير متفرقة في محافظة محايل عسير. ومن بين المصابين أربعة أشقاء التحمت سيارتهم بأخرى مسرعة تقل ثلاثة شبان. وفي منعطف الشياطين أصيب رجلان بكسور خطيرة بعد دخول سيارتهما المسرعة أسفل شاحنة محملة بالبصل. وقضى شاب وأصيبت امرأة في التحام بين سيارتين على الطريق الساحلي قرب مركز الصوالحة، وأفاد شهود عيان أن مركبة تقل رجلا وزوجته تسير باتجاه الشمال فوجئ قائدها بأخرى تسير ببطء في نفس الاتجاه ،ولم يتمكن من تفاديها ليرتطم بها من الخلف قبل أن تنقلب عدة مرات. وقضى السائق في الحال، فيما لم يصب قائد المركبة الأخرى بأذى.
وفي حفر الباطن، التحمت سيارة صغيرة مع شاحنة ما أدى إلى احتراق الأولى ونجاة سائقها. وانطلقت إلى مسرح الحدث فرقة عمليات الدفاع المدني وتم إخماد الحريق. وأبلغ المتحدث الأمني في الدفاع المدني المقدم منصور الدوسري، صحة الحادث وأضاف أن السيارة كان يقودها مواطن بينما كان يقود الناقلة سائق تركي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.