بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 03 - 02 - 2011

• أثقلنا كاهل القارئ الرياضي بمصطلحات منها ما تحول إلى عنوان أساسي في معظم حواراتنا وكتاباتنا ومنها ما ذهب مع رياح التغيير التي اجتاحت الوسط الرياضي إلى غير رجعة.
• إلا أن الشفافية أصبحت اليوم على كل لسان لدرجة أن أحدهم استخدمها في برنامج واحد مائة مرة والعهدة في الرواية على الزميل علي الدويحي.
• سأل كاتب وتساءل آخر هل رياضتنا تتحمل هذه الكثافة الإعلامية وأجاب كاتب مخضرم لا ... ونعم دونما أن يفسر ما يود قوله من النفي والتأكيد.
• إلا أنني أجد أحيانا العذر للرافضين لهذه المساحة الإعلامية لا سيما أولئك الذين لا يعرفون الرياضة ومكتسباتها إلا وقت الإخفاق.
• صحيح أن ثمة غثا يطغى مرات على السمين لكن الأصح أن الرياضة قادرة على استيعاب ما يحاط بها أو يحاصر بها من إعلام وإعلان لأن سكان مدينتها يؤمنون بأن كل إناء بما فيه ينضح.
• أيهما أكثر أهمية للرياضة الداعم الصامت أو الداعم الذي يملأ وسائل الإعلام صراخا واحتجاجا ومرات صور دونما كلام.
• وأيهما أكثر تأثيرا على الرياضة كاتب يكتب بوعي أو آخر يجهل حتى أبجديات الكتابة بل لا يمتلك أدواتها.
• أسئلة أنثرها من حين إلى آخر بحثا عن من يقول هنا أصبت وهنا أخطأت لكنني لم أجد إلا فتات كلام هو نتاج مدرسة روادها شتامون وأستاذها شتام فمن يساعدني على رفض أحفاد الحطيئة.
• يمكن أن تدعي بما لا تملك ويمكن أن تقدم صك براءة قلمك لكنك في النهاية سترسب في امتحان هل تشجع النادي أو الشخص؟؟
• فما أقسا أن نترك الأندية ونذهب إلى الأشخاص.
• إلى الآن لم أجد إجابة شافية ووافية حول سؤال طرحته قبل سنوات يتمحور في المطالبة بتفسير لمقولة أطلقها عضو شرف كبير حيال الصحافة تلك المقولة تنطلق من واقع عاشه وعايشه ذلك الوضع لكنني أعجبت بها وأكررها اليوم لأنها صحيحة.
• تساءل ذاك العضو في جلسة أشبه بالندوة بقوله من ينقذ الرياضة من صحافة الأندية وزاد أنها صحافة سيدفع ثمنها المنتخب.
• ها أنا أعيد السؤال ولن يجرؤ أحد على الإجابة حتى أنا لن أجيب لأنني فعلا ليس لدي ما أقوله أمام قول هو الفصل بل ويمثل حقيقة دامغة.
• كارثة لو لم يتخل الأهلي عن لاعب الجبل الأسود.
• لكن طالما تخلى عنه فأتمنى أن يكون البديل على قدر الطموح.
• ما زال هناك أهلاويون يؤمنون أن الأهلي أخذ منهم الكثير في حين أرى بأنهم هم من أخذ من الأهلي.
• قبل الأهلي أين كانوا وبعد الأهلي أين صاروا وماذا أصبحوا؟؟
• أحيانا ... نمر بحالة «اختناق» شديدة!
وتعجز أقلامنا عن ترتيب الحروف،
فتعصى الكلمات أفكارنا!
وتبقى الكلمة الوحيدة ..
المعبرة عن الحال،
[أوففففففففف]...!
• ومضة:
دامك بتقفي ليه تمشي على الهون؟
يعني تتحرى قولتي: وين رايح!
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 251 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.